Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

لكل زوجة: كيف تساعدين زوجك على ترك التدخين

لكل زوجة: كيف تساعدين زوجك على ترك التدخين
مشاركة 
9 مايو 2018

تلعب المرأة دوراً مهماً وأساسيّاً في حياة زوجها، حيث أنّها تستطيع أن تؤثر إيجاباً على تصحيح العديد من الأخطاء التي من الممكن أن يقع بها، وكذلك تخليصهِ من بعض العادات السيئة التي قد يقوم بها، كعادة التدخين مثلاً التي تعتبر من أخطر العادات وأكثرها ضرراً على صحة الرجل والعائلة بشكلٍ عام، لذلك سنقدّم لكِ سيدتي من خلال هذهِ المقالة مجموعة من الخطوات التي تستطيعين من خلالها مساعدة زوجكِ على ترك عادة التدخين وبشكلٍ نهائي.



الخطوة الأولى:

عليك أن تقومي بتحديد اليوم المناسب الذي ستبدئين به بطرح هذهِ الفكرة على زوجك، على أن يكون هذا اليوم خالي من الضغوطات والمشاكل والإنفعالات، كما عليك أن تراعي مزاج زوجكِ ومدى تقبّلهِ لطرح مثل هذا الموضوع الحساس.   

الخطوة الثانية:

عليكِ أن تُشجّعي زوجكِ على ممارسة الأنشطة الرياضيّة وأن تمارسيها معه أيضاً كي لايشعر بالملل، ويتم ذلك عن طريق ممارسة رياضة المشي، السباحة، الصيد، وغيرها من الأنشطة الرياضيّة.

الخطوة الثالثة:

عليك أن تُبعدي زوجكِ قدر المستطاع عن التواجد في الحفلات أو المناسبات الاجتماعيّة، وكذلك عليكِ أن تبعدِيهِ عن الجلوس في الأماكن العامة التي يكثرُ فيها شرب السجائر بمختلف أنواعها.

الخطوة الرابعة:

من الممكن أن يشعر الرجل في هذهِ المرحلة برغبةٍ كبيرة بالعودة إلى تدخين السجائر، لذلك عليك هنا أن تقومي بتهيئة بعض الجلسات العائليّة الخاصة كأن تتشاركوا مثلاً باللعب مع أطفالكم، أو أن تحضّروا معاً قالب من الحلوة والمشروبات اللذيذة.

الخطوة الخامسة:

يلعب الأصدقاء دوراً مهماً في مساعدتكِ على إتمام هذهِ المهمة، لذلك عليكِ أن تشجعي زوجكِ على الجلوس مع أصدقائه غير المدخنين بالتحديد، أو أصدقائهِ الذين نجحوا في الإقلاع عن التدخين، وذلك لكي يشجّعونه ويدعمونه في هذه المرحلة المهمة من حياته.

الخطوة السادسة:

ننصحكِ سيّدتي بأن تقومي بالتخلص من كل ماقد يُذكر زوجكِ بالسجائر إن كان في المنزل أو السيارة، كالتخلص مثلاً من الولاعة، وبقايا علب السجائر، والصحون المخصصة لوضع السجائر أيضاً.

بتقيّدكِ سيدتي بهذه الخطوات ستنجحين في تخليصِ زوجك من عادة التدخين وستحمينه من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة التي يُسببها لهُ.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: لكل زوجة: كيف تساعدين زوجك على ترك التدخين




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع