Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

للفوز ببشرة جلدية لامعة

للفوز ببشرة جلدية لامعة
مشاركة 
15 سبتمبر 2009

كثيرا ما تلجأ الفتيات إلى الإكثار من تناول الخضروات والفواكه بجانب المأكولات الخالية من الدهون, وبالتالي تتعمد الفتاة  الابتعاد  عن تناول كل ما له صلة بالدهون, لأن الدهون تزيد من السمنة, ولكن بهذا تغفل البنات بما للدهون من فوائد تخص البشرة الجلدية للفتاة, فالدهون لها خاصية إضفاء اللمعان على البشرة وجعلها نضرة مما يكسب الفتاة جمالا ونقاءً.



كل أنواع الزيوت تتكسر بالجسم بعد تناولها بما فيها زيوت القمح والزيتون، تتكسر لتصبح أحماضا دهنية لتجري مجرى الدم بالجسم, وهذه المواد تسمح للخلايا الدهنية الجائعة بالاستحواذ عليها والتهامها ومن ثم تخزين ما فاض منها بداخلها لتصبح فائضاً يلجأ إليه الجسم عند الحاجة.

وفي كل الأحوال أننا نجد أن الكاكاو ومستخرجاته غني بالمواد الدهنية النادرة التي يتطلبها الجسم وخصوصا لدى الفتيات بالنسبة للبشرة الجلدية, وهذه المواد تسمى باسم "ميديم شين تريقليسان" MCTs" "medium- chain triglycerides  كل الدهون تجري مجرى الدم ولكن هذه الدهون الخاصة بالكاكاو تذهب مباشرة للكبد وتحترق مباشرة كما تحرق النار الشمعة, وهذا القول رددته كاتبة الكتاب السيدة "شيري كالبورن" مؤلفة كتاب "حمية الكاكاو".

وحينما تتناول الفتاة زيوت الكاكاو عليها بتنفيذ حزمة أكبر من الطاقة حتى تساعد الكبد على إحراق تلك الدهون ومن ثم الاستفادة منها، وهذا ما يؤكده البروفيسور ماري بيير مدير إدارة التغذية بجامعة ألباما بمدينة بيرمنجهام. وعادة ما تنثر الفتيات حبيبات الكاكاو على الزبدة عند تناولها, ولكن الكاتبة شيري أوصت بضرورة تناول المسحوق في شكل سائل حتى يمكن تركيزه أكثر وزيادة كميته, وتناول زيوت الكاكاو وهي بكرة, وعدم تناول تلك الزيوت وهي مكررة حيث تصبح ضارة وبل حتي أن رائحتها تصبح نتنة. وليس معنى أن نوصي بتناول مستخرجات الكاكاو أن نتناولها بكميات كبيرة لأنها أيضا تسبب السمنة, ويمكن تناول ما تيسر منها مرة أو مرتين خلال الأسبوع.

 

 

موقع الأسرة السعيدة


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع