Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

كيف تُصبح فقيراً بـ 10 خطوات بسيطة؟

كيف تُصبح فقيراً بـ 10 خطوات بسيطة؟
مشاركة 
13 ديسمبر 2015

الغالبية العظمى من الناس يبحثون في الكتب أو الانترنت عن كيفية الحصول على المال، أو كيف يصبحون أثرياء بسرعة؟ لكنّ الجدير بالبحث هو أن يبحثوا عن الحالة المعاكسة، وهي كيف تصبح فقيراً؟ إن أردت عزيزي القارئ أن تصبح فقيراً بسهولة وسرعة، اتبع الخطوات التالية:


1. أنفق أكثر مما تَكسب

إذا كان مدخولك ألف دولار شهرياً عليك أن تُنفق ألفين، هذه الوسيلة ستجعلُك قابعاً في الفقر طيلة حياتك، وإن تساءلت عن كيفيّة إنفاق ألفي دولار شهرياً ومدخولك ليس سوى ألف دولار؟ سأقول لك: تابع القراءة لتعرف كيف تُنفق أكثر مما تكسب.

2. كُن مُبذّراً

الوسيلة التي تضمن لك البقاء دون أموال هي الإنفاق باسراف أو مايسمى بالتبذير، اشترِ ما يحلو لك، لاتدع نفسك تطلبُ شيئاً إلا وتُلبي لها ما تريد، بهذه الطريقة ستصرف مُرتّبك بالكامل.

3. خُذ القروض بشكل دائم

لكي تستطيع أن تُكمل الشهر بعد أن أنفقت مرتّبك هنا وهناك، عليك سحب قرض من مُديرك في العمل، أو استلاف مبلغ من أحد الأصدقاء، وتابع على نفس المنوال، استمر بالتبذير ولا شيء غيرُه.

4. عليك بالـتّسويف باستمرار

اليوم هو للاستجمام وأخذ المزيد من الوقت للراحة، أجل عمل اليوم للغَد وقُل دائماً: سأفعل ذلك غداً، بهذه الطّريقة فقط ستبقى مُرتاحاً ولن تُتعب نفسك بالعمل الإضافي لتجني المزيد من المال.

5. لا تُخطّط لحياتك

اعمل ليومك فقط، واعمل على مقولة: اصرف مافي الجيب يأتيك مافي الغيب، لاتُفكّر بالغد وتُتعب نفسك بذلك، عِش اللّحظة فقط ولا تكترت للمُستقبل، بهذا الشّكل لن تتطور أبداً وستبقى في دوامة الفقر والديون ما حييت.

6. لاتُحدّد ميزانيتك الشهرية
اصرف فحسب، ولا تُحدّد الميزانية الشهرية، أنفق المال كيفما شئت فأنت تجني المال لكي تصرفهُ على ما تشتهي نفسك. الميزانية ستُرهقُك وتجعلك تدخل في دوّامة من الحسابات المُعقدة، فلا أنصحُك بها.

7. لا تستثمر أموالك

إذا كُنت قد وفّرت مبلغاً من المال، عليك شراء منزل جديد أو سيّارة فخمة، إيّاك والاستثمار فهو مضيعة للوقت الذي ستُمضيه مع سيارتك الجديدة، والتي ستُقلّ بها أصدقائك لتخرجوا معاً في أجمل الرّحلات وتُنفقوا المال باستهتار، اصرف واصرف فقط، هذا شعارُك الذي سيجعل منك فقيراً بسهول تامّة.

8. ليس لادخار الأموال أية أهمية

برأيي الشخصي لن تستفيد من ادخار الأموال، المال وُجد لتصرفه هُنا وهناك، ولا تقلق من التقاعد، فمرتّبك التقاعُدي سيكفيك لتأكُل وتشرب، لا تهتم للمُستقبل فهو مُشرق كما ما أنت عليه الآن.

9. الفقرُ ليس عيباً

عليك وضعُها كقاعدة بين عينيك، الفقرُ ليس عيباً، إذاً فلتبقى فقيراً ما حييت،أين المُشكلة؟

طالما أنك تأكل وتشرب وتنام فأين المشكلة إن لم تكُن غنيّاً، على العكس تماماً، الفقير يشعر بالآخرين. عليك الأخذ بنصيحتي وصرف المال دون وعي يُذكر، لكي تبقى فقيراً وتشعُر بإخوانك الفقراء، ولا تنسى أبداً أنّ الفقر ليس عيباً، ولكن الغنى قد يكون عيباً على ما أعتقد !!!

10. المال غير مرتبط بالسعادة

المال غير مرتبط بالسّعادة، هذا ما أردت الوصول إليه منذُ بداية هذا المقال، المال ليس كل شيء فلا تهتم بجني الأموال، اصرف مالديك فحسب، لأن المال مهما كثُر لن يجلب لك السعادة التي تبحث عنها، فوجودهُ غيرُ مهمٍّ في الحياة.

عزيزي القارئ... لقد لخّصت في هذا المقال عشر خطوات تجعلُك غنياً ولكن بشكل غير مُباشر، تلك الأفعال التي سبق وذكرتها هي التي تبقيك في دوّامة الفقر، الأغنياء  لايتصرفون بهذا الشكل، بل يستثمرون أموالهُم بشكل مُستمر، ويحسبون ميزانيتهُم الشهرية والسنوية. الاستهتار بالمال يجعله يذهب بلمح البصر ودون عودة، أنفق أموالك بعقل ووعي، لاتُسرف لكي لاتغرق في الديون، فالمال غير مُرتبط بالسعادة لكن المال قد يمهّد لك الطريق لمُستقبل مُشرق، فحافظ عليه كي لا يزول.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع