تحتل شرفة المنزل مكانةً مهمة جداً، فهي الركن الذي تستطيع الأسرة أن تستخدمه في الجلسات العائليّة للاستمتاع بالهواء النقي وأشعة الشمس اللطيفة، لهذا سنرشدك فيما يلي لبعض النصائح الرائعة الخاصة بتنسيق ديكور شرفة المنزل والتي من الممكن أن تطبقها في شرفة منزلك الخاصة.


محتويات المقالة

    أولاً: وضع كرسي هزّاز

    لتحصل على المزيد من الراحة والاسترخاء على شرفة المنزل وفي الهواء الطلق، ننصحك بأن تحرص على وضع كرسي هزاز خاص ومريح يتناسب مع لون وديكور الشرفة.

    ثانيّاً: تنسيق رفوف خشبيّة للنباتات

    لتمنح شرفة منزلك المزيد من الجمال والأناقة، ولتجعلها شبيهةً بالطبيعة الساحرة التي تضفي للمكان رونقاً صحيّاً، ننصحكَ بأن تحرص على وضع وتنسيق بعض الرفوف الخشبيّة الخاصة لأصص النباتات والأزهار.

    ثالثاً: تخصيص زاوية للشواء

    زاوية للشواء

    لتعيش أجواء الشواء المميزة مع عائلتك عليك أن تخصص زاوية أو ركن خاص في الشرفة لوضع أدوات الشواء الخاصة وتنسيقها بشكلٍ منظّم بعيداً عن الفوضى العارمة.

    رابعاً: تخصيص طاولة خاصة للشرفة

    لكي تشعر بالراحة والاستقرار في شرفة منزلك، عليك أن تصمم طاولة خاصة ومناسبة وعملية للشرفة، وذلك لكي تستخدمها لوضع الطعام أو شرب القهوة والشاي.

    خامساً: استخدام السلال المعلقة

    تلعب السلال المعلقة دوراً أساسيّاً في منح الشرفة منظراً مميزاً وتجعلك تشعر وكأنك جالس في الطبيعة، لهذا ننصحك بأن تزين أسقف الشرفة بأشكال رائعة من السلال المعلقة.

    سادساً: وضع بعض الأثاث الخشبي

    لتُضفي المزيد من الشاعريّة على أجواء الشرفة، ولتجعلها مميزةً وغريبة ننصحك بأن تزينها ببعض القطع من الأثاث الخشبي القديم.

    سابعاً: وضع السجاد الخاص على الأرضيّة

    لتمنح شرفتك المزيد من الدفئ والعناية الخاصة، عليك أن تهتم بالأرضيّة المميزة، كأن تُزينها بالسجاد الملون والمزركش بما يتماشى مع الألوان المنتشرة فيها.

    ثامناً: وضع سياج مغطى للخصوصيّة

    سياج

    لتحافظ على أجوائك الخاصة في شرفة منزلك، ولتسمح لأفراد عائلتك بأن يستمتعوا بيومهم دون قيود، ننصحك بأن تزيّن حول الشرفة بسياجٍ نباتي يُحولها إلى غابةٍ جميلة وطبيعيّة.

    تاسعاً: الإضاءة المريحة لأوقات الليل

    لتحافظ على أجواء شرفة المنزل، ولتحافظ على الجلسات الممتعة فيها وبشكلٍ خاص خلال الليل، ننصحك بأن تختار أنواع جيدة من الإضاءة التي تمنح العين الراحة الضروريّة، وأن تبتعد عن الإنارة القوية والألون الصاخبة.

    عاشراً: وضع صواعق خاصة للحشرات

    لتستمتع بأجواء مميزة وساحرة على الشرفة الخاصة بمنزلك مع أفراد عائلتك، ننصحك بألّا تنسى وضع الصواعق الكهربائيّة الخاصة لقتل الحشرات الطائرة كالناموس، والبرغش الذي يجعلك تشعر بالانزعاج وعدم الراحة.

     

    هذه هي النصائح الأساسيّة التي يجب أن تتقيّد بها لتنسيق ديكور شرفة منزلك بشكل جميل ورائع، ولتمنحها جواً لطيفاً ومتميزاً في كل الأوقات.     


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة