لكل مقبل ومقبله على الزواج أسأل الله أن يبارك لكم ويجمعكم بممن تحبون.. وأسأله أن يسعد قلوبكم ويرزقكم حياة هانئه لاتشوبها الأكدار.. وأن ينعم عليكم بذريه طيبه صالحه.. للأسف في هذا الزمان صرنا نشكي قلة البركه.. قلة التوفيق.. شتات الأسر.. أصبحت المشاكل تحاصرنا من كل مكان.. تضجرنا تألمنا..

ولم نبحث عن الأسباب.. الزوج لديه زوجه وصديقه.. والزوجة تبكي الخيانه!! الشك.. يحاصر الأزواج.. لدرجة أن البعض يظن أن الصدق لم يعد له مكان.. الزوجه تخرج من بيتها وتتفنن في فتنة الشباب.. بجمالها ورائحة عطرها.. والأدهى أن زوجها بجوارها!!

النساء أصبحن ملعونات مبعدات عن رحمة الله والأزواج يباركون تلك الخطوات.. لايستقيم جمالها إلا عندما تنمص حاجبيها أو توصل من شعرها.. لايستقيم جمالها إلا عندما تخضع لعمليات التجميل.. وتفعل كل مايوجب اللعن والطرد والإبعاد من رحمة الله.. السائق.. أخو الزوج.. أصبحوكالمحارم للزوجه.. والزوج لازال يبارك ذلك التفنن..

المنبه يضبط على المواعيد الهامه.. والصلاة متى مااستيقظنا قضيناها... وبعد كل هذا نريد السعاده.. والبركه.. والحياة الهانئه.. صدقوني كل ماذكرت وماسوف أذكر لها أثار على الحياة الزوجيه..

لذلك أتمنى أن نهيأ أنفسنا على التصحيح من مساراتنا إن أردنا أن ننعم منذ البدايه بالتوفيق من رب العالمين..

إن أردنا أن يسخر لنا الله جنده.. ويزرع محبتنا في قلوب عباده عامه.. وقلوب أزواجنا خاصه.. ربما أطرح أمور يظنها البعض صغيره.. لكن لو فتشو في تبعاتها لعلمو أنها تقود للمهالك..

لذلك اجعلو من زواجكم نقطة تحول لتحل البركات : اعزمو على أن تبتعدو عن كل علاقه محرمه .. (ومن يستعفف يغنه الله من فضله).

مكالمات غزل.. رسائل حب وغرام.. سفر للخارج وقوع في كبائر المحرمات من زنا وغيرها.. لماذا لاتكتفي بزوجتك.. حلالك.. فجر كل طاقاتك فيها.. وستكون أسعد النساء بزوج مثلك..

اعزم وعاهد الله أنك بزواجك ستترك التعرض للنساء مهما بلغ الإغراء مبلغه.. مهما تأججت النيران داخلك تذكر (أن من ترك شيئا" لله عوضه الله خيرا" منه).

ربما يفتح الله عليك أبواب رزقه لأنك تركت رغبتك في سبيل البحث عن رضاه.. من البدايه صارح زوجتك بكل ماتريد.. حتى تكفيك عن كل النساء.. المرأه بطبعها خجوله.. والرجل قد يكون تركيزه كبيرا" على العلاقه الخاصه..

لذلك من البدايه تعود الصراحه في مثل هذه الأمور حتى تستطيع زوجتك أن ترضيك وتسعدك.. صارحها قبل أن يمضي الزمان وتتكون عقبات لايمكن تخطيها.. وتظل الرغبات مأسوره ومحاصره بالكتمان.. والنتيجه عدم حصول الإكتفاء وربما البحث عن عشيقه أو زوجه جديده.. مع أن الحلول كانت جاهزه منذ البدايه..

وللعلم الزوجه الجديده قد لايكون القصد منها بناء أسره جديده بقدر ماهي نزوه عابره!!

لاتتحدث بعلاقتك مع زوجتك عند أصدقائك.. ولا تغرك قدرتهم على حبك مغامراتهم.. تلك الأساطير هي سبب من الأسباب التي جعلت الأزواج يزهدون في زوجاتهم .. والشعور بعدم فائدتهم..

ولعلها أيضا سبب في أن يفقد الرجل ثقته بقدراته.. وهي أيضا نوع من أنواع ذهاب الرجوله وعدم الغيره على محارمه.. وإلا فكيف يرضى أن تكون أسراره الخاصه لدى كل شخص.. ولاننسى قبل كل هذا.. أن الإسلام نهى أن يفشي الرجل والمرأه مايفضي به أحدهما للآخر.. وشبههما كمثل شيطان وشيطانه في الطريق..

اعزم على تشفير قنوات الفسق والعري في بيتك الجديد.. أسأل نفسك مالفائدة منها؟؟ نساء يتفنن بالرقص والتعري عند الرجال.. ثم ماذا؟؟ نساء يتبجحن بالقبل والأحضان مع فساق مثلهم.. ثم ماذا؟؟

كرم نفسك عنهم.. هذه القنوات تأجج الشهوات وتزيدها.. أما علمت أن العين تزني وزناها النظر.. رب العالمين ينزل في السماء الدنيا في كل ليله.. يقول هل من داعي فأجيبه.. هل من سائل فأعطيه هل من مستغفر فأغفر له.. وأنت لاهـ مع زوجتك تقلبون القنوات بين رقص وأفلام..

أسألكم بالله كيف تريدون أن يرزقكم الله السعاده والذريه الصالحه وأنتم لاهون في عصيانه.. لاتقل.. الناس!! بإذن الله أنك أعز عند الله عندما يتكلمون وأنت تجهل أمور العصاة.. ثم اعلم (كل أمتي معافى إلا المجاهرون) والمجاهر هو الذي يستر الله عليه ويفضح نفسه.. لم يكتفي بالمشاهده بل أخذته العزة بالإثم وتحدث عن كل ماشاهد عند الجميع!!

انظر للجيل الجديد.. هل تريد أبنائك أن يكونو مثلهم.. القنوات تربي الأطفال منذ نعومة أظفارهم.. فلماذا لاتحرص على تربيتهم أنت.. هيء لهم البيئه الصالحه. لا تقل مستحيل.. فأنت قادر على ذلك بتوفير البديل النافع..

لا تكن ديوثا وترضى لزوجتك أن تتبرج وتتعطر في الأماكن العامه.. أما تغار على محارمك؟؟ حفزها وشجعها دائما" على الحجاب الساتر.. الذي لا يفتن.. واعلم أنك راع ومسؤل عن رعيتك.. ستسأل إن كنت حفظت الأمانه أم ضيعتها..

القروض الربويه ومافعلت من محق البركه.. بطاقات الفيزا وغيرها.. إخواني تحرو أن يكون كسبكم حلالا" ولاتبررو ذلك بأنكم تريدون أن تعيشو كما الناس.. (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب) إذا أردت أن تكون مستجاب الدعوه فأطب مشربك ومأكلك.. حتى لو ضاقت بك الدنيا تذكر أن المؤمن مبتلى واصبر على ما أصابك.. فاليسر يتبع العسر.. والفرج يكون مع الهم..

الماسنجر وغرف الشات والوبال الذي ستجنيه منهم.. من البدايه اعزم على أن لاتضيف أي معرف نسائي لديك.. الفطره وميل كل طرف للآخر ممكن أن تجعلك تفعل أي شيء.. وتهدم بيتك من حيث لاتشعر فتزهد في زوجتك وينمو في حناياك حبا وهميا جديدا.. لذلك ابتعد قبل أن تقع.. وأنتي كذلك اعزمي على هذا الشيء.. مهما بلغ حجم النقاء لدى أي شاب.. أسألي نفسك لو رأى زوجك هذا أتراه يرضى.. أم أنه سيقيم الدنيا ولن يقعدها؟؟!!

 من المؤكد أنه لن يرضى أن تحادث زوجته الشباب وتتضاحك معهم حتى لو كان في المنتديات.. لذا اعقدي العزم على أن تكوني في نظر زوجك طاهره عفيفه يستأمنها على نفسه وعرضه.. وابتعدي عن كل مايغضبه منك..

أختي.. شهر العسل.. لاتجعليه فترة تحرر من كل شي.. فترمي حجابك.. وتلبسي مابدا لك.. اجعلي نصب عينيك أنك إن أرضيت الله فإنه بإذنه تعالى سيرضي عنك زوجك وإن أسخطتيه فسيسخط عليك زوجك.. مهما بلغ حجم الحب الذي يسكن القلوب فإن القلوب يقلبها رب العالمين..

مهما بلغ جفاء زوجك.. لا تسول لك نفسك البحث عن عشيق فأنت بذلك تزيدين النار حطبا.. فتتوهين بين مشاكل وقلة توفيق.. فلاأنتي أصلحت الأول ولا أنتي ظفرتي بالثاني..

وأخيرا إخواني وأخواتي العلاقه الزوجيه من أسمى العلاقات.. وتعتبر من المواثيق الغليظه.. فلاتلهيكم التجهيزات والإستعدادات الماديه عن أمور هامه قد تكون كفيله بصلاح البيت وخرابه.. الدعاء.. ثم الدعاء.. ثم الدعاء.. بأن يوفقكم الله ويجمع بينكم على خير..

أختي الكريمه توددي لزوجك وأرضيه بما يرضي الله .. لا تبني حياتك على الكذب والمصالح الخاصه بل استشعري أنكما بهذا الرباط ستصبحان روحان في جسد واحد ومايؤذي أحدكما فإنه حتما سيؤذي الآخر.. وأنت كذلك أخي الكريم.. اغمر زوجتك حنانا.. فهي متعطشة دائما لكلمات الحب.. أوج الرجوله تكتمل عندما يجمع بين القوة واللين..

كلماتي أوجهها لنفسي قبلكم و لا أقصد بها الكل وإنما البعض.. فالخير موجود في هذه الأمه إلى أن تقوم الساعه..

 

موقع الأسرة السعيدة