Top

أحدث المقالات

تخلّص من هذه العادات لتنعم بنوم مريح وهادئ

يستلقي الإنسان كل يوم في الليل على فراشهِ آملاً بأن يحصل على ساعاتٍ من النوم المريح والهادئ، لكن ولسوء الحظ فإنّ هذه الأمنيّة قليلاً ما تتحقق وذلك بسبب .. المزيد..

فوائد القيلولة: 6 أسباب تدفعك للقيلولة كل يوم

القيلولة أو النوم عند الظهيرة هي استراحة ينام بها الناس لوقت قصير بهدف تجديد طاقتهم ونشاطهم، وقديماً كانت القيلولة مؤشراً على الكسل والخمول لكن الآن .. المزيد..

8 وسائل للحصول على قسط وافر من النوم ليلاً

من المعروف طبياً أنّ النوم العميق والمنتظم يعيد التوازن للجسم وهذا ما يسهل القيام بالأنشطة اليومية المختلفة دون الشعور بأعراض التعب والإجهاد، .. المزيد..

9 خطوات فعّالة لمحاربة النعاس خلال النهار

نوبات النعس المُتكررة خلال النهار هي عبارة عن مشكلة شائعة يُعاني منها العديد من الأشخاص الذين يشتكون منها ويعتبرونها سبباً أساسيّاً لعدم قدرتهم على .. المزيد..

6 معلومات قد لاتعرفها عن النوم

النوم حالة طبيعية تصيب الإنسان في فترات محددة من النهار أو الليل فتقلّ الحركات الإرادية وينعدم الإحساس بالمحيط، ويعتبر النوم من أهم العادات التي .. المزيد..

7 خطوات للحصول على نوم مريح وهادئ

السهر لوقت متأخر، التعب والإجهاد، كثرة الأعمال المطلوب تنفيذها، التوتر، الانفعال، الآلام، جميعها عوامل تتسبب في حرماننا من أخذ قسط كافي من الراحة، .. المزيد..

خطوتان تؤمنان لك النوم بطريقة طبيعية

الأرق هو عدم القدرة على النوم أو تقطّعه أو انخفاض جودته مما ينعكس بشكل سلبي على صحة الإنسان النفسية والجسدية، ويعتبر الأرق أحد أكثر المشكلات شيوعاً .. المزيد..

4 أخطاء فادحة عليك أن تبتعد عن ممارستها قبل النوم

يحتاج الإنسان إلى ساعات معينة من النوم يوميّاً ليُحافط على سلامة صحته النفسيّة والجسديّة، ولكي تنجح في الحصول على نوم مريح وهادئ في الليل لابُدّ من أن .. المزيد..

كيف تتخلص من مشكلة الأرق بشكل طبيعي؟

يُعتبر الأرق إحدى المشاكل الشائعة التي يُعاني منها الإنسان والتي تحرمه من الحصول على النوم المريح خلال فترة الليل، وقد قسّم العلماء الأرق إلى ثلاثة .. المزيد..

8 أسباب تقف وراء الحرمان من النوم ليلاً

يُعد الحرمان من النّوم ليلاً من المشاكل الشائعة لدى الكثير من الناس، حيث يعجزون عن الاستغراق في النّوم العميق خلال اللّيل وهذا ما يمنع أجسادهم من .. المزيد..