Top


مدة القراءة:2دقيقة

للسيدات: كيف تقضي على مزاجك السيء

للسيدات: كيف تقضي على مزاجك السيء
مشاركة 
الرابط المختصر

يترتَّب على المرأة الكثير من المسؤوليات وهذا ما يجعلها أكثر تعباً وإرهاقاً فهي لا تملك أي وقت للراحة، فما إن تنتهي من عملها حتى تعود للمنزل مسرعة من أجل الاهتمام بعائلتها وأطفالها وللأسف استمرارها على هذا الحالة قد يدخلها بحالة اكتئاب مزمن، الخبراء في مجال علم النفس وضعوا بعض الطرق التي تساعد في القضاء على المزاج السيء والشعور بالسعادة، تابعي عزيزتي قراءة المقال لتتعرفي على هذه الطرق.




أولاً: قومي بإدارة وقتك جيداً

تنظيم الوقت هو أهم ما يجب أن تقومي به حتى تتمكَّني من إتمام أكبر قدر من المسؤوليات بعيداً عن التوتر أو الشعور المستمر بالعجلة، لذا احرصي على وضع قائمة بالمهمات اليومية التي ستقومين بها خلال النهار وحدِّدي مدة زمنية لكل مهمة، سيساعد هذا التنظيم على تنفيذ كل ما هو مطلوب منك لتشعري بالراحة والسعادة.

 

اقرأ أيضاً: مصفوفة إدارة الوقت: كيف تتقن فن إدارة الوقت

 

ثانياً: استغلي ساعات الصباح الباكر

كثرة المسؤوليات وضيق الوقت خلال النهار يحرمانك من ممارسة الأنشطة التي تحبينها لذا احرصي على الاستيقاظ باكراً من أجل القيام بها، ستمدُّك هذه الأنشطة بطاقة إيجابية كبيرة لتكملة نهارك وأنت في قمة السعادة، فضلاً على أنَّ هواء الصباح النقي وأشعته الدافئة ستجعلك تشعرين بالنشاط وهذا ما سيُحسِّن حالتك المزاجية.

 

اقرأ أيضاً: 8 عادات إيجابيّة يجب أن تقوم بها في الصباح الباكر

 

ثالثاً: التزمي بتناول الوجبات الرئيسية

عندما تتجاهلي تناول إحدى الوجبات الرئيسية ستنخفض طاقة جسمك وبالتالي لن يتمكَّن من القيام بعملياته الحيوية كما يجب وهذا ما يجعلك تشعرين بالتعب والإرهاق وبسوء المزاج، لذا احرصي على تناول وجبة الفطور والغداء والعشاء فهي ستجدِّد نشاطك لتنطلقي إلى أعمالك وأنت تشعرين بالسعادة.

رابعاً: اعتني بمظهرك الخارجي دائماً

المظهر الخارجي يؤثر على الحالة النفسية بشكل كبير لذلك يوصي الخبراء بضرورة الاهتمام به من خلال الحفاظ على النظافة الشخصية، وتسريح الشعر دائماً، وارتداء الملابس الأنيقة، وضع مساحيق التجميل، والتزين بالإكسسوار، ووضع العطور الفواحة، سيزيد هذا من سحرك وجمالك وهذا ما سيشعرك بالثقة بالنفس والسعادة.

خامساً: مارسي تمارين الرياضة واليوغا

من الضروري جداً أن تداومي على ممارسة الرياضات البدنية والروحية فهي تلعب دوراً كبيراً في القضاء على المزاج السيء، فقد أكَّدت الدراسات العلمية أنّ الرياضة تُحفِّز الجسم على إفراز هرمون السعادة، أما اليوغا فهي ترخي الأعصاب والعضلات وتصفي الذهن، وهذا ما تحتاجين إليه بالفعل.

 

اقرأ أيضاً: الفوائد الصحيّة التي تمنحها الرياضة لجسم المرأة

 

سادساً: اهتمي بنوعية غذائك

التزامك بتناول ثلاثة وجبات رئيسية لا يكفي، فمن الضروري أيضاً أن تهتمي بنوعية الأطعمة التي تتناولينها حيث يوصي الخبراء بتناول الأطعمة الصحية كالخضروات، والفاكهة، والأسماك الزيتية، والحبوب الكاملة، والشوفان، والإكثار من شرب المياه، ستمدُّك جميعها بطاقة كبيرة وهذا ما سيحسن مزاجك العام.

سابعاً: التحدُّث مع صديقتك المقرَّبة

التحدُّث مع صديقتك المقرَّبة والفضفضة بالأشياء التي تزعجك يعتبر أحد أهم الحلول السحرية التي تُحسِّن المزاج العام، وإذا كان لديك متَّسع من الوقت اخرجي مع أصدقائك الآخرين إلى السينما أو للتسوق أو لحضور حفلة موسيقية، سيشعرك هذا بالبهجة والسرور.

ثامناً: خذي كفايتك من النوم المريح

السهر لوقت متأخر يحرمك من الحصول على كفايتك من النوم المريح وهذا ما يتسبَّب في تعكُّر مزاجك، لذا حافظي على مواعيد النوم والاستيقاظ، واشربي النعناع قبل النوم، واستمعي للموسيقا الهادئة، واستحمي بالمياه الدافئة، سيساعدك هذا على الاسترخاء والنوم بعمق وهذ ما يجعلك تشعرين بالراحة والسعادة.

 

اقرأ أيضاً: تخلّص من هذه العادات لتنعم بنوم مريح وهادئ

 

سوء المزاج حالة طبيعية تتعرض لها معظم السيدات لكن استمرارها قد يؤثر سلباً على صحتك، لذا استعيني بطرق الخبراء حتى تقضي على سوء المزاج بشكل نهائي.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:للسيدات: كيف تقضي على مزاجك السيء






تعليقات الموقع