Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

نصائح للتغلب على الخلافات المادية بين الزوجين

نصائح للتغلب على الخلافات المادية بين الزوجين
مشاركة 
الرابط المختصر

الخلافات المالية بين الزوجين من المشاكل التي تؤدي إلى عدم الإستقرار في الحياة بين الزوجين وتضر بأسسها وترابطها. سنقدم لكِ سيدتي في السطور التالية بعض النصائح اللازمة لمعالجة الخلافات المالية والمادية مع الزوج.




المصارحة المالية:

عليكما أنتِ وزوجك من البداية مصارحة بعضكما بحالتكما المادية والإجتماعية لكلا منكما، وأن تكون المصارحة والشفافية عنوانكما منذ بداية العلاقة، فالصراحة تجنبكما الكثير من المشاكل الزوجية التي تظهر نتيجة اختباء الحقائق إلى أن يتفاجأ كل طرف منكما بذلك فيما بعد مما يعكر حياتكما واستقرارها.

المشاركة في حل الخلاف المالي:

شاركا سوياً في حل خلافاتكما المالية، فعندما يكون زوجك في ضائقة مالية عليه أن يشاركك المشكلة بكل صراحة، وذلك للمشاركة في حلها، فربما يكون زوجكِ لديه دين ولم يستطع تسديده في ظل طلبات البيت المتلاحقة منكِ بحسن نية، لهذا تعودا أن تتشاركا دائماً في كل ما يخص الأسرة والأطفال كي تتفادا خلق الخلافات والمشاكل بينكما، فبالمصارحة والمشاركة تخف حدة التوتر وتجعلكما تفكران بإيجابية لإيجاد الحل المناسب.

حدّدي ميزانية للمنزل:

يجب تحديد ميزانية خاصة للمنزل، وتغييرها كل فترة حسب الوضع المادي للأسرة، ووضع جدول خاص بالمصاريف والإنفاق والمصروفات الأساسية والادخار، حتي تلتزمي أنتِ وزوجكِ بذلك الجدول والميزانية الموضوعة، وعليك وضع احتمالات مالية من وقت لآخر كشراء شيء هام وعاجل لإحتياجات الأسرة.

إقرأ أيضاً: 5 أسس مهمة تساعد على تنظيم وتحسين ميزانية الأسرة

التفهم التام لشخصية كلاً من الآخر:

البشر مختلفون عن بعضهم، ففي الغالب يكون هناك اختلافاً بين طباعكما فأحدكما مدخر والآخر مسرف، ومن هنا تكون سبب المشاكل على أشياء صغيرة مثل هل نتناول الطعام في الخارج أم في المنزل، أو مثلاً هل نسافر إلى باريس أو نشتري سيارة، فمن المهم فهم كلا منكما لشخصية الآخر وطباعه وطريقة التعامل معه وطريقة صرفه للمال.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: نصائح للتغلب على الخلافات المادية بين الزوجين






تعليقات الموقع