Top


مدة القراءة:4دقيقة

كيف تكسب محبة مديرك في العمل؟

كيف تكسب محبة مديرك في العمل؟
مشاركة 
الرابط المختصر

هل تواجه مشكلة مع مديرك؟ هل يكرهك مديرك ويتجهّم في وجهك؟ هل تكره عملك بسببه؟

قد يكون إرضاء الناس غاية لاتُدرك، لكن إرضاء مديرك في العمل أمر حتمي وضروري، فعندما تكسب محبة المدير تتشجع للقيام بواجباتك على أكمل وجه فتزداد إنتاجيتك في العمل ويؤدي ذلك إلى تطورك على المستوى المهني وإلى تقدّم المؤسسة التي تعمل بها، سنُقدّم لك في السطور التالية 6 نصائح ستساعدك على كسب محبة ومودة مديرك في العمل.




1. عندما تقدّم للمدير الاقتراحات المتعلقة بالعمل قدّمها بشكل مختصر، أي تجنّب الإطالة بالشرح ولاتذكر التفاصيل المملّة، ركزّ على الأمور الهامة والمفيدة فقط والتي تعتقد أنها ستنال إعجابه.

2. لاتستخدم لغة المراوغة عند التحدّث مع المدير، المراوغة تدلّ على أنك تُخفي شيء ما فيؤدي ذلك إلى إثارة غضب المدير، كن واضح عندما تتحدث إليه وادعم كلامك بالدلائل والحقائق حتى تكسب ثقته.

إقرأ أيضاً: 10 أمور يجب عليك أن تتجنبها عند التحدث إلى مديرك

3. لاتنتظر من مديرك أن يطلب منك المساعدة عندما يكون هناك ضغط عمل، بادر أنت وقدّم له المساعدة دون أن يطلب منك، ولا بأس أن تقوم ببعض المهام الإضافية ما دام ذلك سيساعك على كسب محبته.

4. في أوقات الاستراحة يجب أن تبتعد عن إزعاج مديرك بمشاكلك العائلية، كما أنّه من غير الجيّد أن تقص لمديرك قصة حياتك، وإيّاك أن تحشر نفسك وتسأله أسئلة شخصية، حاول أن تكون لطيفاً وتحدّث بمواضيع عامة لاعلاقة لها بأي أحد.

5. إنّ الاعتراف بالخطأ فضيلة، لذلك يجب أن تعترف بأخطائك عند التقصير حتى تكسب رضى مديرك، كما يجب أن تتجنّب تبرير أخطائك لأنّ هذا سيُغضب مديرك، تقبّل نقد المدير ولومه لك وحاول أن تستفيد من النقد لتقويم الخطأ وتصحيحه.

إقرأ أيضاً: كيف تبني علاقة فعالة مع مديرك في العمل

6. حتى تكسب محبة مديرك طبّق أنظمة وقوانين المؤسسة، إنّ مخالفة قوانين المؤسسة والقيام بالاختلاس والرشوة والتزوير وحتى التأخر في القدوم إلى العمل والانصراف قبل انتهاء الدوام يغضب المدير منك كلما احترمت القانون زاد احترام المدير لك.

 

عزيزي الموظف... مهما كانت علاقتك سيئة مع مديرك تستطيع باحترامك للقوانين وبعدم المراوغة وبالاعتراف بالأخطاء وبتقديم المساعدة أن تختصر كل الطرق المؤدية إلى قلب مديرك، وأنا على ثقة بأنّك ستكسب محبته في النهاية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:كيف تكسب محبة مديرك في العمل؟






تعليقات الموقع