Top


مدة القراءة:2دقيقة

كيف تقضي على الملل في نهار رمضان؟

كيف تقضي على الملل في نهار رمضان؟
مشاركة 
الرابط المختصر

تتميّز ليالي رمضان بالمتعة والتسلية فبعد الإفطار ينشغل الصائم بصلاة التراويح ثم يذهب إلى الخيمات الرمضانية للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية المرافقة لهذا الشهر الكريم والبعض الآخر يفضل زيارة الأقارب لتوطيد صلة الرحم، لكن على الرغم من هذه التسليات إلا أنّ نهار رمضان بالنسبة للكثير من الناس وقت ممل حيث يقضونه معظمهم وهم مستلقين على الأريكة بانتظار حلول موعد الإفطار، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي سنقدم لك بعض الأفكار للقضاء على الملل في نهار رمضان.




أولاً: أكثِر من طقوس العبادة

بدلاً من الجلوس بملل وضجر خلال نهار رمضان حاول أن تستثمر أيام هذا الشهر الكريم في التقرب من الله سبحانه وتعالى وأكثر من أداء العبادات كالصلاة، والتسبيح، وختم القرآن، والصدقة، والاعتكاف في المسجد، وإذا كان لديك إمكانات مادية جيدة اذهب إلى العمرة في شهر رمضان، هذه الأمور ستقوّي إيمانك وستزيد حسناتك وستكسبك رضا الله ومغفرته.

 

اقرأ أيضاً: 6 عبادات التزم بها في شهر رمضان المبارك

 

ثانياً: شارك في المسابقات الرمضانية

تحرص المحطات التلفزيونية على إعداد المسابقات خلال شهر رمضان حيث تخصّص جوائز مالية قيمة للرابح وجوائز أخرى كأدوات كهربائية أو السيارات أو قسائم شرائية قم بتابعة هذه البرامج وشارك بها، سيشعرك هذا بالحماس والإثارة وما أدراك فقد تربح جائزة كبيرة، فضلاً على أنك ستقضي على الملل الذي ينتابك في ساعات النهار.

ثالثاً: شارك في الأنشطة التطوعية

في شهر رمضان تكثر الأعمال التطوعية وتفتح بعض المؤسسات والجمعيات أبوابها لكل من يريد التطوّع بها اذهب إلى إحداها وقم بقضاء نهارك كله في مساعدة المحتاجين، واحرص على توزيع وجبات الطعام للفقراء الذين لا يملكون قوت يومهم وشارك في توزيع الهدايا لدور الأيتام، سيشعرك هذا بالفخر والرضا كما أنك ستقضي على الملل بالأعمال المفيدة.

 

اقرأ أيضاً: فوائد العمل التطوعي في حياة الفرد والمجتمع

 

رابعاً: اخرج من المنزل

الجلوس في المنزل لساعات طويلة في نهار رمضان سيشعرك حتماً بالملل والضجر لذلك من الضروري جداً أن تخرج من منزلك لبعض الوقت كأن تذهب للتنزه في الحديقة العامة أو تذهب للتسوق وشراء بعض مستلزمات المنزل، كما يمكنك أن تستغل نهار رمضان في إنهاء بعض الأعمال العالقة ولا بأس أيضاً من ممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق، كل هذه الأمور ستقضي على الملل.

خامساً: تابع المسلسلات التلفزيونية

يحرص صناع الدراما على إنتاج أعداد كبيرة من المسلسلات في شهر رمضان كجزء من الأجواء الاحتفالية وتسعى المحطات التلفزيونية على شرائها وعرضها في أوقات مختلفة، حاول أن تشاهد ما يتم عرضه خلال ساعات النهار سيشعرك هذا بالتسلية، ولا بأس من حضور مسلسل أو مسلسلين لكن يفضل ألا يزيد عن هذا العدد حتى لا تتحول المشاهدة لحالة إدمان.

سادساً: مارس بعض الأنشطة المسلية

في الحقيقة إن نهار رمضان هو الوقت المثالي لممارسة بعض الأنشطة المسلية لذا لا تتردّد عن ممارسة هوايتك المفضّلة، وإذا كنت تريد أن تتعلم هواية جديدة كالعزف أو الرسم أو التصميم أو النحت أو تعلّم لغة جديدة استغل ساعات النهار في تعلمها سيشعرك هذا بالمتعة والتسلية، واحرص أيضاً على تخصيص ساعة كاملة لممارسة اليوغا حتى تعيد الصفاء والتوازن لعقلك ولروحك.

 

إذا كنت تشعر عزيزي ببعض الملل في نهار رمضان احرص على الاستعانة بالأفكار الست السابقة فهي ستشعرك بالتسلية والمتعة، وستقضي على الملل بشكل نهائي.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:كيف تقضي على الملل في نهار رمضان؟






تعليقات الموقع