Top


مدة القراءة:3دقيقة

ما هي فوائد العمل مع عمال مستقلين؟

ما هي فوائد العمل مع عمال مستقلين؟
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:23-01-2022 الكاتب: هيئة التحرير

في بعض الأحيان، يكون أفضل حل هو الاستعانة بعامل مستقل، فبما أنَّني أدير وكالة محايدة للصناعة، فإنَّ فريقي وأنا ندير باستمرار عناصر حملاتنا التي - بصراحة - لا نعرف عنها شيئاً؛ حيث تتطلب كل صناعة حملةً مخصصةً إلى حد ما، وغالباً ما يؤدي تخصيص الحملات للعميل إلى خلق أمور لم نكن مستعدين لها.




ملاحظة: هذا المقال مأخوذ عن الكاتب "كريستوفر تومبكينز" (Christopher Tompkins)، والذي يُحدِّثنا فيه عن فوائد العمل مع عمال مستقلين.

عندما يحدث هذا في بعض الأحيان، فإنَّ أفضل حلٍ هو الاستعانة بالعاملين المستقلين؛ إذ تختلف آراء العاملين بالتسويق حول العمال المستقلين، فبينما يؤمن بهم بعض الناس، ولديهم فريق قوي من العمال المستقلين الذين يشكلون غالبية وكالتهم، إلَّا أنَّ بعض الأشخاص الآخرين لا يحبِّذ هذه الفكرة ويَعُدُّها "عملاً إضافياً أكثر من اللازم".

تحتاج إلى بعض الصلابة لإدارة وكالة عاملةٍ، وإذا كان كل شخص يعمل لديك بصفة عامل مستقل، فسوف يكون لديك مجموعة مواهب متغيرة باستمرار، على الرغم من أنَّها تتكون من العديد من العمال المؤهَّلين، إلَّا أنَّه من الصعب بالفعل الحفاظ عليها، ولكن مرة أخرى في بعض الأحيان تتطلب الوظيفة بعض المساعدة الخارجية؛ إمَّا لأنَّك بحاجة إلى خبير أو مساعدٍ للحصول على الدعم؛ إذ تفوق إيجابيات العمل مع المستقلين أيَّة سلبية محتملة؛ وذلك للأسباب التالية:

1. إحضار موظَّف مستقل يقلل من التوتر:

عندما تُعيِّن موظفاً مستقلاً أو افتراضياً، فهذا يعني أنَّك توظِّف شخصاً مثالياً واجتماعياً وقادراً على الوفاء بالمواعيد النهائية، وتزدهر مهن المستقلين وتخبو حسب قدرتهم على إدارة أنفسهم، وإذا لم يتمكنوا من إتمام العمل في الوقت المحدد، فسوف يؤثر ذلك فيهم عاجلاً وليس آجلاً.

يفهم الموظفون الافتراضيون ذوو الخبرة والمهنية وأرباب الأعمال الحرة أنَّهم قد وُظِّفوا مع توقُّع قدرتهم على إدارة أنفسهم، وإذا كنتَ تريد أن يقوم شخص ما بالإدارة التفصيلية، فسوف تكون قد وظَّفتَ الشخص المناسب في المكان المناسب؛ فقد وظفتَه ليخف قلقك إلى حد كبير، وسوف يكون كل عامل مستقل واعياً بذلك، وإذا وجدتَ شخصاً يتمتع بخبرة كبيرة في العمل الحر، فسوف يفهم كيفية التعامل مع المشروع بفاعلية دون الحاجة إلى توجيه؛ وذلك لأنَّ سبل عيشهم تعتمد على ذلك.

شاهد بالفديو: 8 نصائح تساعد الموظفين المستقلين (الفريلانسرز) في إدارة أوقاتهم

2. يوفِّر العاملون المستقلون جودة أعلى للعمل:

نظراً للطبيعة المتغيرة لعالم الأعمال، لا يعبثُ المستقلون الناجحون بعملهم، فهم يقدِّمون ما تطلبه، وأحياناً يكونون أفضل مما يفعله الموظفون العاديون، وهذا ليس تقليلاً من شأن الموظفين الدائمين؛ بل مبرراً ذكياً لأن تجلبَ موظفاً مؤقتاً متمرساً من أجل المشاريع الحساسة.

إن كنتَ تدير وكالة أو أي نشاط تجاري آخر قائماً على العملاء، فسوف تفهم عقلية الشخص المستقل، فهو يدير أعماله الخاصة كما هو حالك تماماً، كما أنَّه يعتمد على تجديد العقود وإرضاء العملاء والمشاريع المتكررة كي يفي بالتزاماته، فبالنسبة إلى العامل المستقل، لا شيء مضمون؛ لذا فَهُم لا يعتمدون على أمرٍ 100% وإلَّا سيخاطرون بسمعتهم أو مستقبلهم المهني.

والأهم من ذلك، من المرجَّح أن يكون العامل المستقل متخصصاً في مجال معين أكثر من كونه عضواً في فريقك، ونادراً ما يمتلك موظف واحد المهارات اللازمة لإتقان العديد من المهام الرئيسة، ومثل معظم الناس من المحتمل أن يكون لديهم تخصص واحد وبضعة مهارات أساسية أخرى، والتي يجيدون القيام بها؛ لذلك عندما لا يكون لديك خبير في فريق العمل، فإنَّ توظيف عمال مستقلين يعني إحضار شخص ما للمساعدة على إنهاء مَهمة ما، ولكنَّك لن تواصل عملك معهم إن لم تظهر الحاجة إلى مهاراتهم مرة أخرى.

ما لم تكن توظفهم للتعامل مع المهام الزائدة، فعادة ما يقوم المستقلون بالتسويق لأنفسهم اعتماداً على تخصصاتهم، وسيكون لديهم سنوات من الخبرة في إدارة المشاريع أو التسويق عبر البريد الإلكتروني أو الإعلانات التفاعلية على "فيسبوك" (Facebook)، وخُذ عملي الخاص كمثال، فإنَّ بناء أو إعادة تطوير موقع الويب الخاص بالعميل هو أحد الخدمات التي نقدمها، ولكن ليس من بين الأشياء التي أحرص عليها ولا يعرف أحد الموظفين الدائمين أي شيء عنها.

لديَّ موظف مستقل أستخدمه لهذه الخدمة، وهو مُصمَّم لتجربة المستخدم (UX) يمكنه تلبية احتياجات العميل بقدر ما تسمح به مواقع الويب؛ إذ نحن لا نتواصل كثيراً ولكنَّه يسلِّم الأشياء في الوقت المحدد، فأتخلَّص من مخاوفي بشأن هذا الجزء من المشروع.

إقرأ أيضاً: 7 نصائح ذكية لمساعدتك في إنجاز المزيد من مهامك عند العمل من المنزل

3. العاملون المستقلون أوفر للميزانية:

إنَّ توظيف العمال المستقلين بدلاً من الموظفين بدوام كامل سيوفر لك المال من لا حيث تتوقع، فأولاً، يمكنك توفير الوقت عند التعامل مع عمال مستقلين؛ إذ لن تضطرَّ إلى تدريبهم على الإطلاق؛ حيث إنَّ معظم العاملين لحسابهم الخاص هم خبراء في مجالهم؛ لذلك يمكنك توفير أسابيع من الوقت فقط عن طريق تخطي هذه العملية، وثانياً، يمكنك توفير المال؛ وذلك لأنَّك لا تدفع من أجل مزايا العاملين المستقلين وهم جزء من الفريق فقط لفترة محدودة.

وأخيراً، يقللون تكاليف الأمكنة والمستلزمات؛ حيث يكون للموظف العامل عن بعد مساحة عمله وأدوات عمله الخاصة به؛ فإذا كنتَ في طور البدء، فاستعِن بالعاملين المستقلين؛ فذلك سيساعد على القضاء على التكاليف وأوجه القصور التي تقف في طريق النمو طويل الأمد.

على الرغم من أنَّه قد يكون من المقلق أن تجد أشخاصاً ترغب في توظيفهم، فبمجرد أن تعمل مع عدد كافٍ من العاملين المستقلين، ستبدأ بناء شبكة قوية من الأشخاص الذين يمكنك الاتصال بهم لتنفيذ مشاريع خاصة؛ حيث يضع كل مسوقٍ أعرفه الكثير من الجهد لتأمين شركاء من شركات العلاقات العامة وشركات تحسين محركات البحث وشركات الإعلان وغيرها، وهذه الشراكات لا تختلف عن بناء علاقة مع مستقلين مختلفين، فإذا طوَّرتَ وقمتَ برعاية التواصل، فسوف يؤتي ذلك ثماره.

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:ما هي فوائد العمل مع عمال مستقلين؟