Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

للمرأة: 6 طرق للقضاء على أوقات الملل في نهار رمضان

للمرأة: 6 طرق للقضاء على أوقات الملل في نهار رمضان
مشاركة 
21 يونيو 2017

تقضي المرأة الصائمة نهارها في مشاهدة المسلسلات التي تعرض على المحطات التلفزيونية لحين يقترب موعد الإفطار وعندها تقوم بإعداد الطعام والشراب وهذا ما يجعل نهارها يتّسِم بالملل للغاية فكل يوم يتكرّر نفس الروتين وهذا ماقد يتسبّب لها بنوع من الكآبة، ولأننا نريد أن تستغلي هذه الأيام الفضيلة بما هو نافع ومفيد سنسعرض فيما يلي بعض الطرق التي تساعدك في القضاء على أوقات الملل في نهار رمضان.



أولاً: قومي بقراءة القرآن

شهر رمضان هو شهر مخصّص للعبادة فمن غير الجيد أن تقضي كل وقتكِ في مشاهدة المسلسلات التلفزيونية، فأنتِ كامرأة واعية يجب أن تستغلي هذا الشهر العظيم في المواظبة على قراءة القرآن الكريم والقيام بكل العبادات من صلاة تراويح وتسبيح، ستشعرين براحة نفسية كبيرة وسلام داخلي، كما أنّ لقراءة القرآن أجر عظيم وثواب كبير من الله تعالى.

ثانياً: شاركي في الأعمال التطوّعية

بدلاً من الجلوس لساعات طويلة دون القيام بأي شيء نافع يمكنكِ قضاء نهار رمضان في مساعدة الفقراء والمحتاجين الذين لايملكون قوت يومهم، انتسبي إلى إحدى المؤسسات الخيرية وشاركي في الأنشطة التي تنظمها هذه المؤسسة، ستشعرين بالسعادة عندما تقدمين يد العون للمحتاجين وستشعرين بالرضا عن نفسك.

ثالثاً: تعلّمي بعض الحرف اليدوية

استغلي ساعات الصيام الطويلة في تعلم بعض الحرف اليدوية كالحياكة أو التطريز أو الرسم على الزجاج أو الزخرفة، ستشعرين بالسعادة عندما تتعلمين مهارات جديدة، كما أنّك قد تجعلين من هذه الحِرَف وسيلة لزيادة الدخل، ويمكنك أن تروّجي لمهاراتك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ما أدراكِ فقد تجنين الكثير من الأموال بفضل هذه الحرفة.

رابعاً: طالعي الكتب

من أفضل الطرق التي تساعدكِ في القضاء على الملل في نهار رمضان مطالعة الكتب، اذهبي للمكتبة العامة وقومي بشراء أو استعارة مجموعة من الكتب وحاولي أن تطالعي مختلف أنواع الكتب من أدب وتاريخ وشعر وفلفسة وعلوم، بالإضافة للقصص والروايات الرومانسية، ستشعرين بالكثير من المتعة والتسلية كما ستزداد حصيلة معارفك.

إقرأ أيضاً: 6 فوائد تجنيها المرأة من مطالعة الكتب

خامساً: اتقني لغة جديدة

في نهار رمضان سيكون لديك متّسع من الفراغ يمكنك أن تستغليه في تعلّم لغات جديدة، ستساعدكِ اللغة في التعرّف على أصدقاء جدد من مختلف أنحاء العالم، يمكنكِ باستخدام شبكة الانترنت البحث عن دروس للمبتدئين في اللغة أو يمكنكِ الذهاب للمراكز المتخصّصة في تعلم اللغات، ستشعرين بالسعادة والمتعة ولن تشعرين بالملل بعد اليوم.

سادساً: اخرجي مع أصدقائك للتسوق

لامانع من أن تخرجي مع أصدقائك خلال نهار رمضان للتسوق، قومي بشراء كل ما تحتاجين له من طعام وشراب، وإذا كنت بحاجة لملابس قومي بشرائها، سيمر الوقت بسرعة ولن تشعر بأي ملل لكن احذري من المشي تحت أشعة الشمس حتى لا تتعرضي للجفاف والعطش الشديد.

إقرأ أيضاً: لكل سيّدة... 10 نصائح ذهبية للتسوق بنجاح

 

إذا كنت تريدين أن تقضي على الملل في نهار رمضان استعيني بالطرق السابقة، فهي ستقضي على الملل وستسمح لك في استغلال وقتك بما هو نافع ومفيد.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: للمرأة: 6 طرق للقضاء على أوقات الملل في نهار رمضان




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع