Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

لتستمر الحياة الزوجية بصورة متناغمة

لتستمر الحياة الزوجية بصورة متناغمة
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 19-10-2016

تاريخ النشر: 13-08-2009

 

أحبتي لتستمر الحياة الزوجية بصورة متناغمة يسودها التفاهم إلى حد التعايش مع بعض.. كل واحد منا يقول أنا أعلم ذلك.. أنا أسعى لذلك.. أنا أتقبل هذا.. و.. و فإليكم هذه الجزئية والتي تقوم على أن على الزوجين أن يرسل كل واحد فيهم جملة الرسائل ليتحقق ما سبق .. فهيا لنحاول التطبيق..



 

* أعلم أن الزواج السعيد يبدأ من عندي أنا (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم).. أي إنني أتقبل نفسي كما هي حالياً سماتي الحسنة وغيرها.. ولدي وعي جيد بها.. فسأستخدم صفاتي الحسنة التي تسعد الطرف الآخر.

* إنني أتقبل نصفي الأخر وأعرف كذلك سمات شخصيته الحسنة والتي عكسها وسأستخدم الصفات الحسنة التي تسعدني معه. ولنقل "أن كل إنسان لا يخلوا من عيب فوطني يانفس نفسك على تقبل الجميع"

* في كل يوم.. أو كل أسبوع ولنقل أو كل شهر هناك فرصة سانحة للتعبير عن حبي لنصفي الآخر.. وللكلمة الطيبة صدى.. فكن كوني.. سليم اللسان، طيب الكلام.. عذب الألفاظ.

* إنني أتقبل تحمل مسئوليتي عن نجاح زواجي.. فأنا أعرف أن ما أفعله اليوم يمكن أن أحول زواجي إلى مرضي أم العكس.. وقل.. "من لم يسعد في بيته لم يسعد في مكان آخر"

* إنني أعلم أن هناك فرصاً لتشجيع شريك شريكة حياتي.. على التغلب على سيئاته.. وتدعيم حسناته.. وقل ساعتها "بدلاً من أن أصنع سيفاً للقتال.. سأبني جسراً للمودة "

* إنني أرحب بفرصة التغيير والنمو.. وأعلم أنه سيكون بطيئاً جداً. فلن أيأس.. وقل قولي العيون الجميلة تنظر الزهر والنهر والبحر ولا غيرهم"

* إنني أعلم أني وشريك شريكة حياتي لا يمكن أن نكون على وفاق دائم.. وعندما أكون على خلاف معه سأحرص على تخصيص وقت لتسوية هذا الخلاف.. وقل قولي القول التالي "كن واسع الأفق والتمس الأعذار لمن معك لتعش في سكينة وهدوء"

* إنني في كل يوم أزداد وعياً وإدراكاً لكيفية تقوية ودعم علاقتي الزوجية.. وكل يوم أزداد إدراكاً للسلوكيات التي ينبغي علي تغييرها لإنه "إذا كانت النفس جميلة رأت الفجر غديراً.. والليل مهرجاناً.. والناس أحبة.. والكوخ قصراً مشيدا"

* أعلم ن الانصات بانتباه للطرف الآخر والاستجابة لما يقوله بتفهم وتعاطف يؤدي إلى الشعور بالراحة والهدوء لكلينا.

موقع الأسرة السعيدة


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع