Top


ربَّما كنتُ من بين أكثر الناس سلبية في العالم؛ فقد شعرتُ أنَّ الحياة كانت كفاحاً مستمراً، وكنتُ سيئةً جداً في التعامل معها، ولطالما تساءلتُ عمَّا .. المزيد..
سواء كنت قائداً، أم رائد أعمال، أم مسوقاً، أم مديراً تنفيذياً، أم مديراً عاماً؛ وطالما لديك علاقات مع الناس، خاصة تلك العلاقات من نوع "رئيس ومرؤوس"؛ .. المزيد..
تُعدُّ قوة الملاحظة من المهارات التي تتوافر لدى بعض الأشخاص فقط، حيث نجد أنَّ هؤلاء شديدوا الملاحظة والانتباه إلى كلِّ ما يدور حولهم، وقادرون أيضاً .. المزيد..
غالباً ما نعتقد أنَّ الذكاء متأصل داخل المرء منذ ولادته، وأنَّك إذا كنت تملكه، تكون قد ملكت الكثير من المعرفة؛ وإذا لم تكن كذلك، فهذا سيئ للغاية. .. المزيد..
لكل شخص تعريفه الخاص لما يعنيه النجاح بالنسبة إليه. حسناً، يجب أن نكون جميعاً مدركين لحقيقة أنَّه لم يُخلَق شخصان متشابهان بنسبة 100٪... المزيد..
إنَّ التحيزات المعرفية أخطاء خطيرة في الحكم يمكنها تدمير صحتنا ورفاهيتنا وعلاقاتنا ووظائفنا وأعمالنا، ومجالات أخرى من حياتنا. ولكي تحمي نفسك من .. المزيد..
هل أنت مرهقٌ ومنهك، وتتمنَّى أن يكون لديك مزيدٌ من الوقت للقيام بالأشياء الهامَّة بحق؟ هل أنت على استعدادٍ للقيام بشيءٍ أفضل، خاصٍّ بحياتك الشخصية أو .. المزيد..
من منَّا لا يريد الوصول إلى السعادة والنجاح في حياته؟ نحن نتطلع بالفطرة إلى مزيدٍ من السعادة والنجاح في حياتنا، ويمكننا جميعاً تعظيم سعادتنا ونجاحنا .. المزيد..
ما هو النجاح بالنسبة إليك؟ وكيف تكون ناجحاً في الحياة؟ عندما يفكِّر بعض الناس في النجاح، يتصوَّرون الثروة؛ بينما يريد بعضهم الآخر السلطة؛ ويريد .. المزيد..
إنَّ روَّاد الأعمال مطَّلعون تمام الاطلاع على الجانب المظلمِ من العمل، حيث يمكن أن تؤدِّي العقبات التي ترافق نمط الحياة إلى أزمةٍ ماليَّة، وعاداتٍ .. المزيد..