يقدم الأستاذ محمد بدرة حالياً برنامج "التنمية البشرية بين المادية والروحانية" على إذاعة صوت الخليج.... وهذا البرنامج مكون من ثلاثين حلقة يتم بثها في أيام رمضان المباركة، يتم بث الحلقة ثلاث مرات يوميا.

فكرة البرنامج: من المعلوم أنّ عناصر الحضارة ـ أياً تكن هذه الحضارة ـ ثلاثة هي: (الكون ـ الإنسان ـ الحياة)، وهذا أمر واضح جليّ، وبناءً عليه فإنّ الحضارة هي ثمرة التفاعل بين هذه العناصر الثلاثة ـ أياً كان هذا التفاعل ـ. وقد شكل الإنسان العنصر الأبرز والأكثر تأثيراً من العنصرين الآخرين في قيام الحضارة بكافة المجتمعات، علماً أن المقصود من الحياة: عمر الإنسان، والمقصود من الكون: كلّ ما يتعامل معه الإنسان من مخلوقات حوله: (جمادات وغيرها مما هو مسخر للإنسان). والمصود من الإنسان: (تفكيره وشعوره وسلوكه).

والبرنامج سيبحث في هذا العنصر الأكثر تأثيراً في الحضارة (الذي هو الإنسان) من حيث تنميته وكيف كانت هذه التنمية في تراث حضارتنا العربية الإسلامية، وكيف آلت هذه التنمية في المفاهيم الحديثة الغربية المعاصرة.


الشريحة المستهدفة من البرنامج
كل من يعنى بالاهتمام بحضارة هذه الأمة (العربية الإسلامية) وتقدمها، وينشد مجدها. وأخصّهم من يقع على عاتقه التوجيه: كالأم والأب والمعلم؛ أو يقع على عاتقه النصح والإرشاد: كالمرشد وخطيب المسجد؛ أو يخطط لنهضة هذه الأمة: كالقائد والسياسي وصاحب القرار التنموي.

للاستفادة من البرنامج تستطيعون زيارة موقع إذاعة صوت الخليج، أما الذين لا يمتلكون انترنت سريعة: فسأقوم بنقل هذه الحلقات لكم يوميا إن شاء الله من خلال هذا الموقع وموقع المدربون المحترفون...

تابعوني يوميا