Top
مدة القراءة: 5 دقيقة

كيف تقوم بتغيير كلمة مرور بريدك الالكتروني جيميل Gmail

كيف تقوم بتغيير كلمة مرور بريدك الالكتروني جيميل Gmail
مشاركة 
1 يونيو 2019

لا يَخفى على أحد أنّ سرقة كلمة المرور العائدة لبريدنا الالكتروني جيميل (Gmail) سيكون بمثابة الكارثة، لأنّنا عادةً ما نقوم بربط جميع حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بهذا البريد الالكتروني، وعادةً ما نقوم أيضاً بربط حسابات البنوك بهذا البريد الالكتروني أيضاً. لذلك وجب تغيير كلمة المرور العائدة لبريدنا الالكتروني جيميل مرة كل ثلاثة أشهر على الأقل، وذلك لنضمن عدم تسريب المعلومات من بريدنا الالكتروني والحيلولة دون السيطرة عليه من قبل أشخاص غير مخوّلين بذلك.

 

 



1- عن طريق متصفح الانترنت (غوغل كروم - فايرفوكس - إيدج...):

  1. نقوم بالدخول إلى موقع https://gmail.com، ثم نقوم بكتابة بريدنا الالكتروني ومن ثمّ الضغط على زر التالي (Next).
  2. نقوم بإدخال كلمة المرور (Password) ثم نضغط زر التالي (Next).
  3. بعد أن يفتح صندوق البريد نقوم بالضغط على زر الإعدادات (Settings) في أعلى يسار الصفحة، ثم نختار الإعدادات (Settings).

    Change Gmail Password - 1

  4. نضغط على تبويب "حسابات واستيراد" (Accounts and Import) من أعلى الصفحة ونختار "تغيير كلمة المرور" (Change password) ، عندها يقوم موقع gmail بفتح صفحة تسجيل الدخول مرة أخرى ليتأكد أننا المالك الحقيقي لحساب جيميل، نقوم بإدخال كلمة المرور الصحيحة ثم نضغط زر التالي (Next).

    Change Gmail Password - 2

  5. نقوم بتعيين كلمة المرور الجديدة (New password) وتأكيد كلمة المرور (Confirm new password) ونضغط زر "تغيير كلمة المرور" (Change Password). فتظهر لنا صفحة تفيد بأنه تم تغيير كلمة المرور بنجاح.

    Change Gmail Password - 3

 

إقرأ أيضاً: بالصور: طرق حماية حساب Gmail من الإختراق

 

2- عن طريق تطبيق Gmail في أنظمة Android:

  1. نقوم بفتح برنامج Gmail من قائمة البرامج، ثم نقوم بفتح القائمة (رمز القائمة هو ثلاث خطوط تحت بعضها)، ثم نقوم باختيار الإيميل الذي سنقوم بتغيير كلمة المرور له.
  2. نختار "إدارة حساب غوغل" (Manage your Google Account)، ثم نضغط على تبويب "الأمان" (Security)، ثمّ Password. نقوم بإدخال كلمة المرور القديمة التي نريد تغييرها.
  3. في هذه الخطوة يطلب منا إدخال كلمة مرور جديدة (New password) مع تأكيد كلمة المرور مرة أخرى (Confirm new password)، ونضغط زر "تغيير كلمة المرور" (CHANGE PASSWORD).

ملاحظة: يجب الانتباه إلى أنّ كلمة المرور يجب أن تتكون كحد أدنى مؤلفة من ثمانية محارف، كما يجب أن تحتوي حرف صغير وحرف كبير ورمز.

 

إقرأ أيضاً: 7 خطوات لحماية حساب الفيسبوك من الإختراق

  

3- عن طريق تطبيق Gmail في أنظمة iPhone و iPad:

  1. نقوم بفتح تطبيق Gmail على الأيفون أو الأيباد، ونضغط إشارة القائمة (ثلاث خطوط تحت بعضها)، ونختار الإعدادات (Settings) ثم نختار البريد الالكتروني المراد تغيير كلمة المرور له.
  2. نختار "إدارة حساب غوغل" (Manage your Google Account)، ثم نضغط على تبويب "الأمان" (Security)، ثم نختار "تسجيل الدخول إلى غوغل" (Signing in to Google)، عندها يطلب منا إدخال كلمة المرور العائدة لحاسب Gmail.
  3. فيفتح لنا صفحة ويطلب منا إدخال كلمة مرور جديدة (New password) مع تأكيد كلمة المرور مرة أخرى (Confirm new password)، ونضغط زر "تغيير كلمة المرور" (CHANGE PASSWORD).

 

كما رأينا في الأعلى فإنّ تغيير كلمة مرور حسابك الجيميل خطواته بسيطة، وينصح بأن يتم مرة واحدة على الأقل كل 3 أشهر، بحيث نغلق جميع الأبواب أمام المتسلّلين الذين نشك بإمكانية حصولهم على كلمة المرور العائدة لحسابنا. كما بإمكاننا تغييرها من الهاتف الجوال أو متصفح الانترنت على حد سواء.

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تقوم بتغيير كلمة مرور بريدك الالكتروني جيميل Gmail




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع