Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف يُؤثر الطعام على ظهور حبّ الشباب؟

كيف يُؤثر الطعام على ظهور حبّ الشباب؟
مشاركة 
4 ابريل 2018

يمنح الطعام العديد من الفوائد الصحيّة لجسم الإنسان وبشرته، حيث أنّه يُعتبر بمثابة الوقود الذي يمدّ الإنسان بالطاقة الضروريّة للعيش بسلامةٍ وقوّة مدى الحياة، من خلال السطور التالية سنُسلّط الضوء لجانبٍ مهم في موضوع الغذاء، حيث سنتحدّث عن بعض الأنواع من الأطعمة التي تساعد على ظهور حبّ الشباب وأخرى تساعد في الوقاية منها.



أولاً: الأطعمة التي تسبّب ظهور حب الشباب على البشرة

1- الحليب:

يحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات الضروريّة التي تساعد على تقوية جسم الإنسان، ولكن وللأسف الشديد فإنّ الحليب يُساعد على زيادة نسبة الهرمونات في الجسم وهذا مايؤدي لظهور المزيد من حبوب الشباب على البشرة.

2- السكريات:

تساعد المأكولات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر على سرعة انتشار حب الشباب على البشرة، كما تزيد من التهاباتها الخطيرة.

 

اقرأ أيضاً: 6 أضرار يسببها الإفراط في تناول السكر

 

3- الصويا:

تحتوي الصويا على بعض المركبات التي تساعد على إحداث خلل في هرمونات الجسم، هذا الخلل الذي ينعكسُ على شكل حبوبٍ كبيرة وملتهبة منتشرة على كامل الوجه.

4- القهوة:

تحتوي القهوة على بعض الأحماض التي تساعد على إحداث اضطرابات هرمونية في جسم الإنسان وزيادة في نسبة هرمون الذكورة الذي يُسبب تهيُّجاً في الغدد الدهنيّة، وبالتالي الإصابة بمشكلة حبوب الشباب المزعجة.

 

اقرأ أيضاً: 8 طرق بسيطة لتنشيط الجسم دون تناول القهوة

 

5- التوابل الحارة:

تتسبّب التوابل الحارة في ارتفاع درجة حرارة الجسم مما يؤدي لزيادة في إفراز المواد الدهنيّة التي تظهر على شكل حبوبٍ منتشرة على مناطق معينة من الوجه.

 

اقرأ أيضاً: للمتزوجين: أفضل 10 توابل لتعزيز الحياة الجنسية

 

6- الأطعمة الدهنيّة:

تحتوي الأطعمة الدهنيّة على نسبةٍ مرتفعة من الدهون الضّارة التي تساعد على الإصابة بمشكلة حبوب الشباب، التي عادةً ماتكون ملتهبةً وخطيرة.

ثانياً: الأطعمة التي تساعد على الحدّ من مشكلة حب الشباب

1- المكسرات:

تتميّز المكسرات بجميع أنواعها باحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة، ووقايتها من الإصابة بالضعف وحب الشباب.

2- الأسماك:

تحتوي الأسماك الزيتيّة بشكلٍ خاص على كميّةٍ كبيرة من الأحماض الدهنيّة التي تساعد في تعقيم البشرة ووقايتها من الإصابة بالإلتهابات الخطيرة.

3- الفاكهة:

تتميز بعض الأنواع من الفاكهة باحتوائها على كميّةٍ من الفيتامينات التي تساعد على تغذية البشرة ووقايتها من حب الشباب، كالبرتقال، الأفوكادو، التوت، التفاح، والعنب.

 

اقرأ أيضاً: الفاكهة ودورها في الحفاظ على صحة الإنسان الجسدية

 

4- الخضار:

تتميّز بعض الأنواع من الخضار كالبروكلي، الخرشوف، والثوم، بقدرتها الكبيرة على التخلص من كل أنواع السموم المتراكمة في الجسم والتي تتسبب بظهور حبوب الشباب بمختلف أنواعها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف يُؤثر الطعام على ظهور حبّ الشباب؟




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع