Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تكون مديراً ناجحاً؟

كيف تكون مديراً ناجحاً؟
مشاركة 
7 مارس 2018

تعتبر الإدارة واحدةً من أصعب المهام وأكثرها مسؤوليَّة على الإطلاق، لذلك فإنَّ العديد من الأشخاص يفشلون في تحقيق النجاح والتألق في أداء هذه المهمة الصعبة، ونظراً لأهمية هذا الموضوع في حياة الكثير من الأشخاص سنقدم لك أهم النصائح والطرق التي ستجعلك مديراً ناجحاً ومتألقاً في مؤسستك.



أولاً: الشغف

عليك أولاً أن تشعر بالشغف والحب تجاه مهمة الإدارة التي تقوم بها، وذلك لكي تدخل الإثارة إلى شخصيتك هذه الإثارة التي تمنحك نشاطاً معنويَّا وجسدياً لتحدي جميع الظروف الصعبة وتخطيها لتحقيق أكبر المكاسب للشركة ولجميع الموظفين الذين يعملون بها.

 

اقرأ أيضاً: 8 أشياء يجب أن تقوم بها حتى تعيش شغف الحياة

 

ثانياً: الإيجابيَّة

لكي تنجح في اكتساب محبة الموظفين واحترامهم لك، عليك أن تحاول زرع الإيجابيَّة في شخصيتك وبطريقة تعاملك مع الموظفين، فلا تتكلم معهم بقساوة، ولاتتجهم في وجوههم، ولاتتكبر عليهم، وحافظ على ابتسامتك اللطيفة واللبقة معهم.

 

اقرأ أيضاً: 10 طرق لتوليد الطاقة الإيجابية في داخلك

 

ثالثاً: المكافآت

لاشيئ يُسعد العاملين في أي مؤسسة أو شركة أكثر من حصولهم على المكافآت الماديَّة التي تساعدهم في قضاء حاجاتهم الضروريَّة لهم ولأسرتهم، لذلك إذا أردت أن تكتسب محبة موظفيك في الشركة عليك ألَّا تبخل عليهم بالمكافآت المادية، وأن تخصص هذه المكافآت لكل من يعمل بجهدٍ وإخلاص، وذلك لكي تشجعهم في نفس الوقت على العمل الدؤوب لتحقيق أفضل التتائج العمليَّة.

رابعاً: الشعور بالمسؤوليَّة

لكي تنجح في إدراة المؤسسة واكتساب محبة العاملين فيها، عليك أن تشعر بقدر وأهمية المسؤولية الموكلة إليك، وبأنَّك مسؤولٌ عن كل ماتحتويه هذه المؤسسة وعلى كل عامل فيها، وبأنَّك المسؤول المباشر عن أي مكروه يحدث في المؤسسة، وذلك لكي تشعر بقيمة المنصب الذي تترأسه.

خامساً: الأهداف

عليك أن تسعى لوضع أهداف واضحة ومحددة للشركة التي تعمل بها، وأن تخبر الموظفين بشكلٍ تفصيلي عن هذه الأهداف التي لن تتحقق إلَّا من خلال عملهم الدؤوب والمخلص.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تكون مديراً ناجحاً؟




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع