Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

نصائح للتفوق في اللغة العربية

نصائح للتفوق في اللغة العربية
مشاركة 
الرابط المختصر

 

خير وسيلة للتفوق في التعبير هي القراءة الكثيرة في الموضوعات المتصلة بالقيم الإنسانية الرفيعة و بالحياة الاجتماعية ... و يحسن أن تسجل في كراستك الخاصة كل ما يعجبك من تعبيرات تحتاج إليها في موضوعاتك ، ثم محاولة الكتابة في موضوعات مختلفة تشمل جوانب الحياة التي نعيشها بما فيها من أحداث و قضايا عامة ، على أن تراعي عند الكتابة :



 

تحديد الأفكار و ترتيبها .
تقسيم الموضوع إلى فقرات منظمة واضحة في كل فقرة فكرة ترتبط بما قبلها و بما بعدها ... ملاحظة قواعد النحو وبخاصة تلك التي لا يستغنى عنها و يكون خطأ فيها قبيحاًً . عدم الخروج عن الموضوع أو الاستطراد الذي يجعلك لا تفي بالموضوع الاصلي .
الكتابة بخط واضح .
النصوص و القواعد :
اقرأ النص قراءة صحيحة دفعة واحدة أكثر من مرة ، ثم ادرس معاني الكلمات فالمعنى العام للنص ثم القراءة مرة ومرة ، ثم الحفظ ، ثم التسميع بين فترة و أخرى .
قواعد النحو :
فخير وسيلة لمذاكرتها هي التدريبات بعد فهم القاعدة ، و الإكثار من هذه التدريبات ، و يمكن أن نخصص ساعة كل أسبوع للمراجعة المنتظمة لقواعد النحو .
الخط :
الخط مشكلة لأنه يترتب عليه صفاء الإجابة ووضوحها و يترتب عليه زيادة الدرجة في الامتحان . و أفضل طريقة لتحسين الخط هي أن تحاول دائماً تقليد خط النسخ و خط الرقعة .
 
المصدر: شباب عالنت 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع