Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

مهارات في الإسترخاء

مهارات في الإسترخاء
مشاركة 
الرابط المختصر


إن فكرة الاسترخاء بسيطه جدا من الناحية العلمية مبنيه على توقف كامل لكل الإنقباضات والتقلصات العضليه الملازمه للتوتر ...وهي مهارة مثمرة جدا وإيجابية .



تستطع فيها طرد كل مخاوفك وهمومك مع كل زفير وتجدد أملك وتستجمع قواك مع كل شهيق , لكي تتخلص من ردود الأفعال المبالغ فيها والغير طبيعية والتي تؤثر سلبا على الصحة الجسدية والنفسية .

قم بخطوات الإسترخاء وهي بأن تجلس في مكان هادئ ومريح , وتتنفس بعمق وهدوء وتذكر أنك عندما تطلق الزفير فإنك تطلق معه كل الأفكار السلبيه و التشاؤمية واجعل زفيرك يخرج على ثلاث مراحل وليس دفعة واحده .

خدر أعضاءك ولا تشعر بها فقط إشعر بما سوف تقوله لنفسك وبما ستأمر نفسك به أو بالأصح تأمر عقلك الباطن به.

إوح لنفسك بعض الإعتقادات التفاؤليه وتخيل الموافف السارة (تدريب إيحائي لتحسين المزاج الإكتئابي) ,إهمس لنفسك بأنك محبوب وأنك قادر على النجاح والتميز ..ردد هذه المعاني بثقه وإيمان ولاتفكر إن كانت حقبقه أو لا , فقط فكر بأنها ستحدث.

يعتبر هذا الإيحاء مصدرا قويا من مصادر الطاقه البناءة لسلوك الفرد , فهو فيض زاخر بالقوة فيملؤهم ذلك بالحيوية والنشاط ويزيدهم إدراكا للمعاني السامية في الحياة الإجتماعيه .


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع