Top


مدة القراءة:2دقيقة

كيف تكون محبوباً بين الناس وتجذبهم إليك

كيف تكون محبوباً بين الناس وتجذبهم إليك
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:07-03-2018 الكاتب: هيئة التحرير

الإنسان بفطرته يكره الوحدة والعزلة ويميل إلى العيش وسط الناس، فالحياة الاجتماعية تُعمِّق هويته وتجعله يشعر بأهمية وجوده وهذا ما يعزِّز ثقته بنفسه، لكن أن تكسب محبة الناس وتجذبهم إليك أمر صعب، فلكل شخص طباعه الخاصة وآرائه وثقافته المختلفة، ومن أجل ذلك يجب أن تلتزم ببعض الإرشادات المتعقلة بالإتيكيت والآداب العامة حتى تتمكَّن من كسب محبة كل من حولك.




أولاً: كن شخصاً إيجابياً

الشكوى والملامة الدائمة وندب الحظ أمام الناس تجعل منك شخص سلبي وهذا ما يدفعهم لتجنُّب الاختلاط بك لذا حتى لو كنت تعاني من مشاكل كثيرة تصرَّف على نحوٍ إيجابي عندما تكون وسط الناس، واسعَ دائماً لنشر التفاؤل والأمل أينما حللت، بذلك فقط ستنجح في جذبهم إليك وكسب محبتهم.

 

اقرأ أيضاً: 7 طرق لتبنّي التفكير الإيجابي كمنهج حياة

 

ثانياً: حافظ على روحك المرحة

الوجه العابس والمتجهِّم ينفِّر الناس من حولك، في حين أنَّ الوجه البشوش يجذب الناس إليك، ومن أجل ذلك حافظ على روحك المرحة وابتسم واضحك عندما يتطلب الأمر، سيبعث هذا في نفسك ونفوس الآخرين الراحة والطمأنينة وهذا ما سيساعدك في كسب محبة وود كل الناس.

ثالثاً: تذكر أسماء وألقاب الأشخاص

نحن نحفظ أسماء الأشخاص الذين نحبهم في حين نجد صعوبة في تذكر أسماء الأشخاص الذين لا يعنون  لنا ومن أجل ذلك احرص على تذكر أسماء الناس من حولك كزملائك في العمل، وجيرانك، وأصدقاء أصدقائك، والعملاء الذين تقابلهم، ولا تنسَ أن تراعي ذكر الألقاب، سيترك هذا أثراً طيباً في نفوسهم وسينجذبون إليك بشكل تلقائي.

رابعاً: أظهِر اهتمامك لكل من حولك

من أهم الإرشادات التي تساعد في كسب محبة الناس وجذبهم إليك إظهار الاهتمام بكل من حولك، مثلاً قدم لهم بطاقات المعايدة في الأعياد والأفراح، وأرسل إليهم الهدايا في أعياد ميلادهم، واعرض عليهم المساعدة عند الحاجة، سيعزِّز هذا علاقتك معهم وستتمكَّن من كسب محبتهم وصداقتهم.

خامساً: استمع وأنصت جيداً لحديث الناس

مقاطعة الشخص أثناء التحدث والسيطرة على الحديث طوال الوقت تصرُّف سيء يجب أن تتجنَّب القيام به إذا ما أردت أن تكون شخصاً محبوباً، حاول أن تكون مستمعاً لبقاً يعرف كيف يُشعر الناس بأنه مهتم بحديثهم وبكل كلمة يقولونها، سيساعدك هذا على التواصل معهم بفاعلية وستنجح في جذبهم إليك.

 

اقرأ أيضاً: 6 نصائح ذهبية تعلّمك مهارة الإنصات

 

سادساً: اختر مواضيع أحاديثك بذكاء

هذه النقطة في غاية الأهمية فالتحدُّث في مواضيع جدلية كالسياسة والدين يتسبَّب في الدخول بنقاشات عقيمة لا نهاية لها وهذا ما يثير التوتر بينك وبين الناس، في حين أن التحدث بمواضيع تلامس اهتماماتهم كالرياضة والفن والموسيقا تثير الحماس والرضا في نفوسهم، وهذا أقرب طريق للوصول إلى محبتهم.

سابعاً: تقبَّل الرأي الآخر دائماً

الاعتماد على أسلوب النقد في التعامل مع الناس سيفقدك حتماً محبتهم فكما تحدثنا مسبقاً لكل شخص آرائه وطباعه الخاصة وهذا الأمر يجب أن تحترمه قبل كل شيء حتى تتمكن من كسب محبة الناس، وفي حال كان لديك آراء مخالفة احتفظ بها وحاول أن تبحث عن النقاط المشتركة التي تجمعك بهم، عندها ستنجح في جذبهم إليك.

ثامناً: تعامل مع الناس بأمانة وصدق

الشخص الكاذب لا أحد يثق به وجميع الناس تكرهه وتتجنب التعامل معه، في حين أن الشخص الصادق الجميع يحبُّه، لذا كُن صادقاً في أقوالك وأفعالك وقل الحقيقة دائماً وحافظ على الشفافية والموضوعية بكلامك، عندها سيثق الناس بك وستتمكَّن من جذبهم إليك وبناء علاقات متينة معهم.

 

اقرأ أيضاً: أقوال وحكم عن أهمية الصدق والأمانة

 

إذا كنت تريد أن تصبح محبوباً بين الناس التزم عزيزي بالإرشادات السابقة فهي ستساعدك على تحقيق هذا، وستنجح في توطيد علاقاتك مع محيطك الاجتماعي.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:كيف تكون محبوباً بين الناس وتجذبهم إليك