Top

مقالات النجاح

السؤال الذي سيجعلك مستمعاً أفضل

حينما تسأل الناس إذا ما كانوا يجيدون القيادة فمن المستحيل ألَّا يجيبك 90% منهم بأنَّ مستواهم يفوق الوسط، وحينما تسألهم إذا ما كانوا يُجيدون الإنصات .. المزيد..

أذنين وفم واحد!

لقد خلقنا بأذنين وفم واحد لحكمة بالغة وهي أن ننصت أكثر مما نتكلم، فلا نرى مثلاً أنه لدينا فمان وأذن واحدة لنتكلم ضعف ما ننصت بل العكس، وهذا الموضوع للأسف .. المزيد..

تعرّف على أهم 6 فوائد لمهارة الإنصات

إنّ مهارة الإنصات من أهم المهارات التي يجب على كل شخص أن يتقنها وهي جزء لا يتجزأ من مهارة الاتصال، وقد ازداد مؤخراً الاهتمام بهذه المهارة لأهميتها .. المزيد..

6 نصائح ذهبية تعلّمك مهارة الإنصات

إنّ مهارة الإنصات من أسهل المهارات التي يمكن تعلّمها، ويمكن إتقانها خلال فترة قصيرة، إلا أنّ ذلك يحتاج لإرادة وعزيمة، ونظراً لأهمية الإنصات في .. المزيد..

سبع نصائح للعمل مع أشخاص أكثر خبرة وذكاءً منك

قد تكون هذه نصيحة بسيطة، لكنها كانت واحدة من أكثر النصائح تداولاً بين المشاركين. يتذكر تشارلز مارتن في إجابته على السؤال قائلاً “حصلت قبل بضع سنوات .. المزيد..

فن التواصل الإيجابي الفعال

تعزى جميع المواقف إلى سوء التواصل بين الناس، فعندما تكون حياتك مليئة بالمشاكل، ستجد أن هنالك مشكلة في علاقاتك مع من حولك وستتحول حياتك بالتالي إلى .. المزيد..

6 طرق لتكون قائداً أفضل باتقان مهارة الاستماع

على القائد أن يميز بين المواقف التي يجب عليه التصرف تجاهها بالكلام أو بالصمت. ومثال ذلك: عند حضورك لاجتماع مع موظفيك، فإن تأنيك في طرح أفكارك أو رأيك في .. المزيد..

فن الإستماع

في حياتنا، ومنذ صغرنا نتعلم كيف نتصل مع الناس الآخرين بالوسائل المتعددة، الحديث والكتابة والقراءة، ويتم التركيز على هذه المهارات في المناهج .. المزيد..

الإنصات .. مهارة مفقودة لدى التلاميذ

الهدف من تعليم اللغة العربية هو تنمية أربع مهارات رئيسة لدى التلاميذ، وهذه المهارات الأربع هي:( القراءة، الكتابة، التحدث، الاستماع) وسوف نتحدث هنا .. المزيد..

مهارات الانصات و فنون الإصغاء

أعجب ملامح عصرنا هو افتقاده لحسن الإصغاء، فالكل حولنا يتكلم ولا أحد يسمع. قديماً كانوا يقولون إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب، ويبدو أن الفضة .. المزيد..