إن كنت ممن ينشر إعلاناته في شبكة الإنترنت عبر موقع (غوغل آدوردز- Google Adwords) ففي ما يلي بعض الأمور البسيطة التي يمكنك اتباعها، لتحسن من ردود الأفعال عليها.


محتويات المقالة

    اقرا القائمة الآتية، وانظر ماذا ينقصك في إعلانك على "آدوردز"، واتخذ الإجراء المناسب بشأن ذلك. فهذا قد يحدث لديك فرقاً  كبيراً، فيما يخص المال الذي تكسبه:

    1. اكتب 20 إعلاناً على الأقل:
    لا يكتب معظم الناس الذين يستخدمون "آدوردز" عدداً  كافياً من الإعلانات منذ البداية، وبالتالي ينتهي بهم المطاف بكتابة عناوين إعلانية، ليس لها أي تأثير فعال. لذلك، اجتهد وشجع نفسك كي تخرج بعدد كبير من الإعلانات، ثم اختر الأفضل من بينها.

    2. استمر في المحاولة لتتفوق على أفضل أداء إعلاني لديك:
    لا تتوقف بعد أن ابتكرت إعلاناً فعالاً، بل اكتب واحداً جديداً  كل أسبوع، وانظر إن كنت تستطيع الخروج منه بنتيجة أفضل. وقد تشعر بالذهول من مدى تحسن مبيعات منتجك الذي أعلنت عنه، عندما تركز على إجراء تحسينات مستمرة، بدلاً من الرضا بإعلان واحد له تأثير لا بأس به.

    3. اجعل خط كتابة العنوان كبيراً وغامقاً:
    قد يبدو هذا تغييراً بسيطاً لا تأثير له، لكنه أفاد العديد ممن عملوا به. إذ ارتفعت مبيعات منتجاتهم بنسبة تجاوزت 40%. وبالرغم من كون هذه الطريقة غير فعالة دائماً، إلا أنها تستحق المحاولة.

    4. جرب استخدام عناوين إنترنت مختلفة أسفل كل إعلان:
    إن العنوان الموجود في نهاية إعلانك عن المنتج، قد يكون له تأثير على عدد لا بأس به من العملاء المحتملين. لذلك، جرب استخدام عناوين مختلفة، وانظر أي العناوين تستقطب عدداً أكبر من الأشخاص. (وللبدء بطريقة ناجحة، عليك إنشاء بعض العناوين التي تظهر فوائد منتجك. على سبيل المثال: www.reallyfastloans.com).

    5. ضع الإعلان أعلى الصفحة، وليس عن يمينها:
    إن الإعلانات التي توضع أعلى الصفحة، ستكون باهظة الثمن بلا شك. لكن الردود المتزايدة عليها وعدد من يتصفحونها، سيجعلها تستحق دفع مبالغ إضافية. والسبب من وراء ذلك هو أنه في معظم أنواع المنتجات، يتم النقر على الإعلان الموجود أعلى الصفحة، بشكل أكبر من الإعلانات التقليدية الظاهرة إلى جانبها.

    وبناء على ما سبق ذكره، إن اتبعت أحد المقترحات أعلاه، وتحسنت ردود الأفعال على إعلانات في "غوغل آدوردز" بنسبة 10% فقط، فإن إجمالي معدل الردود سيرتفع بشكل مذهل. لهذا، ليس هناك أي ضرر من تجربة أحد هذه الأساليب.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.