Top


مدة القراءة:2دقيقة

نصائح الخبراء لتجنب الخيانة الزوجية

نصائح الخبراء لتجنب الخيانة الزوجية
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:19-10-2016 الكاتب: Nirmeen Ajeeb

تشكل الخيانة تهديداً خطيراً لإستقرار المجتمع وإستمراره، كما تضيع بقية القيم الأخلاقية كالصدق والأمانة والشرف وأيضاً القيم الإنسانية التي تربط بين الناس كالرحمة والتعاون، فالخيانة من أصعب المواقف التي تمر بها العلاقة الزوجية.




ولذا نقدم لكِ سيدتي نصائح هامة لتتجنبي الخيانة الزوجية:

1- إجعلي حياة زوجكِ معكِ أكثر إثارة من عالمة الإفتراضي على الإنترنت:

حاولي ملأ وقت زوجكِ بالنشاطات التي يحبها، ولا تفتحي الإنترنت أو تتصفحي تليفونكِ وأنتم معاً، حتى لا تشجيعه على الدخول على الإنترنت ليفعل مثلكِ في أوقات فراغه، خطورة الإنترنت أنه قد ينجم عنه علاقات إفتراضية قد تهدد علاقتكِ الزوجية .

2- إجعلي زوجكِ في قائمة أولوياتكِ:

الأسرة هي مصدر الإستقرار الذي يحقق لكِ الدافع للإستمرار في نواحي الحياة الأخري، إجعليه أهم أولوياتكِ، ولا تفضلي أي شئ آخر فوقه، لأن أولوياتكِ تنعكس على رد فعل زوجكِ تجاهكِ وتجاه علاقتكما.

3- حدّدي رؤية معينة لعلاقتكِ الزوجية:

قومي بالمشاركة مع زوجكِ ما هي أهم خمسة أشياء ترينها في الزواج الناجح، وقارنيها برؤيته الشخصية للزواج الناجح، ناقشوا النتائج جيداً وأخرجي من هذا التمرين سوياً برؤية توافقية لزواجكا، وأعملا سوياً على تحقيقها.

4- حدّدي الوقت لعمل أشياء مسلية معاً:

مثل يوم أسبوعي للعب مع العائلة، أو الخروج لتجربة شئ جديد سوياً، قد يعطي لزواجكِ نكهة مرحة تمحو القليل من الضغوط اليومية .

5- تمتّعي بعلاقة رومانسية وحميمة مع زوجكِ:

التزموا معاً بموعد رومانسي يضمكما أنتما الإثنين فقط، فهذا قد يساعد في التحضير للعلاقة الحميمة التي تجدد الرومانسية في حياتكِ الروتينية، وتساعد على محو أي سحابة من الخلافات أو النفور الناتج من تحديات الحياة الأسرية.

6- تحدّثا سوياً واستمتعا مع بعضكما البعض:

تحدّثي معه فيما يزعجكِ ويفرحكِ، وإستمعى منه فيما يؤرقه وما يجعله سعيداً، فالتحدث يجعلكِ تتغلبين بسهولة من ظاهرة الخرس الزوجي، إشغلي وقته بما يمتعه حتى لا يشعر للحظة أنه بحاجة إلى أمراة أخرى، لا تقومي بالضغط عليه وأتركي له مساحة من الحرية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.