Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

نصائح صحية هامة لكل امرأة بعد عمر الثلاثين

نصائح صحية هامة لكل امرأة بعد عمر الثلاثين
مشاركة 
الرابط المختصر

يختلف اسلوب حياة المرأة في كل مرحلة عمرية تعيشها إن كان من النواحي النفسيّة أو الجسدية، لذلك سنرشدكِ من خلال السطور القادمة إلى مجموعة من القواعد الصحيّة التي يجب أن تتقيّدي بها بعد عمر الثلاثين عاماً لتحافظي على صحتكِ وحيويتكِ بشكلٍ دائم.



أولاً: التغذية السليمة

تُعتبر هذه المرحلة من أهم المراحل العمرية التي تعيشها المرأة والتي تؤثر بشكلٍ إيجابي أو سلبي على المراحل العمريّة الآتية، لهذا من الضروري أن تهتمي بنوع النظام الغذاء اليومي المُخصّص لكِ، على أن يكون غذاءً صحيّاً غنيّاً بالفيتامينات وفقيراً بالدّهون، وأن تتجنّبي كذلك تناول الأطعمة والوجبات الجاهزة التي تسبّب الكثير من الأمراض الخطيرة في المستقبل.

 

اقرأي أيضاً: التغذية الصحية في عيد الأضحى المبارك

 

ثانيّاً: ممارسة التمارين الرياضيّة

تمنح الرياضة العديد من الفوائد الصحيّة للإنسان في مختلف المراحل العمرية التي يعيشها وبشكلٍ خاص في عمر الثلاثين، حيث تساعد الرياضة على طرد السموم المتراكمة في الجسم، وعلى تنشيط الدورة الدموية للوقاية من الإصابة بالتجلّطات الدموية وأمراض القلب، لهذا ننصحكِ بممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة ولمدةٍ لا تقل عن النصف ساعة، كرياضة المشي، السباحة، الركض، وتمارين السويديّة في النوادي الرياضيّة الخاصة.

 

اقرأي أيضاً: 7 أطعمة عليك تجنّبها بعد التمارين الرياضية

 

ثالثاً: الخضار والفاكهة

تساعد الخضار والفواكه بمختلف أنواعها على تقوية الجسم وحمايته من الأمراض الخطيرة التي قد تصيبه في المستقبل، ومن هنا ننصحكِ بأن تلتزمي بتناول الخضار والفاكهة الموسميّة بشكلٍ يومي خلال وجبة الإفطار، وكبديلٍ عن وجبة العشاء، ونخصّ بالذكر أنواعاً من الخضار مثل البروكلي، البندورة، الملفوف، الفطر، الخيار، الخس، البصل، وأنواعاً من الفاكهة كالبرتقال، التفاح، التوت، الفراولة، الكيوي، الموز، البطيخ، الرمان، والأناناس.

رابعاً: مضادات الأكسدة

لكي تحافظي على صحّة بشرتك وصحّة جسدكِ لابدّ من أن تحرصي على الإكثار من تناول الأطعمة الغنيّة بالمواد المضادة للأكسدة، هذه المواد التي تساعد على حماية البشرة من الإصابة بعوامل التجاعيد والشيخوخة المبكرة، كما تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض الخطيرة كمرض سرطان الثدي الذي يُهدّد حياة الآلاف من النساء في العالم سنويّاً، ومن هنا ننصحكِ بتناول وجبات اسبوعيّة من الخضار، الفاكهة، والأسماك.

خامساً: تمارين التأمل

تعاني العديد من السيدات من بعض التغيّرات الهرمونيّة في هذهِ المرحلة من العمر، وهذه التغيّرات تتسبّب لها ببعض المشاكل النفسيّة التي يُمكن القضاء عليها عن طريق ممارسة تمارين التأمل والاسترخاء ولمدة ثلاث ساعات في الاسبوع.

 

اقرأي أيضاً: 8 خطوات تساعد المبتدئين على تعلُّم رياضة التأمل

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: نصائح صحية هامة لكل امرأة بعد عمر الثلاثين




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع