Top

أحدث المقالات

6 أطعمة تتسبّب في عسر الهضم

عسر الهضم أو الإمساك حالة صحيّة شائعة جداً تصيب ما بين 2-30% من الناس، وتتمثّل في صعوبة إخراج الفضلات والبراز من الجسم، حيث يكون البراز جافّاً وسميكاً .. المزيد..

6 أطعمة تتسبب في ارتفاع ضغط الدم، احذر منها

يعرّف ضغط الدم المرتفع بأنه قوّة دفع الدم على جدران الأوعية الدموية، ويعتبر من الحالات المرضية الشائعة جداً بين الناس، أمّا أسباب الإصابة به فهي .. المزيد..

الإمساك عند الأطفال: أسبابه، أعراضه، أهم طرق علاجه

من أكثر الحالات المرضية شيوعاً عند الأطفال فيما يتعلق بالجهاز الهضمي هي الإمساك، ويعرّف بأنه صعوبة التغوط وشعور الطفل بألم ومغص شديد عند الإخراج .. المزيد..

8 عادات خاطئة يجب أن تتجنّبها بعد تناول الطعام

أغلب المشاكل الهضميّة المزعجة التي تصيب الإنسان تحدث نتيجة تناوله للأطعمة الضّارة والملوثة، بالإضافة لاتباعهِ لبعض العادات الخاطئة بعد تناول .. المزيد..

كيف يُؤثر الطعام على ظهور حبّ الشباب؟

يمنح الطعام العديد من الفوائد الصحيّة لجسم الإنسان وبشرته، حيث أنّه يُعتبر بمثابة الوقود الذي يمدّ الإنسان بالطاقة الضروريّةل لعيش بسلامةٍ وقوّة .. المزيد..

حلول سريعة لعلاج عسر الهضم

عسر الهضم هو حالة مرضية شائعة تصيب معظم الناس، من أعراضها الشعور بألم مزمن في المنطقة العلوية من البطن، ويصاحبها شعور بالتخمة والامتلاء، انتفاخ، .. المزيد..

كيف تتخلّص من الكسل والخمول بعد تناول الطّعام

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الشعور بالكسل والخمول بعد تناول الطعام، وبشكلٍ خاص طعام الغداء، وهذا ما يُسبّب لهم الضيق والتأخّر عن أداء أعمالهم .. المزيد..

التجشؤ: أسبابه – أهم طرق علاجه

عرّف الأطباء التجشؤ على إنه إخراج الغازات من الجهاز الهضمي عن طريق الفم، وعادة ما يرافق التجشؤ صوت وفي بعض الأحيان ترافقه رائحة، والجدير بالذكر أن .. المزيد..

نصائح لتجنب مشاكل المعدة في عيد الفطر السعيد

تعتبر مشاكل المعدة من الحالات المرضية الشائعة جداً في فترة عيد الفطر، فبعد انتهاء شهر الصوم والعودة إلى النظام الغذائي المعتاد تُصاب المعدة ببعض .. المزيد..

كيف تتخلّص من عسر الهضم في رمضان؟

سنتحدّث اليوم عن أكثر الحالات المرضية شيوعاً في رمضان وهي حالة عسر الهضم التي يعاني منها معظم الصائمين، وهي عبارة عن الشعور بألم مزمن في المنطقة .. المزيد..