Top
مدة القراءة: 0 دقيقة

لكل امرأة: كيف تحافظين على رشاقتك خلال فصل الصيف؟

لكل امرأة: كيف تحافظين على رشاقتك خلال فصل الصيف؟
مشاركة 
الرابط المختصر

تهتم المرأة بشكلٍ كبير برشاقتها وجمالِ جسدها وبشكلٍ خاص في فصل الصيف حيث تكثر النشاطات الرياضيّة والإجازات الممتعة التي تتطلب اللباس الصيفي، فكيف تستطيع المرأة أن تحافظ على رشاقتها وجمالِ جسدها خلال فصل الصيف الممتع؟



1- الالتزام بالفطور الصباحي:

يلعب الفطور الصباحي دوراً مهماً وفعّالاً في الحفاظ على رشاقة الجسم وجماله خلال فصل الصيف، حيث تساعد وجبة الفطور على تنظيم معدلات الشهيّة خلال اليوم، كما وتُساعد على زيادة عمليّة التمثيل الغذائي في الجسم، لذلك ننصحكِ سيدتي بأن تواظبي على تناول وجبة الإفطار اليومي على أن تكون غنية بالكالسيوم، الحبوب الكاملة، والفاكهة الخفيفة.

 

اقرأي أيضاً: وصفات لذيذة وصحيّة لتحضير وجبة الفطور

 

2- الاعتدال في تناول الفاكهة:

تقدّم الفاكهة العديد من الفيتامينات والفوائد الصحيّة لجسم الإنسان، وبشكلٍ خاص في فصل الصيف، كما تُحافظ الفاكهة على منح الإنسان القليل من السعرات الحراريّة التي لاتزيد من وزن الجسم، ولكن يؤكد الخبراء على ضرورة الاعتدال في تناول الفاكهة على أن لاتزيد عن ثلاث حصص في اليوم، وذلك لكي لايكون لها تأثير سلبي على زيادة الوزن.

 

اقرأي أيضاً: الفاكهة ودورها في الحفاظ على صحة الإنسان الجسدية

 

3- الإكثار من تناول الخضار:

تتميّز الخضار باحتوائها على كميّات كبيرة من الألياف والمياه التي تمنح الإنسان شعوراً بالشبع والامتلاء ولفتراتٍ طويلة من اليوم دون أن تُسبّب أي زيادة في الوزن، وذلك لافتقارها إلى السعرات الحراريّة، لذلك ينصح بتناول مالايقل عن 4 وجبات يوميّة من الخضار وبشكلٍ خاص الخس، الملفوف، الخيار، البندورة، البقدونس، والجزر.

 

اقرأي أيضاً: الخضروات ودورها في حماية صحة الإنسان الجسدية

 

4- شرب المياه:

تلعب المياه دوراً أساسيّاً في المحافظة على رشاقة الجسم وتخليصه من كل أنواع الدهون والشحوم المتراكمة فيهِ، لذلك من الضروري أن تقومي سيدتي بشرب مالايقل عن ليترين من المياه يوميّاً، وبشكلٍ خاص قبل تناول كل وجبة.

 

اقرأي أيضاً: فوائد شرب الماء بانتظام

 

5- ممارسة الرياضة:

أمّا الرياضة فهي تعتبر الوسيلة الأقوى والأفضل التي ستحصلين بواسطتها على الجسم الرشيق والجميل الذي طالما تمنيتي الحصول عليهِ خلال فصل الصيف، لذلك ننصحكِ بممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة ولمدةٍ لاتقل عن النصف ساعة في اليوم.

 

اقرأي أيضاً: فوائد الرياضة لجسم المرأة

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: لكل امرأة: كيف تحافظين على رشاقتك خلال فصل الصيف؟




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع