Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

ماهي أضرار ارتداء الملابس الضيقة خلال الحمل؟

ماهي أضرار ارتداء الملابس الضيقة خلال الحمل؟
مشاركة 
الرابط المختصر

بالرغم من أنّ ارتداء المرأة للملابس الضيقة خلال فترة الحمل يمنحها جمالاً خاصاً ومميزاً كامرأةٍ حامل أكثر من الملابس الفضفاضة التي تمنحها وزناً زائداً وحجماً أكبر، إلّا أنّها وللأسف الشديد تتسبّب بالعديد من المشاكل الصحيّة بالنسبة للحامل والجنين، وهذا بالتحديد ماسنتحدث عنه من خلال السطور التالية، حيثُ سنأتي على ذكر بعض الأضرار الصحيّة التي تسببها الملابس الضيقة للمرأة الحامل.



أولاً: إلحاق الضرر بالطفل

 تضغط الملابس الضيقة على بطن المرأة الحامل وهذا مايتسبب بإلحاق بعض المشاكل الصحيّة بالجنين كالتأثير على حركته وعلى وضعية جلوسهِ في رحم الأم، لهذا ننصحكِ بالتوقف عن ارتداء مثل هذهِ الأنواع من الألبسة، وأن تعتمدي على ارتداء الملابس الفضفاضة.   

ثانيّاً: تسمم الحمل

إنّ الضغط المبالغ فيه على بطن المرأة خلال فترة الحمل يتسبب في تعرضها لخطر الإصابة بمشكلة تسمم الحمل، وبشكلٍ خاص في حال حملها بتوأم،  لهذا فإنّ الأطباء يُحذرون المرأة من عدم ارتداء الملابس الضيقة وبالتحديد خلال النوم والاسترخاء، حرصاً على سلامتها وسلامة الجنين.

ثالثاً: صعوبة التنفس

تضغط الملابس الضيقة على بطن المرأة، وتتسبب في منع الصدر من التمدد بشكلٍ صحي، وهذا مايُساهمُ بإصابتها ببعض المشاكل التنفسيّة المتعلقة بصعوبة التنفس، وعدم قدرة الجسم على تلقي الأوكسجن الضروري خلال فترة الحمل، مما يعرض الطفل لخطورة الاختناق.

رابعاً: ارتفاع درجة الحرارة

تتأثر درجة حرارة جسم المرأة الحامل بنوع الملابس الذي ترتديها، ومن هنا ننصحكِ بأن تبتعدي عن ارتداء الملابس الضيقة التي تؤدي إلى زيادة تعرق الجسم وبالتالي ارتفاع درجة حرارتهِ، والاعتماد على ارتداء الملابس الفضفاضة التي تسمح بتهوية الجسم بشكلٍ صحي، وذلك لكي لا تتعرضي لخطورة الولادة المبكرة.

خامساً: التأثير على إدارر الحليب

لكي تحافظي على عمل غدد الحليب المنتشرة في الثديين، عليكي أن تبتعدي عن ارتداء حمالات الصدر الضيقة التي تعيق عمل الغدد، وأن تعتمدي على ارتداء الحمالات القطنية الواسعة المصنوعة من القطن الطبيعي.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع