Top


مدة القراءة:4دقيقة

لماذا يستيقظ الناجحون مبكراً؟

لماذا يستيقظ الناجحون مبكراً؟
الرابط المختصر

قال سيدنا عمر بن الخطاب من “إنّ في البكور بركة”، فعندما تقوم بالكثير من الأعمال سوف تجد نفسك تشتكي من عدم وجود الوقت الكافي لكي تستطيع التعامل مع الكم الهائل من الأعمال حولك، وعادةً مايكون المطلوب منك في الصباح قليل لذلك يجب أن تستغل هذا الوقت وطاقته العالية فهو قد يكون المفتاح لزيادة إنتاجك.




 1- التعرض لتشتت الإنتباه يكون أقل بكثير من باقي الأوقات خلال اليوم، الكثيرين ممن يقومون بأعمال المستقبل يشعرون أن يومهم يمتلئ بالأعمال الضرورية بسرعة وإن انتظرت حتى المساء أو وقت الظهيرة لكي تقوم بأعمالك سوف تجد أن وقتك يضيع بدون أن تقوم بشيء مفيد ولن تقوم بما تريد. 

2. تمتلك إرادة أقوى في الصباح، فالإرادة مثل العضلات تتعب كلما استهلكت منها طوال اليوم، فطوال اليوم تصدر القرارات وتتعامل مع أنواع مختلفة من البشر مما يجعلك تستنفد الكثير من قواك الذهنية والإرادية حتى تصل إلى أقل مستوى منها أخر اليوم. 

3. الصباح يعطيك القدرة على أن تكون أكثر إيجابية، حيث أنه إن استيقظت متأخراً من النوم ووجدت أنه قد فاتك الكثير لتقوم به سوف تبدأ يومك بداية خاطئة وتشعر بعدها بالفشل والإحباط وتتحدث طول اليوم بسلبية. 

إن كنت ممن لا يستطيعون الإستيقاظ مبكراً ننصحك باتباع الخطوات التالية: 

1. أبقِ خططك تحت المراجعة باستمرار: كل أسبوع يجب أن تنظر إلى خططك في استخدام الوقت وكيف تقوم بها وإيجاد الحلول التي يجب أن تسد الثغرات في ضياع الوقت

2. تخيل صباحك: تخيل كيف يكون يومك مع إضافة بعض الساعات الثمينة والتي يمكنك استغلالها بالقراءة في كتاب أو الجرائد أو القيام ببعض التمارين الرياضية، كما يجب أن تدفع نفسك للنهوض من الفراش حيث أنه إن لم يكن لديك سبب مقنع فلن تنهض من نومك.

إقرأ أيضاً: 8 نصائح يجب أن تطبقها لتنعم بالنشاط الصباحي بعيداً عن الكسل

 3. خطط لصباحك: بمجرد أن اتخذت القرار بالإستيقاظ مبكراً يجب أن تقوم بالتخطيط لكيفية استغلاله ومن الأفضل أن تقوم باستغلاله في بعض التمارين الرياضية مع بعض التمارين التي تعزز من قدراتك الذهنية مثل القراءة

4. قم بتنمية موهبتك ببطء: من المفضل أن تستيقظ بعض الدقائق قبل موعدك المعتاد وتقوم ببعض المواهب التي تحب أن تقوم بها كي تعزز من روحك وتقوي من إرادتك للخروج من نومك والنهوض من سريرك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:لماذا يستيقظ الناجحون مبكراً؟






تعليقات الموقع