Top


أحدث المقالات

كيف نشجع عقلية النمو؟

خُدِعَ رافع الأثقال (فاسيلي أليكسييف) بأنَّه رفع 500 باوند عالياً، وحتَّى عام 1970، كان العديد من رافعي الأثقال يقتربون من كسر هذا الرقم القياسي دون .. المزيد..

كيف تزيد من تركيزك وانتباهك لتعيش حياةً أكثر صحة؟

منذ أكثر من قرن، تعلَّم مروِّض أسودٍ يُدعَى "كلايد بيتي" (Clyde Beatty) درساً هامَّاً جداً، لدرجة أنَّه بات يؤثِّر في كلِّ مجالٍ من مجالات حياتنا اليوم، فما .. المزيد..

4 خطوات خاصة تقودك إلى تحقيق النجاح

يحاول جميع البشر تحقيق النجاح الخاصِّ بهم والتفوق في حياتهم؛ ولكي يتحقق النجاح الذي تريده، فلابدَّ من التخلُّص من عاداتك وأمورك السيئة، واستبدالها .. المزيد..

كيف يمكن للمتفائلين والمتشائمين أن يشكلا فريقاً متكاملاً ناجحاً

كم مرةً حدثت بعض المجابهات في مؤسستك بين الموظفين؛ لأنَّ شخصاً ما اقترح أفكاراً سطحيةً أو غير مدروسةٍ بشكلٍ كافٍ؟ هل عارض شخصٌ ما الأفكار المبتكرة غير .. المزيد..

التفكير النقدي: تعريفه، أهميته، ضوابطه، وكيف نطبقه؟

هل التّسليم في جميع الأمور أمرٌ إيجابي؟ وهل الأسئلة الكثيرة المطروحة من قبل الطفل دليلٌ على تطفُّله المبالغ فيه والمُمل؟ أم على ذكائه وقدرته العالية .. المزيد..

عقلك صاحب قرارك

حكم ملكٌ من الملوك على شخصين بالإعدام لجنايةٍ ارتكباها، وحدَّد موعد تنفيذ الحكم بعد شهرٍ من تاريخ إصداره، وقد كان أحدهما مستسلماً خانعاً ويائساً، .. المزيد..

5 طرق تفكير سلبية عليك تجنبها اليوم

سواءٌ أكنتَ رجل أعمال، أم صاحب عملٍ مستقل، أم كنت تحاول رفع مكانتك في الشركة، فبكونك سلبياً تصبح أسوأ عدوٍ لنفسك. قد يكون لديك ربما بعض "الأعداء" الذين .. المزيد..

عندما يفشل مبدأ باريتو: ما هي سلبيات كونك فعَّالاً؟

كانت أودري هيبورن أيقونةً بحق؛ فقد اشتُهِرت في عام 1950، لتصبح واحدةً من أعظم الممثلات في عصرها. وفي عام 1953، أصبحت هيبورن أول ممثلةٍ تفوز بجائزة الأوسكار .. المزيد..

لماذا يعتبر عدم القيام بأي شيء بدايةً للإنتاجية؟

اسأل أيَّ شخصٍ كيف يحبُّ أن يقضي وقت فراغه، وعلى الأرجح سوف يشير إلى أنشطةٍ مثل: القراءة، أو ممارسة الألعاب، أو مشاهدة بعض برامج التلفاز. لكنَّ الأشياء .. المزيد..

12 عادة تضمن لك ممارستها مساءً تحقيق النجاح في اليوم التالي

يؤثِّر أوَّل شيءٍ تفعله حينما تستيقظ صباحاً تأثيراً كبيراً في تحديد نجاح اليوم بأكمله ومقدار الإنتاجية فيه، وليس مصادفةً أنَّ روَّاد الأعمال .. المزيد..