Top


مدة القراءة:4دقيقة

معايير الرقابة على الانتاج

معايير الرقابة على الانتاج
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:19-10-2016 الكاتب: زينه منصور

ان المعايير الاساسية للرقابة على خط الانتاج هى الربحية وسياسات الشركة المتصلة باستراتيجية المنتج، كذلك فإنه شكل معايير اضاافية معينة تطبق على قبول منتجات جديدة في الخط .
وطبقاً لهذا الكلام، فإن الإختبار المحوري من اجل تحديد خط املنتج هو الربحية، مع الفكرة الملائمة باعتبارها عوائد متزايدة لفترة طويلة من الزمن بدرجة كافية لكي تعكس المساهمة التي يقوم بها المنتج نحو ارباح المشروع.




في الاهتمام بالارباح ينبغي ان يكون المعيار موضوعا بحيث يمنح وزناً لربحية الاستخدامات البديلة لموارد الشركة ، وبعبارة اخرى فإن مجرد وجود ربح متزايد لا يكون كافياً لاعتباره معيارا، وانما ينبغي ان يكون الربح جذاباً على ضوء الظروف البديلة .

ونظراً للاعتبارات الاستراتيجية في المشروع نادراً ما تكون اختبارات الربح ملائمة، وبالرغم من ان استراتيجية خط الانتاج تؤسس عادة على هدف الشركة لتضخيم الارباح في المدى البعيد فإنها تعتبر احياناً دلالة على برنامج الناتج الاصلي للشركة واغراض منشيء الامبراطورية الصناعية .
وتستخدم الاستراتيجية بذكاء حين يفيد المدير من الاحوال القائمة او حين يخلق الاحوال الخارجية او الداخلية للشركة من اجل اهداف الشركة قد تتبنى مثل هذه الاستراتيجيات لخط الانتاج كتقليد الشركة المسيطرة او التخصص في اعظم البنود ربحية بالنسبة للمتنافسين او توجيه الصناعة في ابتداع او استخدام حرب الاهتمامات المدنسة.

وسوف تتأثر الاستراتيجية المختارة في الوقت الحاضر بالعوامل الداخلية من مثل الطريقة الفنية لمعرفة الافراد والانحياز الذي يتميزبالمحافظة او التفاؤل للمديرين وشجاعة القيادة وتحركها في الشركة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.