Top


مدة القراءة:4دقيقة

لكل سيدة: كيف تتخلصين من الخجل بخطوات بسيطة

لكل سيدة: كيف تتخلصين من الخجل بخطوات بسيطة
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:09-12-2019 الكاتب: هيئة التحرير

الخجل من الصفات الجميلة التي تتميز بها المرأة بشكل عام، وهو يمنح المرأة سحراً وجمالاً خاصاً، لكن إذا زاد الخجل عن حده الطبيعي تحوّل إلى مشكلة كبيرة، فالمرأة الخجولة تجد صعوبة في تكوين العلاقات مع المحيط كما أن الخجل يخلق لها عائق في تعلم أي مهارة أو عمل، لذلك لا بد من أخذ التدابير السريعة للقضاء على الخجل المبالغ به.




1- ثقي بنفسك

المرأة الخجولة لاتملك الثقة بنفسها، الأمر الذي يجعلها تشعر بالضعف وعدم القدرة على المبادرة بأي شيء مما يؤدي إلى الشعور بالخجل الشديد، لذلك لابدّ أن تبحثي على نقاط القوة الموجودة بداخلك وتركّزي عليها، كأن تردّدي دائماً بأنّك تتمتّعين بالذكاء والجمال والطيبة والسلوك الحسن، فكلّ هذه الامور ستساعد على بثّ الثقة بالنفس والتخلّص من الخجل.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح ذهبية تمنح المرأة الثقة بالنفس

2- لاتهتمي بآراء الآخرين

المرأة الخجولة تهتم بكلام الناس وانتقاداتهم لها، لذلك تجدها تحاول الابتعاد عن محيطها لأنها تخجل المواجهة، الهروب لن يجد لكِ الحل، ومن الأفضل أن تعلمي أنّ إرضاء الناس غاية لاتدرك، فما هو جيّد لكِ ربما ليس مقبولاً عند الآخر، أنتِ الوحيدة التي تعرف مصلحتها، لذلك لاتعيري رأي الآخرين أي اهتمام وواجهي الآخرين ولاتخجلي.

3- كوني اجتماعية

المرأة الخجولة تعيش في عزلة اجتماعية وتبتعد عن أي شكل من أشكال العمل الجماعي وتحاول ألا تندمج مع الأوساط الاجتماعية، هذه الانطوائية والعزلة ستزيد من خجلكِ، لذلك حرّري نفسك من سجن عزلتك وشاركي في الأعمال الخيرية والحملات التطوعية ونظمي الحفلات مع الأصدقاء وخططي للرحلات، كل هذه الأمور ستساعدك على امتلاك روح المشاركة والتعاون مع المحيط وبالتالي ستتخلّصين من خجلك.

4- عبّري عن أحاسيسك

تعاني المرأة الخجولة من عدم القدرة على التعبير عن أحاسيسها مما يجعلها تشعر بألم كبير، خجلها يمنعها أن تعبّر عن فرحها وعن حزنها، فهي لاتستطيع أن تظهر غضبها واستيائها من تصرفات الناس تجاهها، لا تحبسي عواطفك سيدتي افصحي عمّا بداخلك دون تردّد أو خجل، اغضبي افرحي أحزني استائي أمام الناس كما يحلو لكِ، تستطيعن أن تتدّربي على ذلك عندما تكونين لوحدكِ ومع مرور الزمن ستتخلّصين من خجلك.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح لكي تعبر عن مشاعرك بالشَّكل الأمثل


عزيزتي المرأة... لاتجعلي الخجل يقف عائق أما تقدمكِ ونجاحكِ، اقضي على خجلكِ بتعزيز ثقتك بنفسكِ وبعدم الاكتراث بآراء الاخرين وبالاختلاط مع المحيط وبالتعبير عن أحاسيسكِ، فالحياة أقصر من أن تضيعيها في الخجل المبالغ به.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:لكل سيدة: كيف تتخلصين من الخجل بخطوات بسيطة