Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

لحواء.. كيف تضعين بداية جيدة ليومك؟

لحواء.. كيف تضعين بداية جيدة ليومك؟
مشاركة 
9 سبتمبر 2009

أحيانا تستيقظين وأنت في مزاج سئ وتشعرين بأنك أقل جاذبية من المعتاد بسبب شحوب ملامحك أو انتفاخ محيط عينيك أو بثرة ظهرت فجأة على وجهك أو لأن شعرك يبدو خالياً من الحيوية.



إليك هذه النصائح البسيطة والسريعة المفعول التي تعيد إليك ثقتك في نفسك وتجدد حيويتك ونشاطك عندما تشعرين بالاكتئاب والملل:

لا تتكاسلي: عندما تستيقظين، إياك ضبط المنبه والعودة إلى النوم من جديد فقد أثبتت الدراسات أن التكاسل يرتد سلباً على الصحة والنشاط مولداً الشعور بالخمول والتعب لأن الجسم لا يدخل مرحلة الاسترخاء والراحة من جديد.

مارسي الرياضة: إذا كنت لا تملكين الوقت للذهاب إلى النادي في إمكانك ممارسة القفز على الحبل لمدة خمس دقائق يومياً قبل حمامك الصباحي. هذا التمرين يحفز دورتك الدموية مما يسمح بتورد خديك وتنشيط عضلاتك وخلايا جسمك. كما أنه يعزز الطاقة ويحسن المزاج. ويساعد على التصريف اللمفاوي مما يخفف من إنتفاخات البطن في شكل خاص والجسم في شكل عام.

تغذي: هل تعلمين أن أفضل غذاء صباحي هو الموز!!، فهو سهل المضغ والهضم، وغني بالفيتامينات و المعادن المغذية و المنشطة في آن واحد و يمكن اعتباره وجبة فطور كاملة و مشبعة.

عالجي البثور: بعد غسل وجهك وقبل تناول الفطور، ضعي قناعاً من الطين أو الصلصال المنقي للبشرة فوق البثور فقط، واتركيه عليها ليجف بينما تتناولين فطورك. ثم اشطفي وجهك جيداً.

أزيلي الاحتقان: أذا شعرت في الصباح بأن ملامح وجهك محتقنة أو منتفخة إملأي وعاء نظيفاً بالماء، وافرغي قي المكعبات الثلجية ثم ضعي وجهك فيه قدؤ ما تتحملين. خذي نفساً عميقاً من وقت إلى آخر. وكرري المحاولة عدة مرات متتالية لمدة 10 دقائق. النتيجة وجده مشدود وملامح منحوتة ومصقولة. خصوصاً إذا كنت تعانين السواد و الانتفاخ حول العينين.

انتعشي: حولي حمامك العادي إلى حمام منعش وحيوي باستخدتم شامبو وبلسم وهلام الاستحمام بتركيبة النعناع والمنتول (زيت النعنع الفلفي) التي توقظ الحواس و تنشطها وتجعلك في مزاج طيب.

انظري إلى نفسك: قفي أمام المرآة وردي خمس مرات وبصوت عال كم أنت ذكية، ناجحة ونشيطة وجميلة وصحتك بألف خير.. ثقي بنفسك وبكلماتك فتشعرين بالسعادة والتفاؤل طوال النهار وينعكس  بالجمال على ملامح وجهك.

تزيني: استخدمي المكياج بخفة وذكاء لإبرازك في شكل جذاب وغير مبالغ فيه.

 

موقع الأسرة السعيدة


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع