Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

ما هو الكركمين المستخدمة؟

ما هو الكركمين المستخدمة؟
مشاركة 
الرابط المختصر

الكركمين هو العنصر النشط في الكركم. هذا المركب يوفر لون الكركم الصفراء المميزة. ويضيف نكهة قوية للأطباق آسيوية كثيرة. الكركمين هو أيضا وسيلة انتصاف هامة العشبية.




واستخدمت تاريخيا ووفقا لموقع الجمعية الأميركية للسرطان ، وقد استخدم في الطب الصيني الكركمين الايورفيدا ومنذ القرن السابع الميلادي لعلاج مجموعة واسعة من الظروف الطبية ، بما في ذلك الديدان المعوية ، مشاكل في الكلى والمثانة والتهابات الفم والعين ، و التهاب الشعب الهوائية.

الكركمين له خصائص مضادة للفطور ، المضادة للالتهابات ، مضاد للجراثيم والمضادة للأكسدة. كما أن لديها بعض الخصائص المضادة للسرطان. الكركمين يعمل عن طريق الحد من إنتاج الجذور الحرة. فإنه يتوقف عن الخلايا السرطانية من الانتشار في بقية الجسم. كما أنه يقلل من الكولسترول السيئ ويرفع مستويات الكوليسترول الجيد ، ويعيد وظائف الكلى ، ويساعد في علاج التهاب المفاصل.

الاستخدامات التقليدية لتشمل الكركمين باعتبارها خسارة الوزن المعونة ولعلاج الجذام ، وفيروس الورم الحليمي البشري ، تصلب الجلد ومرض الزهايمر ، بالإضافة إلى عدد من الشروط الأخرى ، وفقا لمدلاين بلس. ومع ذلك ، لم يتم التحقق من صحة الكركمين علميا كعلاج لهذه الشروط.

المصدر: howticle.com

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.





تعليقات الموقع