Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

كيف نختار ما يلائم أجسامنا من مزيلات العرق

كيف نختار ما يلائم أجسامنا من مزيلات العرق
مشاركة 
الرابط المختصر

يقع العديد من الأشخاص فى حيرة لاختيار مزيل العرق.




فيوجد من مزيلات العرق العديد من المنتجات التي تكون إما فى صورة كريمات أو إسبراى أو بودرة وغيرها من المنتجات الأخرى للتخلصمن رائحته الكريهة.

 مضادات العرق أصابع مزيلات العرق (مزيل للعرق عن طريق الدهان مباشرة من عبوة المنتج):
هذا النوع من مزيلات العرق فعال ولا يقدم الحماية فقط من العرق، لكنه يعمل على تنعيم الجلد بالمثل، وسهل فى الاستخدام لأنه بخلاف زجاجة الإسبراى صغير فى الحجم يسهل حمله فى أى مكان حتى ولو فى الجيب، كافة أنواع الأستيك ليس لها رائحة عطرة لذا ينبغي استخدامها مع نوع آخر من العطور.
الإسبراى (البخاخ):
أنواع الإسبراى المختلفة (مزيل للعرق عن طريق الرش) ملائمة للعرق الغزير، وتحتوى على كحول لذا يتم الشعور كيف تختار مزيل العرقبالبرودة عند استخدامها لكنها ليس لها تأثير منعم للجلد. فى الأسواق الآن متاح العديد من المنتجات الخالية من الكحوليات حتى لا تسبب استثارة للجلد. البعض منها يحتوى على بودرة الطلق (Talcum powder) التي تمتص العرق ولا تترك آثاراً من البقع على الملابس. والبعض الآخر يحتوى على مكونات خاصة تبطأ من ظهور الرائحة الكريهة المرتبطة بالعرق.
البعض من أنواع الإسبراى تترك بقع شبيهة بالغبار الأبيض على الملابس صعب التخلص منها وذلك بسبب بودرة الطلق.
كيف تختار مزيل العرق الكريمات:
الكريمات ملائمة للجلد الحساس، ولا تساعد فقط الشخص فى التخلص من رائحة العرق الكريهة وإنما تحمى الجلد من الالتهابات والاستثارة التي يسببها العرق.
لا تترك الكريمات أياً من الآثار أو البقع على الملابس، وتعمل على تنعيم الجلد ويمكن استخدامها مباشرة بعد إزالة الشعر بدون أية مخاوف.
كيف تختار مزيل العرق البودرة:
من الحلول الفعالة إذا كان الشخص يرتدى ملابس خفيفة، حيث تعمل البودرة على امتصاص الرطوبة الزائدة. قبل استخدام البودرة كمزيل للعرق لابد من ضمان جفاف الجلد .. لكن البودرة ليست بالحل الملائم لمن يعانون من جفاف الجلد.
علاجات حديثة:
العرق المفرط قد يكون عرضاً لعدم اتزان ما بالجسم، وهناك البعض ممن يعانون من إفراز العرق بغزارة وخاصة فى الأماكن التالية من الجسم:
-          تحت الإبط.
-          فى راحة اليدين.
-          فى الوجه.
-          فى باطن القدم.
هناك وسائل علاجية حديثة تم التوصل إليها تعمل على سد الغدد العرقية بشكل مؤقت مثل "الحقن بالبوتكس" .. لكن قبل اللجوء إلى أيا منها لابد من استشارة الطبيب. قبل "الحقن بالبوتكس" يخضع الشخص لاختبار يقوم الطبيب فيه بوضع صبغة على المنطقة التي تفرز العرق بغزارة من أجل رؤيتها بشكل أوضح .. ويتم "الحقن بالبوتكس" على عدة مرات.
النتيجة يتم ملاحظتها بعد مرور 2 –3 أيام.
وقد أثبتت نتائج الأبحاث فعالية هذا العلاج بنسبة 80 – 95% من إفراز كم أقل من العرق.
لكن تأثير "الحقن بالبوتكس" غير دائم أى أنه يستمر لمدة 6 – 8 أسابيع.
الحقن بالبوتوكس "أو جرعة البوتوكس": هو مصطلح يتم استخدامه على نطاق واسع ليصف العلاج بـ "Allergan Botox Comsmetic Treatment"، حيث يستخدم فى عملية الحقن "Botulinum Toxin" نوع (أ) لعلاج التجاعيد وكان فى الأصل يستخدم لعلاج الاضطربات المتصلة بالأعصاب, لكنه الآن يستخدم لإزالة خطوط الجبهة والتجاعيد حول العين وفى الوجه عموماً. يستغرق الحقن حوالى 10 دقائق حيث لا تكون هناك إجراءات جراحية ولا يتم الاحتياج إلى وقت للعودة للنشاط الطبيعى للإنسان فيمكنه ممارسة الأنشطة أو الذهاب للعمل بعد الحقن مباشرة.
نصائح هامة مع مزيلات العرق:
-          يفضل وضع مزيلات العرق فى الصباح بعد أخذ حمام.
-          عدم وضع مزيلات العرق على الجلد المبلل.
-          أخذ الحذر من استخدام مزيلات العرق بعد إزالة الشعر لأنها البعض منها يعمل على استثارة الجلد.
-          كيفية التخلص من الشعر ..
-          عدم وضع مزيلات العرق على المناطق الحساسة حتى لا تتعرض للالتهابات.
-          إذا كان مزيل العرق لا تتلاءم رائحته مع الجلد، لا مانع من استبداله بآخر واختيار ما يناسب الشخص.

المصدر: مكتوب


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.





تعليقات الموقع