Top
أنشئ "علاقات مميزة" مع العاملين لديك حتى تتمكَّن من تعزيز بيئة الفريق التي تساعد على إصلاح الأخطاء وتقوية عملك... المزيد..
قد تكون مهارة الإصغاء هي أولى مهارات الكوتشينغ التي يتعلَّمها أي كوتش أو مدير، إلا أنَّها غالباً ما تكون أقل المهارات استخداماً، حتى من قِبل الكوتشز .. المزيد..
إنّ الاستماع هو واحدٌ من أهمّ المهارات التي من الممكن امتلاكها، فاستماعك الجيّد له تأثيرٌ كبيرٌ على فعاليّة عملك، وعلى جودة علاقاتك مع الآخرين. على .. المزيد..
يفترض الناسُ كثيراً أنَّ ما يقولونه في مقابلات العمل أو خلال حديثهم مع المشرفين أو زملاء العمل هو كل ما يهمُّ؛ إذ لن تتمكَّنَ من إثبات نفسك وقدراتك دون .. المزيد..
ما هو شعورك إذا كنت تحكي قصة تخصك ولاحظت أنَّ الشخص الذي تتحدث إليه لم يكن يصغي إليك؟ على الأرجح لن تكون مُبتهجاً جداً؛ ولسوء الحظ، هذا هو الحال بالنسبة .. المزيد..
تعد مهارات الإصغاء هامة في أي مجال من مجالات الحياة؛ وبالنظر إلى حياتك الخاصة، هل يمكنك تحديد سبب رغبتك في إتقان مهارات الإصغاء: هل من أجل التقرُّب من .. المزيد..
أنعم الله علينا بنعم لا مثيل لها، وميَّزنا عن غيرنا من الكائنات بنعمة الكلام، ووهبنا اللغة للتعبير عن مشاعرنا وعواطفنا وأفكارنا وخططنا باستخدام .. المزيد..
إنَّه لمن الأرجح أن يكون الإصغاء إحدى أكثر مهارات القيادة والعمل المُستخفِّ بها، فنحن نعلم جميعاً أنَّه عنصرٌ هامٌّ في عملنا؛ لكن لا يُخصِّص الجميع .. المزيد..
يمكن للتواصل الفعَّال أن يجعل حياتك أفضل؛ إذ تساعدك مهارات التواصل القوية على النجاح في العمل، وتؤثِّر إيجابيَّاً في علاقاتك الشخصية. ويمكن أن .. المزيد..
إنّ الاستماع التعاطفي هو استماعٌ منظّمٌ وتقنيةٌ استجوابيّة، تساعدك على تطوير وتعزيز العلاقات من خلال فهمٍ أقوى لما يجري نقله، فكرياً وعاطفياً. فمن .. المزيد..