Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

نصائح لاستقبال سن الأربعين بقوّة للنساء والرجال

نصائح لاستقبال سن الأربعين بقوّة للنساء والرجال
مشاركة 
الرابط المختصر

اليوم عيد ميلادك الأربعين، إنه السن الأروع على الإطلاق فقد أصبحت الآن أكثر حكمة ونضجاً عمّا كنت عليه من قبل، وينبغي عليك الاستعداد لاستقبال هذه المرحلة الجديدة نتيجة التغيّرات الجسمانية والنفسية، فيمايلي سنقدم لك أهم النصائح لاستقبال سن الأربعين بنجاح.




نصائح لاستعداد المرأة لسنّ الأربعين:

1. اهتمي بنوعية غذائك:

يلعب الغذاء دوراً أساسياً في صحتنا الجسدية والنفسية على حد سواء، ومع بداية سن الأربعين يجب أن تهتمي بشكل مركز في نوعية الطعام الذي تتناوليه، لذلك ننصحك بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف مثل الخضروات والفاكهة واللحوم الحمراء والمأكولات البحرية والمكسرات ومشتقات الألبان والأجبان، هذه العناصر ستحميك من الإصابة بالسمنة ومرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية كما أنها ستحسن حالتك المزاجية بشكل مباشر.

إقرأ أيضاً: 6 فيتامينات ومعادن تحتاجها المرأة بعد انقطاع الطمث

2. مارسي الرياضة:

قد تعتقدين أنه لا فائدة للرياضة في هذا العمر، طبعاً هذا الاعتقاد خاطئ فأنتِ الآن بحاجة للرياضة أكثر من قبل، فمن المعروف بعد سن الأربعين تحدث بعض الاضطرابات الهرمونية التي تتسبّب في زيادة الوزن، الرياضة هنا تعمل على منع هذه الزيادة وفي نفس الوقت تحافظ على صحتك الجسدية، فالرياضة تحمي من الأمراض وتقوي جهاز المناعة فضلاً عن دورها في تفريغ الطاقات السلبية التي قد تواجهك خلال هذه الفترة.

إقرأ أيضاً: 6 فوائد صحيّة تمنحها الرياضة لجسم المرأة

3. مارسي اليوغا:

إذا كنتِ تمارسين اليوغا من قبل استمري بممارستها بعد الأربعين، حيث تساعد اليوغا على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، كما أنها تساعد على ضبط الوزن وتقوية الذاكرة وتخفف التوتر والاجهاد وبالتالي تساعدكِ على الشعور بالراحة والاسترخاء.

4. اهتمي بمظهركِ الخارجي:

يؤثر المظهر الخارجي على الناحية النفسية لدرجة كبيرة، لذلك قومي بالاهتمام بمظهركِ الخارجي واحرصي على اتباع آخر صيحات الموضة سواء بتسريحات الشعر أو باختيار الملابس أو حتى في طريقة وضع مساحيق التجميل، احرصي على تسريح شعركِ باستمرار، وحاولي تجنّب ارتداء الملابس ذات الألوان الداكنة خلال النهار حيث يفضل اختيار الملابس الملونة في النهار فهي ستمنحك طلة ساحرة، ولا تنسي عزيزتي أن تختاري الأحذية الأنيقة والمريحة في نفس الوقت.

5. اكتشفي هوايات جديدة:

بالتأكيد لديكِ هوايات اعتدتِ على القيام بها خلال فترة العشرينيات والثلاثينيات، إلا أنه من الجيد أن تكتشفي هوايات جديدة لكسر الروتين الذي اعتدت عليه مسبقاً، مثلاً تعلّمي الحياكة أو التطريز أو تعلمي لغة جديدة أو تعلمي العزف على آلة موسيقية، ستشعرين بمتعة لا مثيل لها عندما تتعلمين هواية جديدة.

إرشادات لاستعداد الرجال لسن الأربعين:

1. من المعروف أنّ الجسم تقلّ مقاومته للأمراض مع التقدّم في العمر إلا أنّه كُلّما اعتنيت بغذائك كلّما كانت صحّتك كالشباب، إنّ الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن والألياف يضمن لك صحة قوية، لذلك احرص على تناول الفاكهة والخضروات والمأكولات البحرية والمكسرات حتى تحمّي جسمك من الأمراض.

2. حاول أن تتجنّب قدر الأماكن تناول الوجبات السريعة والحلويات والمشروبات الغازية والعصائر الصناعية، فجميعها تحتوي على كميّات كبيرة من الدّهون والسكريات والبروتينات حيث يتسبّب تناولها في زيادة الوزن كما أنها ترفع نسبة الكوليسترول والسكر في الدم، وتجعلك أكثر عرضة للإصابة بمرض السرطان والسكري.

3. الملح مضرّ جداً لصحّتك لذلك حاول أن تقلّل من ملح الطعام وتجنّب تناول الأطعمة المالحة كالمخللات والكعك المالح، حيث يعمل الملح على رفع ضغط الدم ويسبّب أمراض القلب ويعمل على احتباس السوائل في الجسم، ويؤثر على عمل الجهاز الهضمي ويؤذي الكلى.

4. اشرب المياه بكثرة فهي تساعد على ترطيب خلايا الجسم فضلاً عن دورها الكبير في طرد السموم من الجسم، كما تلعب المياه دوراً في تسهيل عملية الهضم، وتجعل بشرتك أكثر نضارة لذلك لا تنسى أن تشرب ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً.

5. تعتبر الرياضة بمثابة علاج طبيعي للرجال فهي تعالج اضطرابات النوم والإجهاد، كما وتحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض السرطانية ومرض السكري، لذلك يجب أن تمارس الرياضة على الأقل 3 مرات في الأسبوع.

6. قم بممارسة رياضة التأمل فهي تؤثر على مراكز الاسترخاء في الجسم، مما يجعلك تشعر بالراحة والهدوء وتخلصك من التعب والإجهاد، كما أنّ رياضة التأمل تفيد الجسم والعقل فقد أثبتت الدارسات أنها تقي من الأمراض وتساعد على تقوية الذاكرة وتزيد من قدرة الفرد على التركيز.

إقرأ أيضاً: 8 خطوات تساعد المبتدئين على تعلُّم رياضة التأمل

7. يؤثر المظهر الخارجي على الحالة النفسية لذلك قم بالاهتمام بمظهرك واحرص على تسريح شعرك بطريقة تناسبك، ولا بأس من مواكبة الموضة في اختيار الملابس، ولا تنسى أن تضيف الاكسسوار إلى إطلالتك كأن تختار ساعة يد أنيقة وحزام يناسب لون ملابسك.

8. احرص بعد سن الأربعين على القيام بفحوصات دورية، حيث ينصح الأطباء القيام بفحص سرطان الجلد والبروستات والخصية والقولون، والتأكد من سلامة الضغط والسكر والكوليسترول.


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: نصائح لاستقبال سن الأربعين بقوّة للنساء والرجال






تعليقات الموقع