Top


مدة القراءة:5دقيقة

ما هي تكلفة إنشاء منصة تداول بيتكوين؟

ما هي تكلفة إنشاء منصة تداول بيتكوين؟
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:28-07-2022 الكاتب: هيئة التحرير

قد ترغب في إنشاء منصة لتداول البيتكوين خاصة بك لكنك غير متأكد من أين تبدأ؟ لقد وصلت إلى الموقع الصحيح. تهدف هذه المقالة إلى تسليط الضوء على العوامل التي يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل إنشاء منصة تداول بيتكوين وكيف ينبغي بناء البنية الداخلية لبرمجيات التداول والأهم من ذلك أين يمكنك الحصول على هذه البرمجيات.




كيف تعمل منصة تداول العملات المشفرة؟

بورصات العملات المشفرة هي منصات تداول حيث يمكن للمستخدمين تداول مجموعة واسعة من الأصول الرقمية دون أي مخاطر. يمكن تحقيق الربح في العصر الرقمي من خلال نظام عمل منصة تداول البيتكوين. لسبب واحد إنها استراتيجية مربحة لرجال أعمال البيتكوين الذين أصبحوا أصحاب الملايين الذين يستخدموه. أحد الدوافع الرئيسية لفتح بورصة بيتكوين هو إمكانية تحقيق مكاسب مالية كبيرة من عدة مصادر.

كيف تبدأ بإنشاء منصة تداول البيتكوين؟

هذه هي الخطوات التي يتعين عليك اتخاذها لإنشاء شركة تداول عملات رقمية كاملة الميزات:

  1. إجراء بحث على السوق؛
  2. تحديد منطقة العمل والترخيص لتأسيس شركة تداول العملات المشفرة؛
  3. حدد نوع بورصة العملات المشفرة الأنسب لك؛
  4. تخطيط بنية البورصة؛
  5. الاستعانة بخدمات فريق استشاري قانوني؛
  6. تحديد الخدمة الأكثر جدارة بالثقة ومزود محرك المطابقة؛
  7. التعاون مع برامج الدفع الموثوق بهم في الصناعة؛
  8. التأكد من أن آليات الأمن قوية؛
  9. إجراء البحث والتطوير؛
  10. إنشاء قناة لخدمة العملاء.

لنلقي نظرة أوضح على كل مرحلة:

1. إجراء تحليل للسوق ووضع الميزانية وخطة التوقيت:

عندما تكون مهتماً بكيفية إنشاء منصة لتداول العملات المشفرة يجب أن تبدأ بأبحاث سوقية شاملة لتحديد أشهر أسواق العملات الرقمية والميزات المهمة التي تجذب مشتري العملات المشفرة. كما نعلم جميعاً فإن سوق العملات الرقمية متقلب للغاية نتيجة لعدد من المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية. لهذا السبب يجب عليك إجراء تحليل عميق لمعرفة ما إذا كان الوقت الحالي هو الوقت المناسب لبدء عمل منصة تداول البيتكوين أم لا.

من المهم تحديد الإطار الزمني الدقيق الذي تريد إنشاء منصة تداول العملات المشفرة فيه. لأنه يعتمد على الوقت والميزات المطلوبة للاندماج في التداول.على سبيل المثال إذا كنت تريد منصة تداول في غضون ثلاثة أيام أو أسبوع فستكون الرسوم باهظة الثمن.

النقطة المهمة التالية هي أنه يجب أن يكون لديك الحد الأقصى من الميزانية والدعم المالي من أجل بدء بورصة تداول العملات المشفرة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تحتوي ميزانيتك على استراتيجيات الشركة المستقبلية. على سبيل المثال إذا كانت هناك أي صعوبات أو أخطاء في منصة التداول الخاصة بك، فيجب أن يكون لديك ذخيرة احتياطية لتصحيحها وإدارتها. بالإضافة إلى ذلك يجب عليك وضع ميزانية للنفقات العامة.

الامتثال للمتطلبات القانونية لمنصة التداول الخاصة بك.

  1. العناية اللازمة.
  2. دفع أجور العمال.

لذلك تحقق من أن لديك الموارد المالية لبدء وتشغيل موقع لمنصة تداول البيتكوين.

2. حدد منطقة التشغيل:

من خلال تحديد الموقع المناسب يمكنك إنشاء شركة تداول بيتكوين مربحة. تعد بوليفيا والإكوادور ونيبال من بين الدول الرئيسية التي رفضت الاستخدام النشط للعملات المشفرة.

يجب أن تضع في اعتبارك أيضاً أن بعض الدول تقبل العملات المشفرة وقد تم تصنيفها كدول صديقة للعملات المشفرة. على سبيل المثال الولايات المتحدة الأمريكية وكندا واليابان وسنغافورة ومالطا والسلفادور وأستراليا بالإضافة إلى أعضاء الاتحاد الأوروبي.

في الوقت الحالي تفرض العديد من الحكومات في جميع أنحاء العالم تكاليف باهظة لتوفير التراخيص لتشغيل شركة لتداول العملات المشفرة. ومع ذلك هناك بعضها التي تقدم ترخيصاً منخفض التكلفة لمنصات تداول العملات المشفرة. وبالتالي تحدث مع مزود حلول منصة تداول العملات المشفرة الخاص بك و مهندسوهم حول كيفية الحصول على التراخيص بسرعة وبتكلفة منخفضة.

3. اختيار نوع البورصة:

عند إنشاء بورصة العملات المشفرة من الضروري اختيار نوع منصة تداول العملات المشفرة.

اختيار نوع البورصة سيؤثر أيضاً على تكلفة تطوير البورصة. نظراً لأن كل نوع من منصة تداول BTC له ميزانية تطوير فريدة. لاتخاذ هذا القرار يجب أن تكون على دراية بأنواع منصات البيتكوين العديدة الموجودة الآن في السوق.

  1. بورصة عملات مشفرة مركزية.
  2. بورصة عملات مشفرة لامركزية.
  3. بورصة تداول عملات مشفرة هجينة.

4. قم إنشاء بنية منصة التداول:

بعد اختيار نوع منصة تداول العملات المشفرة المراد إطلاقها، يجب عليك تصميم بنية منصة تداول البيتكوين بطريقة فعالة. من الضروري تمكين أربعة مكونات مهمة من أجل بناء بنية مثالية. تعد محركات منصة التداول والمحافظ متعددة العملات ولوحات التحكم الإدارية و الواجهة سهلة الاستخدام أمثلة على هذه الميزات.

5. الاستعانة بخدمات فريق المستشارين القانونيين:

إذا كنت ترغب في بدء منصة تداول بيتكوين دون التعرض لخطر الإغلاق من قبل المنظمين فيجب عليك أولاً التعرف على الخصائص التنظيمية الهامة للأصول المشفرة.

تختلف القوانين المنظمة للأصول المشفرة من دولة إلى أخرى. لهذا السبب، من الحكمة عادةً الحصول على خدمات فريق قانوني من المستشارين.

6. التعاون مع أفضل معالج لخدمات الدفع:

للتعامل مع المدفوعات بأموال ورقية أو عملات مشفرة، يجب أن تتعاون مع مزود دفع وبرنامج دفع البيتكوين. يعد اختيار معالج دفع حسن السمعة مع وجود قوي على الإنترنت قراراً حكيماً. ستمنح الشراكة مع أحد البنوك المرموقة والمتخصصة في التسويات المالية السريعة لعملائك أفضل تجربة وراحة للمستخدم.

7. تحديد أفضل مزود لمحرك تطابق منصة تداول العملات المشفرة:

هذه هي المرحلة الأكثر أهمية للنظر فيها. هناك العديد من موردي محركات مطابقة العملات المشفرة في قطاع العملات المشفرة ولكن اختيار واحد جدير بالثقة أكثر أهمية. لذلك اختر موفر صرف عملات بيتكوين ذو سمعة جيدة وخبير من الصناعة لبناء بورصة عملات ملفتة للنظر مع ميزات مناسبة.

8. التعاون مع أفضل معالج لخدمات الدفع:

للتعامل مع المدفوعات بأموال ورقية أو عملات مشفرة، يجب أن تتعاون مع مزود دفع وبرنامج دفع البيتكوين. يعد اختيار معالج دفع حسن السمعة مع وجود قوي على الإنترنت قراراً حكيماً. ستمنح الشراكة مع أحد البنوك المرموقة والمتخصصة في التسويات المالية السريعة لعملائك أفضل تجربة وراحة للمستخدم.

9. تأكد من أن لديك تدابير أمنية قوية:

لتوفير تكاليف التطوير يرتكب العديد من الشركات الناشئة ورجال الأعمال أخطاء متعلقة بالأمان. عند تطوير منصة تداول الكريبت من المهم تضمين ميزات الأمان مثل المصادقة الثنائية وقاعدة البيانات المشفرة والمزيد. تشير التقارير الأخيرة إلى أن عمليات تداول العملات المشفرة كانت الهدف الأساسي لعمليات الاختراق. وبالتالي فإن اضافة الإجراءات الأمنية سيؤثر أيضاً على تكلفة تطوير منصة تداول البيتكوين.

أصبحت خدمات AML و KYC حاجة أساسية كجزء من الإجراءات الأمنية منذ انتشار العملات المشفرة وتغيير الشبكة المالية العالمية. لهذا السبب يجب على شركات العملات المشفرة الالتزام بالمتطلبات التنظيمية ويجب على الوكالات الحكومية مكافحة الجريمة: تعمل سياسات AML و KYC على التخفيف من مخاطر الأعمال وحماية المستهلكين من السلوك الإجرامي وتعزيز الثقة في بيتكوين.

10. قم بإجراء اختبار بيتا:

قم بإجراء اختبار بيتا قبل نشر منصة التداول على المخدم. يتيح لك الاختبار التجريبي اكتشاف المشكلات وتصحيحها بسرعة. بعد مرحلة الاختبار بمساعدة فريق التطوير يمكنك تثبيت منصة تداول العملات المشفرة.

11. امتلاك قناة لخدمة العملاء:

بعد افتتاح منصة العملات المشفرة الخاصة بك، يجب أن تقدم خدمة عملاء جيدة على مدار 24 ساعة في اليوم. يمكنك جذب عدد كبير من المستخدمين إلى المنصة الخاصة بك من خلال توفير مساعدة فنية و فعالة للعملاء.

ما هي التكلفة الفعلية لإنشاء منصة تداول العملات المشفرة؟

تعتمد تكلفة إنشاء منصة تداول العملات المشفرة كلياً على مزود حلول بورصة البيتكوين الذي تختاره. يعد حل وايت ليبل لمنصة تداول البيتكوين أقل تكلفة من إنشاء بورصة من الألف إلى الياء. حوالي 30000 دولار هي تكلفة منصة تبادل العملات المشفرة وايت ليبل التي تتضمن جميع الميزات الأساسية والتكاملات التقنية والتكامل الأمني. إذا كانت متطلبات عمل العميل وموقعه مختلفة فقد يكون هذا مختلفاً.

اتخاذ الاختيار الصحيح:

تم اختيار المجموعة الجاهزة لمنصة تداول العملات المشفرة الخاص بـ B2Broker من قبل عدد متزايد من الشركات لأنها توفر حلاً سريعاً وفعالاً من حيث التكلفة مع مجموعة واسعة من الميزات المفصلة الموجهة جميعها نحو تأسيس شركة مربحة. تأسست شركة B2Broker في عام 2014 وهي شركة رائدة في توفير السيولة للعملات المشفرة ومورد للحلول التكنولوجية لصناعات العملات المشفرة والصرف الأجنبي.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.