Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

نصائح بسيطة تساعدك في الحفاظ على أموالك

نصائح بسيطة تساعدك في الحفاظ على أموالك
مشاركة 
28 فبراير 2018

يلعب المال دوراً مهماً وأساسيَّاً في نجاح الإنسان والأسرة بشكلٍ عام، حيث أنَّ المال هو الوسيلة الأساسيَّة التي تمنح الإنسان القدرة على العمل وشراء كل المتطلبات التي يحتاجها في حياته، لذلك سنقدم لك من خلال هذه المقالة مجموعة من النصائح المهمة التي ستتمكن من خلالها من الحفاظ على أموالك بعيداً عن الضياع والتبذير.


النصيحة الأولى:

كي تنجح في الحفاظ على أموالك من الضياع والهدر، ننصحك بأن تقوم بفصل الأمور الأوليَّة الهامة عن الأمور الثانويَّة لديك، أي أن تخصص نسبة من الأموال لكي تصرف منها على الأمور الحياتيَّة الضروريَّة كالطعام، واللباس، والأمور الثانويَّة وغير الضروريَّة التي تخص شراء بعض الأمور الكماليَّة في الحياة، وبهذا يُمكن الاحتفاظ بنسبة معينة من الأموال وادخارها لوقت الضرورة والحاجة.

النصيحة الثانية:

تلعب سياسة الإدخار دوراً مهماً في الحفاظ على الأموال وادِّخارها بطريقةٍ تسمح للإنسان بتجميع أمواله لفتح العديد من المشاريع المستقبليَّة، لذلك ننصحك بأن تقوم بتخصيص مبلغ معين من الراتب أو الدخل الشهري ووضعها في البنوك المخصصة لحفظ الأموال، وليس في المنزل وذلك لكي لاتضعف وتقوم بصرفها.

 

اقرأ أيضاً: 7 أمور يجب أن تعرفها قبل تأسيس مشروعك

 

النصيحة الثالثة:

يجب على كل من الأب والأم أن يقوموا بزرع ثقافة الإدخار وتجميع الأموال في نفوس وعقول أطفالهم، وكذلك عليهم أن يشعروهم بأهمية الأموال وفائدتها العظيمة بالنسبة لحياة الإنسان، وذلك لكي يُعلمونهم حس المسؤوليَّة والقدرة على الصرف المعتدل بعيداً عن التبذير.

النصيحة الرابعة:

تلعب الزكاة والصدقة التي فرضها اللهُ سبحانه وتعالى على الإنسان دوراً أساسيَّاً في بثِّ البركة في أموال الإنسان، لذلك عليك أن تحرص عزيزي القارئ على دفع الزكاة المفروضة على أموالك بشكلٍ منتظم إلى أي إنسان فقير ومحتاج، وذلك لكي تحافظ على أموالك من الضياع والهدر.

بتقيدك بهذه النصائح المهمة التي قدمناها لكَ، ستُحافظ على أموالك من الضياع، وستعيش حياةً اقتصاديةً مستقرة بعيداً عن مشكلة الإسراف والهدر الزائد.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: نصائح بسيطة تساعدك في الحفاظ على أموالك




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع