Top


تكثر الديانات وتتعدد العقائد حول العالم، إلَّا أنَّ الإسلام له خصوصية مميزة ترتفع وتسمو به ليكون من أعظم الشرائع والديانات إطلاقاً؛ وذلك بسبب .. المزيد..
لا يدعم العالم الذي نعيش فيه اليوم الصحة الذهنية أو العافية، حيث نتعامل باستمرار مع الكثير من الصور والمعلومات من خلال أجهزتنا المتعددة، ويبدو أنَّ .. المزيد..
"أنا متأكد أنَّ هذه الوعكة الصحية التي تعاني منها اليوم هي من جراء عين فلان، لقد أصابك بعينه الخبيثة والمؤذية، لقد أخطأت عندما أخبرته عن عملك الجديد وعن .. المزيد..
قال الرسول (صلَّى الله عليه وسلم): "خيرُ الدعاءِ دُعَاءُ يَومِ عَرَفَة"؛ فما فضل يوم عرفة؟ وما دعاء الرسول -صلَّى الله عليه وسلم- في يوم عَرَفَة؟ وما دعاء .. المزيد..
أيامٌ قليلة ويهلّ علينا عيد الأضحى المبارك، هذا العيد الذي ينتظره جميع المسلمين في العالم ليستمتعوا بطقوسه وأجوائهِ الرائعة، فيما يلي سنتعرف .. المزيد..
هل سبقَ وشعرتَ بالإرهاق والتوتر الشديدين بسبب عدم قدرتك على التركيز على شيء ما، أو لأنَّ ذهنك مُشتَّت بحيث لا تستطيع التركيز على أي شيء على الإطلاق؟ .. المزيد..
إن كنتَ تشعر خلال معظم فترات اليوم بالتوتر أو بعبء يُثقل كاهلك ولا يمكِنك التخلص منه، فقد يكون التأمل المركَّز هو الحل. سنستعرض في هذا المقال ماهيَّة .. المزيد..
يرجع تاريخ التأمُّل إلى ما لا يقل عن 3000 سنة، وقد أصبح اليوم ممارسة لتعزيز السيطرة العقلية والوضوح والشعور بالراحة، وعلى الرغم من أنَّ بعض الناس .. المزيد..
لقد تَحدَّثنا في الجزء الأول من هذا المقال عن تعريف التأمُّل الموجَّه وعدَّدنا فوائده، وسنتابع الحديث في الجزء الثاني منه عن أبرز الطرائق .. المزيد..
هل تستنزف الضغوطات اليومية مستويات الطاقة لديك؟ وهل تعرف في قرارة نفسك أنَّ التأمل يمكِن أن يساعدك، لكنَّ حجَّتك دائماً أنَّك لا تمتلك الوقت أو .. المزيد..