Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

نصائح بسيطة للحفاظ على طعامك طازجاً لأطول فترة ممكنة

نصائح بسيطة للحفاظ على طعامك طازجاً لأطول فترة ممكنة
مشاركة 
الرابط المختصر

عادةً مانقوم بوضع الخضار والفاكهة في الثلاجة لنحافظ عليها طازجة وطرية لأطول فترة ممكنة كي تحافظ على نكهتها اللذيذة، ومن هنا ننصحكِ سيدتي بأن تتابعي معنا السطور التالية التي سنُخبركِ من خلالها عن أهم النصائح التي تُساعدكِ في الحفاظ على طعامكِ طازجاً في الثلاجة ولأطول فترةٍ ممكنة.



أولاً:

بعد أن تقومي بغسل الخضار وتجفيفها ووضعها في أكياسٍ خاصة، ننصحكِ بأن تضعي منديلاً ورقيّاً نظيفاً داخل الكيس، وذلك لكي يقوم بامتصاص الرطوبة الزائدة التي تتسبّب في إتلاف الخضار أو الفاكهة.

ثانياً:

لكي تتمكّن من الاحتفاظ بالموز لأطول فترة ممكنة بعيداً عن التلف أو الاسوداد ننصحك بأن تحافظ على ساق الموز وأن لاتفصلي الموز عن هذهِ الساق إلّا إذا كنتِ ترغبين بتناولها، وذلك لأن الساق تساعد في الاحتفاظ بالموز طازجاً، كما وننصحكِ بأن تلفي ساق الموز بقطعةٍ من القماش القطني الأبيض.

 

اقرأ أيضاً: فوائد الموز للطفل الرضيع

 

ثالثاً:

للحفاظ على البطاطا من التلف ننصحكِ بأن تضعي ثمرةً من التفاح داخل كيس البطاطا، وذلك لأنّ التفاح يقوم بإفراز بعض المواد والمركبات التي تساعد في وقاية البطاطا من التلف.

 

اقرأ أيضاً: أهم الفوائد العلاجية والجمالية للبطاطا الحلوة

 

رابعاً:

إذا أردتِ أن تحتفظي بمجموعةٍ من الفاكهة في الثلاجة، عليك أن لاتضعي التفاح معه، وذلك لأنّهُ يُساهم في سرعة استواء الفاكهة وبالتالي تعرضها للتلف بشكلٍ مبكر.

 

اقرأ أيضاً: 10 فوائد صحية هامة للتفاح

 

خامساً:

أمّا الكرفس الذي لاتخلو منه أي ثلاجة في المنزل فإننا ننصحك بلفهِ بورقٍ من الألمينيوم ووضعهِ في الثلاجة، بدلاً من لفّهِ بورق النايلون أو الورق العادي الذي يجعله يفقد لونهِ ويُصيبه بالإسوداد.

سادساً:

وبالنسبة للخضار الورقيّة فيُمكنك الاحتفاظ بها طازجةً في الثلاجة ولوقتٍ طويل عن طريق فصل الأوراق عن بعضها ووضعها في مياه مثلجة مرة واحدة كل يوم، وذلك لكي تستعيد رطوبتها التي تجعلها طازجةً لوقتٍ طويل.

 

بتقيدك سيدتي بهذه النصائح المهمة والبسيطة ستُحافظين على كل الخضار والفاكهة الموجودة في ثلاجتكِ طازجة وشهيّة لأطول فترة ممكنة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: نصائح بسيطة للحفاظ على طعامك طازجاً لأطول فترة ممكنة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع