Top


مدة القراءة:4دقيقة

نصائح ذهبية لزفاف الأحلام

نصائح ذهبية لزفاف الأحلام
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:09-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

التخطيط لحفل الزفاف يعتبر أكثر الأشياء متعة وإثارة في حياة كل فتاة وشاب، ولكن قد يصاحب هذه المتعة والإثارة بعض الأمور المرهقة والمتعبة. إليك عزيزتي بعض النصائح التي ستساعدك في التجهيز لحفل زفافك بدون عناء.




1- تناقشي مع خطيبك في مقترحاتك وأحلامك وتخيلاتك عن ليلة العمر وتبادلوا الأفكار لكي تحصلوا على زفاف يرضى الطرفين ويمزج فيه ذوقك مع ذوقه، تناقشوا في كل التفاصيل مثل الميزانية، هل سيكون زفاف صغير أم كبير؟ كاجوال أم كلاسيكي؟ في فندق أم المنزل؟ الديكور، الفقرات الترفيهية، عدد المدعويين، كل شيء يرتبط بالزفاف، أكتبي ملاحظاتك وقراركم النهائي حول كل التفاصيل. هذه المناقشة سوف تلخص أحلامك أنت وخطيبك وسوف تحدد كل الخطوات التي ستتبعوها لكي تحصلوا على ليلة من ألف ليلة وليلة.

2- أهم خطوة في ترتيبات الزفاف هو تحديد الميزانية، مهما كانت امكانياتك أنت وخطيبك، يجب عليك تحديدها وتقسيمها إلى فئات، كروت الدعوة، حفل عقد القران، الزفاف شامل البوفيه، الـ DJ، والفقرات الترفيهية الأخرى، الزفة، الكوافير، البوكية، الديكورات، التورتة، الفوتوغرافيا وتصوير الفيديو... حاولي عدم تجاوز الميزانية المحددة فيجب أن تبدئي حياتك الزوجية كعروس مدبرة وذكية، وليس كعروس مسرفة وغير مسؤولة.

إقرأ أيضاً: 7 طرق تساعدكِ على التحضير لحفل زفافك

3- إذا أردتي إعطاء زفافك طابع خاص ومختلف يمكنك عمل لون مميز لديكور القاعة، فمثلاً اختاري لون واحد أو مجموعة ألوان متناسقة للورود والمفارش وغطاء الكراسي، الشموع وفساتين وصيفات الشرف ويمكن أن يكون هذا اللون هو نفس لون الماكياج الخاص بك، وإذا أردت ذلك فيجب عليك قبل حجز القاعة والاتفاق مع الفندق مشاهدة مجلات الديكور، أو حتى كتب السفر لكي تختاري مجموعة الألوان التي تجذب انتباهك أكثر، فيمكنك الانجذاب إلى درجات الازرق في ألوان البحر أو درجات الوردي من الورود الجميلة وهذه التفاصيل الصغيرة هي التي تعطي زفافك طابع خاص ومميز.

4- هناك الكثير من الأشياء التي تزيد من تميز زفافك وإذا كنت عروس غير تقليدية تحلم بزفاف غير مألوف فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنها جعل حلمك حقيقة فمثلاً يمكنك جعل كل وصيفة شرف ترتدي فستان مختلف عن الأخرى بنفس اللون أو نفس الفستان بألوان مختلفة.. يجب أن تضعي في بالك أنه لا يوجد حدود لأحلامك.

5- أهم نصيحة نقدمها إلى أي عروسين هي توقيع العقود، يجب عليك توقيع عقد مع الفندق ويجب أن يحتوي هذا العقد على كل التفاصيل، حتى التفاصيل الصغيرة، لكي تضمني وتحافظي على كل حقوقك.

6- احتفظي دائماً بمفكرة وقلم فى حقيبتك، لتتجنبي نسيان أي شيء يجب عليك عمله نتيجة للضغط والاستعجال، فسيكون لديك مئات الأشياء يجب عليك فعلها فى يوم واحد، وسيكون تفكيرك مشغول في مئات الأشياء، الزفاف، الماكياج، الفستان... الخ، والمفكرة سوف ترتب أفكارك وتساعدك على عمل خطة يومية تلخّصي فيها الأشياء التي يجب عليك فعلها ويمكنك ترتيبها حسب أهمية كل خطوة، يمكنك أيضاً كتابة بعض الملاحظات أثناء التسوق.

7- اختيار محل الورد الذي ستشتري منه البوكيه والورود المستخدمة في ديكور القاعة ليس بالأمر السهل كما تتخيلي، فهناك الكثير من محال الورود ولكن المحال المتخصصة في عمل البوكيهات والتي لديها إمكانية تنسيق ديكورات الأفراح قليله جداً.

8- ترتيبات الزفاف ليست بالأمر السهل، فإنك حقاً تحتاجين إلى خبير في عالم الأفراح لكي يساعدك في كل ترتيبات الاحتفال، يوجد في أى فندق منظم حفلات، وتوجد بعض الشركات في تنظيم الاحتفالات والأفراح التي يمكنها مساعدتك فى كل شيء وبصفته منظم الحفلات خبير فى هذه الأمور فسوف يساعدك على اختيار أفضل المصورين، أفضل محال الورود، أفضل الفقرات الترفيهية مثل الـ DJ  أو المغنيين فسيساعدك على اختيار ما هو مناسب لذوقك وميزانيتك، ويمكنه مساعدتك في الحصول على التخفضيات، أنه حقاً سيوفر من مجهودك ووقتك كثيراً.

9- يعتبر الانترنت صديق أى عروس، فأصبح الانترنت صاحب ثورة في عالم الأفراح، فالانترنت يسهل لكي الكثير من الأمور ويساعدك على انجاز ترتيبات كثيرة قبل الزفاف ويعطيكي أفكار متعددة عن أشكال وأسعار فساتين الزفاف، تورت الفرح، الخواتم، بوكيهات الورد، الديكورات، أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل.

10- أي عروس تريد أن تستشير عروس أخرى في مثل سنها عن ترتيبات الزواج، الفستان، إجازة شهر العسل، الميزانية والكثير من مثل هذه الأمور التي تشغل تفكير أي عروس.

11- إذا كنت تختاري المصور ومحل الورد ومصمم الأزياء أو أي شيء حسب السعر فيجب عليك أن تحذري من بعض الأسعار الخفية التي تكتب فى نهاية الفاتورة، مثل إضافة خدمة أو ضريبة، فبعض المحال تلجأ لهذه الحيلة كي يتمكنوا من جذب الانظار بإنخفاض أسعارهم ثم تتفاجئي بزيادة خفية وغير مدبرة فى الأسعار.

12- واحدة من أكبر عيوب الأفراح هو التأخير في بدء الزفاف، فدائماً يكتب فى كارت الدعوة أنّ الاحتفال سيبدأ فى الثامنة والنصف مثلاً ولكن عادة لا يحدث ذلك، فغالباً ما تبدأ الزفة في العاشرة نظراً لتأخر العروس في التصوير ووضع الماكياج، يجب عليك أن تكوني عروس متحضرة تحترم ضيوفها، أهم شيء في الزفاف هو تنظيم الوقت.

13- يجب عليك شكر كل من شاركك فرحتك، فيمكنك إلقاء كلمة أنت وزوجك بعد انتهاء الفرح تشكري بها كل المدعويين وكل أهلك وأصدقائك وكل من ساعدك أو اعطاكي هديه زفاف وإذا كنت عروس خجولة ضعي سلة على كل طاولة بها فواكه أو زجاجة عصير مكتوب عليها كلمة شكر رقيقة.

14- لا تتركي اختيار الماكياج وموديل الشعر حتى آخر لحظة، تصفحي مجلات الجمال وكتالوجات العرائس وشاهدي كل ما هو جديد فى عالم العرائس واختارى ما يناسب شكلك وذوقك وموديل الفستان.

15- احرصي على راحة ضيوفك، فيجب أن تضعي ما يناسبهم على قمة أولوياتك، فيجب أن تضعي في اعتبارك أن هناك كبار فى السن وحاضرين من كل الأعمار، ويجب عليك كتابة كل التفاصيل في كارت الدعوة، فإذا كنت لا تريدين أطفال في الاحتفال اكتبي ملاحظة رقيقة مثل " نتمنى لأطفالكم نوماً هادئاً "، وإذا كنت من العرائس البسيطة التي تفضل عمل الزفاف في حديقة اطلبي من المدعويين ارتداء أحذية مريحة.

16- يجب عليك عمل كروت الدعوة بعد تحديد مكان وميعاد الفرح مباشرة، حتى تريحي المدعويين وتعطيهم الوقت الكافي لتحضير أنفسهم وشراء احتياجاتهم.

17- تذكري دائماً أنّ الصور وشريط الفيديو سوف يصبحوا الذكرى الدائمة للأبد لزفافك، سوف يخلدوا الفستان، الاحتفال، التورتة، الورود وحتى مشاعرك وفرحتك وابتسامتك وكل التفاصيل الأخرى، فلا تبخلي أبداً وتفكري في الاستعانة بمصور لرخص ثمنه، فقط استعيني بمصور مشهور ببراعته ودقته وقدرته على الابتكار لأنه سيكون قادراً على فهم ما تريدين، اطلبي من أعز صديقاتك تسجيل اللحظات الخاصة التى لا يسجلها المصور بكاميرا الفيديو الخاصة بك، فدعيها تصور يومك من بدايته أثناء التحضير ووضع الماكياج وتسريح الشعر.

18- سبب ارتفاع تكاليف أي زفاف هو عدد المدعويين، وأول قاعدة لتقليل تكاليف الزفاف هو انقاص عدد الضيوف و دعوة المقربين فقط، فإنك لست مضطرة لدعوة كل من تعرفيه، ادعي الأهل والأصدقاء والمعارف المقربين فقط.

19- لا تجعلي الخجل يؤثر عليك، فيجب عليك الاستمتاع بزفافك لأنك أنت محور الزفاف، وخجلك هذا سوف يؤثر على المدعويين، فإذا كنت عروس اجتماعية ومرحة سوف ينعكس هذا على الحاضرين وسوف تشجعيهم على الحركة ومشاركتك فرحتك وسوف يستمتعون بوقتهم كثيراً.

إقرأ أيضاً: لكل سيدة: كيف تتخلصين من الخجل بخطوات بسيطة


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:نصائح ذهبية لزفاف الأحلام