Top
عادة ما يتشكل انطباعنا الأول عن الأشخاص بناء على لغة أجسادهم، وطريقتهم في تحريك أياديهم، وتعابير وجوههم؛ وقد نطلق في كثير من الأحيان الأحكام بناء على .. المزيد..
يُؤكِّدُ علماءُ النفس على أنَّ التواصلَ البصريَّ يُمكنُ أن يقولَ الكثير عن شخصيَّاتنا؛ فكما يُقال: "العينان نافذتا الروح"... المزيد..
هل فكرت يوماً في طريقة تأثير وضعية جسدك وتعابير وجهك والحركات الجسدية الأخرى في حياتك المهنية؟ إذا لم تفعل ذلك، فقد حان الوقت لاكتشاف طريقة تعبير لغة .. المزيد..
غالباً ما يُعدُّ تصالب الذراعين أحد أشكال لغة الجسد، وقد يكون له معنىً أكبر ممَّا قد تتوقعه، ويكشف عن معلوماتٍ حول مزاج الشخص وشخصيته. إنَّه لفتةٌ .. المزيد..
تنهّدت سوسن، فقد تلّقت للتوّ رسالة بريدٍ إلكتروني من رئيسها، قائلاً أنّ اقتراح المُنتج الذي كانت تعمل عليه لن يتمّ التوقيع عليه، لم يكن ذلك منطقياً .. المزيد..
هل سبق لك أن فتحت بريداً إلكترونياً من أحد الزملاء وأسأت تفسير الكلمات التي تظهر فيه؟ ربّما شعرت أنَّ الرسالة كانت تنتقدك أنت أو عملك، بينما الواقع أنّ .. المزيد..
يمكن للتواصل مع الآخرين أن يكون رائعاً، لكن بالنسبة لمعظم الناس، يبدأ تبادل المعلومات وينتهي باستخدام الكلمات. ومع ذلك، يجب وضع الكثير من العوامل .. المزيد..
لطالما وُجِد في كل مناسبة اجتماعية ذلك الشخص الذي يأسر الجميع بحضوره، ولعلَّك تكون قد صادفت في إحدى المناسبات -كالأعراس والحفلات- تلك الفتاة التي .. المزيد..
لا نقصد اللغة اليابانية أو الصينية أو الاسبانية أو الفرنسية أو الانكليزية، وإنما نقصد لغة يفهمها جميع الناس في أي مكان في العالم، ويفهمها الصغير .. المزيد..
يشكِّل استخدام الإشارات غير اللفظية الخاطئة عائقاً كبيراً أمام تحقيق النجاح. فقد أظهرت الدراسات أنَّ 60-90% من تواصلنا مع الآخرين هو تواصلٌ غير .. المزيد..