أيام العيد بالنسبة للسيدات ليست كغيرها من الأيام، ففيها تكثر زيارة الأقارب وتكثر الحفلات والدعوات والمناسبات واللقاءات الاجتماعية وهذا ما يدفع المرأة للعناية بنفسها بشكل مضاعف حتى تظهر بأجمل طلّة وحتى تتميز عن كل من حولها، ولأننا نهتم بجمالك سيدتي سنستعرض فيما يلي نصائح للعناية بنفسك والظهور بأجمل طلّة في العيد.


محتويات المقالة

    النصيحة الأولى: اخضعي لجلسات تنظيف البشرة

    إذا كانت بشرتك مليئة بالحبوب والبثور والرؤوس السوداء من الأفضل أن تخضعي لجلسات تنظيف البشرة قبل عدّة أيام من العيد فهي ستساعدك في الحصول على بشرة جميلة وصافية ونقيّة وخالية من الشوائب، وهذا ما تحتاجين إليه بالفعل حتى تظهري بأجمل طلّة في العيد.

    النصيحة الثانية: نظّفي أسنانك من الجير

    الإطلالة لا تكتمل وأسنانك صفراء ملوثة ومن أجل هذا ينصح الخبراء بضرورة الذهاب إلى طبيب الأسنان قبل بضعة أيام من العيد من أجل تنظيفها من الجير وتبييضها، واحرصي على تنظيفها باستمرار بالفرشاة والمعجون حتى تحافظي على بياضها الناصع، ستحصلين بفضل ذلك على إبتسامة ساحرة كنجوم هوليود.

    النصيحة الثالثة: اختاري تسريحة جديدة لشعرك

    حتى تكون اطلالتك جميلة ومميّزة عن الجميع خلال أيام العيد لابدّ من أن تهتمي بتسريحة شعرك، غيّري تسريحة شعرك واختاري تسريحة عصرية، وفي حال كان لديك شعر أبيض من الأفضل أن تصبغي شعرك قبل عدة أيام، ويُفضّل الخبراء بضرورة تغيير لون الشعر بين الحين والآخر، سيضفي هذا على طلتك التجدّد والحيوية.

    النصيحة الرابعة: ضعي طلاء أظافر يناسب ملابسك

    لايليق بالمرأة الأنيقة أن تخرج من دون تطبيق طلاء الأظافر وخاصة في أيام العيد فهو جزء أساسي من الزينة، لذا احرصي على الذهاب لصالونات التجميل لوضع طلاء يناسب ألوان ملابسك وإذا كانت أظافرك مقصوصة يمكنك أن تستخدمي الأظافر الاصطناعية، سيمنحك هذا مظهراً جميلاً وستبدين كالمشاهير.

    النصيحة الخامسة: واكبي الموضة في اختيار الملابس

    كما تحدثنا مسبقاً أن العيد ليس كأي يوم عادي يمر علينا فكثرة الزيارات والدعوات تفرض على المرأة العناية بمظهرها وهذه العناية لا تكتمل إلا باختيار ملابس جميلة، ومن أجل ذلك ينصح الخبراء بضرورة مواكبة آخر صيحات الموضة عندما تختارين ملابس العيد لكن بشرط أن تختاري ملابس تليق لشكل جسمك ولون بشرتك.

    النصيحة السادسة: نسّقي حذاء وحقيبة مناسبين

    بعد أن تقومي بعملية اختيار ملابس العيد يأتي دور اختيار حذاء وحقيبة يد تتناسب مع الملابس، وهنا ينصح الخبراء بضرورة اختيار حذاء ذو كعب متوسط فهو سيمنحك إطلالة رسمية ولن تشعري بالوجع في حال ارتدائه لساعات طويلة، أما حقيبة اليد يجب أن يكون لونها مطابق للون الحذاء.

    النصيحة السابعة: طبّقي مكياج ناعم وعصري

    يبرز المكياج جمال المرأة فهو يمنحها إطلالة ساحرة لذا طبقي مكياج يناسب الوقت والمكان والمناسبة التي تذهبين إليها، مثلاً إذا كانت الزيارة صباحية يفضل وضع مكياج ناعم بسيط، أما إذا كانت الزيارة مسائية يمكنك أن تضعي كمية أكثر من المكياج واحرصي على تجديده كل فترة حتى تحافظين على جمال إطلالتك.

     

    مع اقتراب موعد العيد ننصحك عزيزتي بالالتزام بالنصائح السابقة فهي ستساعدك على العناية بنفسك بشكل أفضل والظهور بأجمل طلّة في العيد.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.