Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

ملخص كتاب السر للكاتبة روندا بايرن

ملخص كتاب السر للكاتبة روندا بايرن
مشاركة 
الرابط المختصر

يعتمد كتاب السر للكاتبة الاستراليّة روندا بايرن في جوهره على الجذب، أي أنّ المشاعر المتشابهة تتجاذب وتتقارب، والمشاعر الإنسانيّة لها ترددات معينة تصدر من الإنسان إلى الكون الذي يُعيد ترتيب أحداثه حتّى يحصل الإنسان على مبتغاه عن طريق التفكير، فيما يلي سنقوم بتلخيص مجموعة من أهم الأفكار الواردة في هذا الكتاب الرائع.



أولاً: السر ينكشف

أغلب الناس يفكّرون فيما لا يريدونه، ويتساءلون لماذا لا ينجحون في تحقيق أهدافهم، فعملية التفكير في حالة حدوث دائم وفي كل لحظة تراود شخصاً ما فكرة، وما تفكّر به الآن هو ما سيُشكل حياتك المستقبلية فإن كنت شكاكاً، فسوف يجلب لك قانون الجذب إلى حياتك مزيداً من الشك، لهذا يجب أن تكون واعياً بأفكارك وأن تتخيّرها بعناية.

ثانيّاً: تبسيط السر

إنّ قانون الجذب هو قانون طبيعي، وكل الأشياء التي تحيط بك الآن حتى الأمور التي تشتكي منها أنت المسؤول عن اجتذابها، هناك نوعان من المشاعر الجيدة والسيئة، فالأولى تجعل شعورك جيداً والثانية تجعل شعورك سيئاً، ومن المستحيل أن تكون مشاعرك سيئة في الوقت الذي تراودك فيه أفكار جيدة، وهكذا.

كل شيئ تفكّر فيه وتشعر فيه يصنع مستقبلك، إذا كنت قلقاً أو خائفاً فأنت تجلب حينئذٍ المزيد من ذلك إلى حياتك طول اليوم، لهذا عليك أن تضع قائمة ببعض الأشياء التي تغيّر مزاجك لتستعين بها عند الحاجة، مثل ذكريات جميلة، أو أفكار مستقبلية، أو لحظات مرحة، أو الطبيعة الخلابة.

ثالثاً: سرّ المال

اجذب الوفرة واجعل كل أفكارك تدلّ على الوفرة وليس الافتقار، وهكذا تعدل كفة الميزان، أن تكون سعيداً وأن تشعر بالسعادة هي الوسيلة الأسرع لجلب المال وأي شيء آخر إلى حياتك.

ركّز على الرخاء، حين تركّز على الإفتقار والندرة وما لا تملكة وتثرثر كثيراً بشأن هذا مع أسرتك وتناقشه مع أصدقائك وتخبر أطفالك بأنّك لا تملك ما يكفي، كأن تقول لهم: لا نملك ما يكفي من أجل هذا، لن نستطيع تحمّل ثمنه، فعندئذٍ لن تستطيع أبدًا تحمّل ثمنه.

امنح المال لتحصل على المزيد منه، العطاء فعل قوي لجلب المزيد من المال إلى حياتك، لأنّك عندما تعطي فكأنّك تقول: إنّ لدي الكثير، لن تتفاجأ عندما تعلم أنّ أكثر الأشخاص ثراء على الأرض هم أعظم المحسنين على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: 6 نصائح من أصحاب الأموال تعلّمك الادخار

رابعاً: سر الصحة

إن جسدنا هو نتاج أفكارنا، فعندما يعتقد المريض أنّ القرص علاج حقيقي، فسوف يتلقى ما يؤمن به وسيتم علاجه.

الضحك خير دواء، لا يمكن للمرض أن يعيش بداخل جسد يتحلّى صاحبهُ بحالة عاطفية صحيّة، تستطيع أن تحظى بالصحة المثالية والجسم والوزن المثالي والشباب الدائم من خلال تفكيرك المستمر والمتواصل في الكمال والمثالية.

اذا كنت تعاني من مرض، وأنت تركز عليه وتفكر فيه وتتحدث عنه إلى الناس، فلسوف تصنع مزيداً من الخلايا المريضة، لهذا تخيّل نفسك تعيش في جسد معافى وصحي وبصورة مثالية لتُبعد عنك المرض بأنواعه المختلفة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: ملخص كتاب السر للكاتبة روندا بايرن




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع