تُعتبر اجتماعات العمل من الأمور المهمة التي تُقام بشكل دوري ومنتظم في أغلب الشركات، وعادةً ما يُحضّر الموظفون لهذه الاجتماعات بجد واجتهاد بُغية الحصول على النجاح والتميُز، قفي حال كنت تحضّر لهذا النوع من الاجتماعات سنعرفك من خلال السطور التالية على أهم النصائح التي ستُساعدك لكي تكون متميزاً في اجتماعات العمل.

1- المظهر الخارجي:

يلعب المظهر الخارجي دوراً مهماً في لفت الأنظار، لذلك فإنّ للباسك دوراً مهماً في جذب الأنظار إليك خلال الاجتماعات الخاصة في العمل، لذلك يجب أن ترتدي الألبسة الملائمة لظروف الاجتماع وأن تحرص على أن تكون نظيفة وأنيقة لأبعد الحدود.

2- الابتعاد عن العادات السيئة:

يُعاني أغلب الناس من مشكلة ممارستهم لبعض العادات السيئة في حياتهم اليوميّة دون أن يشعروا بذلك، لذلك يجب أن تراقب كل أفعالك وتصرفاتك خلال اجتماعات العمل، فلا تمضع العلكة على الإطلاق، ولا تتكلم بصوتٍ مرتفع، ولا تتكلم بانفعال، ولا تقاطع حديث الآخرين، ويجب أن تنتبه أيضاً إلى نقطة مهمة جداً وهي كثرة الحركة، أي يجب أن تضبط حركات جسدك فلا تقوم مثلاً بهز قدمك أو يدك لأنّ هذهِ التصرفات ستُزعج الآخرين وستُقلّل من هيبتك خلال الاجتماع.

3- الاستماع الجيد:

إذا أردت أن تتميّز في اجتماع العمل عليك أن تكون مستمع جيد، ومتيقّظ لكل حرف أو فكرة تُقال خلال الاجتماع، لكي تكون متفاعلاً مع كل الأعضاء ولكي تبرهن لهم أنّك مهتم بكلامهم ومتفاعل معهم، وبهذهِ الطريقة ستكسب محبة وإعجاب كل الحضور.

4- تكلم بإختصار:

يجب عليكَ أن تتكلم بإختصار خلال الاجتماع أو عندما تقوم بطرح فكرتك، فلا تكثر من الجمل ولاتكررها كثيراً، لأنّ ذلك سيُزعج الحضور وسيُشعرهم بالملل منك، فالإيجاز يترك مجالاً للمستمع لكي يتخيّل ما تقوله له، وستبدو متميزاً ورزيناً.