Top


لقد عملتُ كمدرِّس وكوتش ومسؤول تعليمي لمدة 44 عاماً، ودرَّست في المرحلة الثانوية 10 سنوات، وفي المرحلة الجامعية 34 سنة، كما نظَّمت وأدرت معسكرات لكرة .. المزيد..
من المفترض أن يكون طريق النجاح مُمهَّداً بليالي السهر الطويلة، والتفكير بدفع مستحقاتك، والشعور بالإرهاق التام، أليس كذلك؟ من الأمور التي كَثُرَ .. المزيد..
يحدث الإفراط في التفكير حين تُركّز على فكرة وحيدة وتفكر فيها باستمرار لفترة طويلة من الزمن، وتصل إلى مرحلة تجد نفسك فيها في أعماق مختلفة ضمن هذه الفكرة. .. المزيد..
ربَّما كنتُ من بين أكثر الناس سلبية في العالم؛ فقد شعرتُ أنَّ الحياة كانت كفاحاً مستمراً، وكنتُ سيئةً جداً في التعامل معها، ولطالما تساءلتُ عمَّا .. المزيد..
سواء كنت قائداً، أم رائد أعمال، أم مسوقاً، أم مديراً تنفيذياً، أم مديراً عاماً؛ وطالما لديك علاقات مع الناس، خاصة تلك العلاقات من نوع "رئيس ومرؤوس"؛ .. المزيد..
دائماً ما يتحدثون عن الفشل بصيغة الماضي؛ وكأنَّ الحديث عن أمر قد تجاوزناه وكان يعنينا ثم نذكره من جديد أمر لا بأس به، ومهما كتبوا عنه في الأغاني والكتب .. المزيد..
يرى بعض الناس أشجار الغابة وحيواناتها وأعشابها وكل ما فيها، بينما يرى آخرون الغابة فقط؛ وهذا دليل على أنَّهم لا ينتبهون للتفاصيل، ولكن حتى لو كنت من .. المزيد..
لا تُعدُّ ملاحظة كل التفاصيل الصغيرة في الحياة أمراً مفيداً دائماً؛ ومع ذلك، يوجد العديد من الإيجابيات لها، وأهمها أنَّ العديد من الوظائف رفيعة .. المزيد..
لكل شخص تعريفه الخاص للنَّجاح، وسيتبع كل واحد منَّا طريقاً مختلفاً في الحياة للوصول إليه، الشيء الجيد هو أنَّ كثيرين سَلَكوا هذا الطريق قبلنا، .. المزيد..
يلفت انتباهنا الكثير من الأشخاص من حولنا بامتلاكهم مهارات معينة، كوصف الأشياء بطريقة تنم عن خيال، أو قدرتهم على تخيل الأشياء بأبعادها الثلاثية على .. المزيد..