Top


مدة القراءة:3دقيقة

للمخطوبين: 6 أساليب لتنمية الحب بينكما

للمخطوبين: 6 أساليب لتنمية الحب بينكما
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:09-07-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يسبق الزواج فترة الخطوبة وهي فترة هامّة جداً تمتد عادةً لعدة شهور، وخلالها يتعرف كل من الرجل والمرأة على طباع وأفكار ومعتقدات بعضهما البعض، فإذا ما وجدوا الانسجام والتفاهم استمرت الخطوبة وتكلّلت العلاقة بالزواج، ولأنّ الخطوبة هامّة جداً لكل من الرجل والمرأة سنستعرض في الأسطر اللاحقة بعض الأساليب التي تساعد على تنمية الحب بين المخطوبين.




أولاً: قضاء وقت طويل معاً

كما تحدثنا سابقاً أنّ فترة الخطوبة هي فترة للتعارف لذا لا بد من أن يقضي المخطوبين وقتاً طويلاً مع بعضهما البعض حتى يتم التحدث ببعض المواضيع ومناقشتها، فالحديث والحوار هو الوسيلة التي سيطّلع من خلالها كل طرف على أفكار ومعتقدات الآخر، وكلّما كان هناك تقارب فكري كلما ازداد الحب بين المخطوبين.

ثانياً: تبادل نظرات الحب

يقول الخبراء أنّ لغة العيون هي أبلغ وأكثر قدرة على التعبير عن الحب، ولا يمكن للمشاعر أن تكتمل بتبادل كلمات الحب فقط بحيث يمكن تبادل الكثير من مشاعر الحب والهيام عن طريق نظرات العيون، لذا يجب أن يتبادل المخطوبين نظرات الحب فهي ستضمن تحقيق الارتياحَ العاطفيّ بينهما.

إقرأ أيضاً: 8 تصّرفات تدل على أنّ الرجل الذي تحبينه مغرم بك

ثالثاً: طلب المساعد من بعضهما

يعتبر طلب المساعدة في فترة الخطوبة دليل على ثقة كل طرف بالآخر وهذا ما يزيد من مشاعر الحب بين المخطوبين، مثلاً اطب المساعدة في حل مشكلة تعترضك، اطلب المساعد في اختيار ملابسك، اطلب المساعدة في إنجاز مهمة ما، كل هذا سيساعد على تقرّب المخطوبين من بعضهما البعض، وهذا ما سيُوفّر مناخ قوي لتنمية مشاعر الحب والتفاهم.

رابعاً: تقديم الهدايا المميزة

للهدايا تأثير إيجابي على المشاعر ولها قدرة قوية على تنمية الحب بين المخطوبين، يجب أن يحضّر المخطوبين المفاجآت لبعضهما البعض ويتبادلان الهدايا حتى ولو كانت الهدية رمزية، من الهدايا المحببة عند النساء وردة حمراء وعطر فوّاح، أمّا الرجال ربطة عنق وساعة يد.

إقرأ أيضاً: 10 هدايا رومانسية لن تنساها زوجتك

خامساً: عشاء رومانسي

من اللطف أن يخرج المخطوبين بين الحين والآخر لعشاء رومانسي يتناولون به الطعام على أنغام الموسيقا وضوء الشموع، هذه الأجواء الرومانسية تأجج مشاعر الحب والعشق بين الطرفين، ويجب أن يحرص المخطوبين على تجنب مناقشة المواضيع الجدلية حتى لا تتحول دعوة العشاء لجلسة نقاش.

سادساً: استخدام المدح والثناء

الناس بالفطرة تحبّ وتتقرّب لمن يمدحها ويثني عليها، لذا يجب على المخطوبين استغلال هذه النقطة ليتقرّبا من بعضهما أكثر، أثني على شريكك وأشعره بأنّه شخص مميز ومختلف عن الكل وتجنب مقارنته بغيره، سيشعره هذا بمدى حبك له.

 

إنّ الأساليب الست السابقة تساعد على تنمية مشاعر الحب بين المخطوبين، فإذا كنت تمر في فترة الخطوبة طبّق هذه الأساليب حتى تزداد مشاعر الحب بينك وبين شريكك وحتى تنتهي هذه العلاقة بالزواج.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:للمخطوبين: 6 أساليب لتنمية الحب بينكما