Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

للسيدات... 7 طرق تساعدك على ترك التدخين

للسيدات... 7 طرق تساعدك على ترك التدخين
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 29-07-2019

تاريخ النشر: 17-03-2016

بسبب الفضول أو الضغوط النفسية والعصبية وتحت إلحاح صديقات السوء قد تكونين وقعت في شرك التدخين، تلك العادة البشعة التي تنهش أرواحنا قبل أجسادنا وصحتنا قبل نقودنا، وهي آفة يسعى الكثيرون إلى التخلص منها دون جدوى بتناول بدائل للنيكوتين وحتى انتهاء الأمر باختراع أبشع يسمى "السيجارة الإلكترونية".

وقد تتساءلين دوماً عن كيفية الخلاص، ولكن يصعب عليك الأمر، لذا نقدم لكِ في السطور التالية عدة خطوات تجعل إقلاعك عن التدخين ممكناً وميسوراً.



1. تنظيف منفضات السجائر التي في البيت كلها من آثار التدخين ورماده،؛ لأن رائحته تنبه بالحاجة للنيكوتين.

2. غسل الأسنان بالمعجون باستمرار للقضاء على بقايا النيكوتين بالفم، والتي تشجع على تناول المزيد.

3. عدم مجالسة المدخنين إطلاقاً، لأن مجرد جلوسك بينهم قد يشعرك بأنك غريبة أو غير مرغوب بك بينهم لكونك مختلفة عنهم، كما أن رائحة التبغ ستجعلك تعودين للتدخين وترك ما كنتِ تعزمين على فعله.

4. تجنبي أي مشاهد في الأفلام بها تدخين، لأنها تشجع على العودة له مرة أخرى، فالإعلام والتلفاز يعرفان طريقة إقناع الشخص بما يريدان فعله.

5. أكثري من تناول الفواكه ولاسيما التفاح، كذلك أكثري من شرب العرقسوس، لأنه مشروب يحتوي على مواد بديلة تقوي الجسم على أعراض انسحاب النيكوتين كمادة الأدرينالين والكورتيزون الطبيعيتين والموجودتين به.

6. عدم التحدث عن أيام التدخين وعن نوع التبغ المفضل، لأن الكلام عن السابق سينشط الرغبة بالعقل اللاواعي، ويجب تجنّب الأمر وتناسيه تماماً.

7. الدعاء إلى الله والإخلاص بالنية في الإقلاع عن تلك العادة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع