Top


مدة القراءة:2دقيقة

نصائح فعالة للتخلص من التوتر بعد خسارتك لوظيفتك

نصائح فعالة للتخلص من التوتر بعد خسارتك لوظيفتك
الرابط المختصر

يشعر الإنسان بالكثير من التوتر والانفعال عندما يخسر وظيفته وهذا ما يظهر بشكلٍ واضح في حياته اليوميَّة ويمنعه من الشعور بالسعادة والراحة النفسية، لهذا سنُسلِّط الضوء من خلال السطور التالية على مجموعة من النصائح المهمة التي ستُساعدك على التخلُّص من التوتر والانفعال بعد خسارتك لوظيفتك.




أولاً: خذ العبرة وتعلَّم من هذه التجربة

في البداية عليك أن تتأمل هذه التجربة بشكلٍ دقيق وأن تحاول أخذ العبرة المناسبة التي ستستفيد منها في تجاربك المهنيَّة القادمة، كما عليك أن تنظر إلى هذه التجربة على أنَّها مرحلة مضت ولن تؤثر على حاضرك ومستقبلك القادم.

ثانيّاً: قوِّم أمورك المادية

في هذه المرحلة عليك أن تحرص على تقويم أمورك المادية وتنظيمها، وذلك لكي لا تبالغ في صرف الأموال الزائدة التي تجعلك تقع في العديد من الديون والمشاكل المادية، وهذا ريثما تجد وظيفةً جديدة.

 

اقرأ أيضاً: 7 نصائح ذهبية تساعد على تحقيق الاستقرار المادي

 

ثالثاً: حافظ على إيجابيتك

من الضروري جداً أن تُحافظ على طاقتك الإيجابيَّة وعدم السماح للسلبية بأن تسيطر عليك وأن تمنعك من الاستمرار في حياتك للبحث عن وظيفة جديدة وأفضل من السابقة.

 

اقرأ أيضاً: 8 طرق تساعد على شحن نفسك بالطاقة الايجابية

 

رابعاً: تقرَّب من أصدقائك

يلعب الأصدقاء دوراً أساسياً ومهماً في حياة الإنسان، لهذا عليك أن تتقرب من أصدقائك في هذه المرحلة الصعبة وأن تطلب منهم العون والمساعدة، بالإضافة لقضاء بعض الأوقات الممتعة التي تساعدك على التخلُّص من توترك وانفعالاتك.

 

اقرأ أيضاً: 4 طرائق لتقضي مع أصدقائك أروع الأوقات

 

خامساً: مارس تمارين اليوغا

تساعد تمارين اليوغا على تخليص الجسم من الطاقة السلبيَّة المزعجة التي من الممكن أن تتولَّد داخل الإنسان بسبب خسارته لوظيفته، لهذا ننصحك بأن تحرص على ممارسة تمارين اليوغا بشكلٍ يومي وكلَّما شعرت بالتوتر والانفعال الشديد.

 

اقرأ أيضاً: فوائد اليوغا لجسم الإنسان

 

سادساً: مارس التمارين الرياضية

لكي تتخلَّص من مختلف المشاعر السلبيَّة ومن التوتر الشديد الذي يلي مرحلة خسارتك لوظيفتك، عليك أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضية اليومية، هذه التمارين التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وعلى منح الإنسان شعوراً بالراحة النفسية.

 

اقرأ أيضاً: لماذا يجب أن نشرب القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضيّة؟

 

سابعاً: ابتعد عن المُنبهات

تؤثر المشروبات التي تحتوي على نسبةٍ كبيرة من المنبهات على الصحة النفسية للإنسان، لهذا من الضروري أن تحرص على التقليل من شرب المنبهات في هذهِ المرحلة من حياتك، وأن تستبدلها بشرب بعض المشروبات الطبيعية التي تساعد على استرخاء الأعصاب كشاي النعناع الأخضر، شاي اليانسون، وشاي الميرمية.

ثامناً: ابتعد عن السهر

لكي تحافظ على استقرار حالتك النفسية والمزاجية وتتخلَّص من مختلف عوامل القلق والتوتر بعد خسارتك لوظيفتك، عليك أن تبتعد عن عادة السهر الضار الذي يُرهق العقل والدماغ، وأن تحرص على النوم المبكر ولمدة لا تقل عن 8 ساعات.

 

فيديو: 8 أضرار صحية يسببها السهر 

 

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:نصائح فعالة للتخلص من التوتر بعد خسارتك لوظيفتك






تعليقات الموقع