Top


مدة القراءة:2دقيقة

للمرأة: إرشادات هامة لاستعادة نضارة بشرتك في العيد

للمرأة: إرشادات هامة لاستعادة نضارة بشرتك في العيد
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:15-07-2019 الكاتب: هيئة التحرير

السهر لساعات متأخرة خلال شهر رمضان، وإهمال العناية بصحة البشرة لمدة شهر كامل، وعدم الإكثار من شرب المياه أسباب لها دور كبير في شحوب البشرة وظهور الهالات السوداء، وبما أننا الآن على بعد أيام قليلة من عيد الفطر لا بد من أن تكثفي العناية بصحة بشرتك حتى تستعيد نضارتها ورونقها، ولأننا نريدك أن تبدين جميلة في أيام العيد سنقدم لك إرشادات هامة لاستعادة نضارة بشرتك.




أولاً: أكثِري من شرب المياه

اشربي كل يوم ما يعادل 12 كوب من المياه، ستساعد المياه على ترطيب خلايا جسمك وبشرتك من الأعماق ما يحد من ظهور التجاعيد الدقيقة حول الفم والعينين، كما أنّ المياه تحافظ على توازن حموضة البشرة وهذا ما يحمي من الإصابة بالعدوى البكتيرية والالتهابات لتصبح بشرتك نضرة ومشرقة.

 

اقرأي أيضاً: فوائد شرب الماء بانتظام

 

ثانياً: اشربي العصائر الطبيعية

بدلاً من شرب العصائر المعلبة الغنية بالسكر اعتمدي على العصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تُغذّي البشرة وتحميها من الجفاف وتحول دون ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، يمكنك مثلاً أن تشربي عصير الكيوي، الطماطم، البرتقال، الليمون، الأناناس، التوت وغيرها من العصائر.

 

اقرأي أيضاً: أهم 8 عصائر طبيعية لفصل الصيف

 

ثالثاً: أعدّي مقشر طبيعي لبشرتك

من الضروري جداً أن تقشّري بشرتك حتى تتخلّص من الخلايا الميتة والأوساخ التي تغطيها، لذا قومي بإعداد مقشر طبيعي لتطبيقه على وجهك ورقبتك، اهرسي ثمرة فراولة مع ملعقة سكر بني وملعقة عسل ثم قومي بتدليك المناطق التي تريدن تقشيرها، استمري على هذه الحالة لمدة عشرة دقائق لتلاحظي أنّ بشرتك أصبحت أكثر نضارة ونعومة.

رابعاً: تخلّصي من الرؤوس السوداء

تؤثر الرؤوس السوداء على المظهر الجمالي العام لذا قومي بإزالتها من خلال الشرائح التي تباع في الصيدليات، أو من خلال حمام البخار، أو باستخدام ماسك عجينة صودا الخبز والماء ضعيها على الأنف عدة دقائق ثم قومي بإزالتها، ستلاحظين أن الرؤوس قد اختفت تماماً وأصبحت بشرتك أكثر صفاء ونضارة.

 

اقرأي أيضاً: 4 طرق بسيطة للتخلص من الرؤوس السوداء

 

خامساً: ضعي ماسك مُغذّي للبشرة

قومي بوضع الماسكات الطبيعية المغذية على بشرتك حتى تستعيد رونقها ونضارتها، يمكنك أن تستخدمي ماسك الأفوكادو والعسل، ماسك هلام الصبار، ماسك العسل والليمون والفراولة، ماسك الموز والعسل والحليب، ماسك جوز الهند والبابايا، ماسك الزبادي وزيت الزيتون والعسل.

 

اقرأي أيضاً: 5 ماسكات طبيعيّة فعّالة لتنشيط الكولاجين في البشرة

 

سادساً: تناولي الطعام الصحّي المُغذّي

اهتمي بنوعية الأطعمة التي تتناولينها واحرصي على اتّباع نمط غذاء صحّي كأن تكثري من تناول الخضروات الورقية، الفاكهة، المكسرات، الحبوب الكاملة، الأسماك الدهنية، فهي غنيّة بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الضرورية للبشرة وهذا ما يجعلها شابة ونضرة.

 

اقرأي أيضاً: 5 علامات تدل على أنّك تتناول الطعام الصحي

 

سابعاً: تجنّبي التعرض لأشعة الشمس

إن التعرّض لأشعة الشمس يتسبّب في ظهور الكلف والنمش والبقع الداكنة والجفاف لتفقد نضارتها بشكل تدريجي، لذا احرصي على تطبيق واقي شمسي عالي الحماية عند التعرّض للشمس وجدّدي تطبيق الواقي كل ساعتين، سيحمي هذا بشرتك من كل أذية لتستعيد نضارتها من جديد.

 

اقرأي أيضاً: 6 أمراض تسبّبها أشعة الشمس في الصيف

 

ثامناً: طبّقي الكريمات المُرطّبة بانتظام

من المهم جداً أن تستمري في تطبيق الكريمات المرطبة يومياً حتى تحافظي على نضارة ونعومة البشرة، وبما أنّنا الآن في فصل الصيف يفضل أن تطبقّي المرطبات ذات القاعدة المائية مرة في الصباح ومرة في المساء، واحرصي على غسل وجهك بالحليب حتى تزداد نعومتها.

حتى تحصلي على إطلالة مميزة في عيد الفطر استعيني عزيزتي بالإرشادات السابقة فهي ستعيد لبشرتك النضارة والصفاء والنعومة، وأخيراً إذا كان لديك إرشادات أخرى شاركينا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:للمرأة: إرشادات هامة لاستعادة نضارة بشرتك في العيد