Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

لماذا يتوجب عليك أن تصبح غنياً؟

لماذا يتوجب عليك أن تصبح غنياً؟
مشاركة 
الرابط المختصر

أغلب من أصبحوا من أصحاب الملايين لم يخططوا أبداً لأن يصبحوا كذلك، ولكنهم كانوا فقط بحاجة إلى المال لتلبية احتياجاتهم الأساسية، مثل تحقيق الاكتفاء الذاتي لاحتياجات أسرتهم الصغيرة، أو الوفاء بمصاريف تعليم الأولاد، أو تحقيق النجاح في حياتهم بصفة عامة و تحقيق ذاتهم، الصفة المشتركة في كل هؤلاء هو أنهم لم يخططوا كثيراً لفعل ذلك الأمر و إنما بدؤوا حياتهم بالعمل، و شيئاً فشيئا تحول جهدهم إلى نجاح مادي بسيط، و مع الاستمرار أصبحت الأموال تزيد و يزيد معها العمل حتى أصبحت ثرواتهم تعد بالملايين.



الجميع يتّفق على أنّ المال لايستطيع أن يشتري كل شيء، ولكنه يستطيع أن يحقق بعض الأشياء لك ولمن حولك إذا أحسن استخدامه، فلماذا لا تفكر معي في إجابة عن هذا التساؤل.. لماذا يجب أن تصبح مليونيراً؟ بعض الإجابات التي جالت بخاطري في هذه اللحظة، أستطيع أن أشارككم بها:

1- تستطيع أن ترفع من مستواك المعيشي:

فإذا كنت تعاني الآن من ضيق في العيش بسبب زيادة مصروفاتك عن إيراداتك، و ما يتبعها من إحساسك بالقصور في تأدية بعض احتياجاتك واحتياجات أسرتك الضرورية، فإنه عندما تكون من أصحاب الملايين سوف يكون لك القدرة على اقتناء البيت المناسب لمعيشتك و الحصول على السيارة المناسبة لانتقالك و اختيار المدارس و الجامعات المناسبة لتعليم أولادك دون النظر إلى ما ستدفعه مقابل ذلك، لأنك ستكون قادراً على فعل هذا الأمر ببساطة شديدة.

2- تستطيع أن تساعد من حولك:

اليد التي تعطي خير من اليد التي تأخذ، فلو عملت بجد واجتهاد وأصبح لديك الكثير من الأموال فسوف تكون لديك القدرة على مساعدة الآخرين، إعالة بعض الأشخاص الذين ليس لديهم القدرة على إعالة أنفسهم، تحقيق أمنيات بعض الأشخاص المحيطين بك، دفع مصاريف العلاج لبعض المرضى، مساعدة بعض الأشخاص على النهوض من أزماتهم.

إقرأ أيضاً: عمل الخير وآثاره الإيجابية على الفرد والمجتمع

3- تستطيع أن تنمي أعمالك:

إنّ بداية النجاح أمر يحتاج للكثير من الجهد، و الاستمرار فيه أيضاً، و لكن الأمر الثاني يعد أسهل، فإذا كنت تمتلك المال الوفير فإنك تستطيع أن تنمي أعمالك وأن تفتتح مشاريع جديدة لخدمة مجتمعك، إنّ كل مشروع تنشئه يفتح المئات من فرص العمل للشباب الذي يبحث عن أن يكون له دور إيجابي في هذه الحياة.

شاهد أيضاً:فديو: 8 نصائح نتعلمها من أصحاب المليارات عن تنمية الأعمال

4- تستطيع أن ترشح نفسك لمساعدة بلدك:

إذا كان لديك الرغبة في المشاركة في الشأن العام، و نقل خبرات القيادة المتوفرة لديك إلى حيز أكبر، فبما أنك من أصحاب الملايين فإنه يمكنك عمل الحملة الدعائية المناسبة لك لتعريف الناس بإمكانياتك و قدراتك ليقومون بترشيحك لتولي مناصب هامة في إدارة الدولة.

5- تستطيع أن تتعلم أكثر:

مهما بلغ علمك و معرفتك، فإنه طالما أنك تعيش فإنك بحاجة لأن تعرف و تتعلم أكثر، و هذا الأمر لا يقتصر على عمر محدد، و أساليب التعلم كثيرة، فالمطالعة و قراءة الكتب تحقق لك بعضاً من هذا الأمر و كذلك الالتحاق بالدورات التدريبية و المشاركة في الندوات و المؤتمرات و المعارض و المنتديات الفكرية، و أيضاً السفر إلى بلاد العالم يمكنك من تعلم خبرات و مهارات جديدة لم تكن تعرفها من قبل  و طالما أنك من أصحاب الملايين فإنه سيمكنك أن تنفق للحصول على كل هذه الأمور.

أعلم أنّ لكل منا أحلامه و طموحاته الخاصة، و أعلم أنّ الكل يستطيع أن يزيد على هذه النقاط، فليس هناك أسهل من أن يقول أي منا "لماذا هو بحاجة إلى المال ؟".. فالاحتياجات كثيرة...


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: لماذا يتوجب عليك أن تصبح غنياً؟




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع