Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تصبحي امرأة شديدة اللطف

كيف تصبحي امرأة شديدة اللطف
مشاركة 
الرابط المختصر

المرأة حسّاسة ورقيقة ولطيفة بطبيعتها لكن أحياناً ترتكب بعض السلوكيات الخاطئة التي تضرّ بمن حولها، وهذا ما يجعلها تبدو قاسية شديدة الجفاء لتبتعد تدريجياً عن فطرتها الربانية التي خلقها الله عليها فتتشوّه صورتها بين الناس ويتجنّب الجميع التعامل معها، ولأننا نريد أن تكوني امرأة لطيفة سنقدم لك عزيزتي بعض النصائح التي تساعدك على تحقيق هذا.



النصيحة الأولى: ابتسمي دائماً

للابتسامة فوائد عديدة فهي تُحفّز جسمك على إفراز هرمون السيرتونين المسؤول عن تحسين المزاج والشعور بالسعادة، كما أنّ الحفاظ على بشاشة وجهك أثناء التوصل مع الناس يبعث على الشعور بالفرح والبهجة في نفوسهم، وهذا ما يجعلك امرأة مرحة ولطيف للغاية.

 

اقرأي أيضاً: 10 طرق لرسم الابتسامة على وجهك

 

النصيحة الثانية: استمعي جيّداً للأحاديث

احذري من تجاهل الاستماع لأحاديث الناس فهذا التصرّف يُقلّل من احترامهم واحرصي في المقابل على الإنصات لهم وأظهري اهتمامك من خلال الإماءة بالرأس أو طرح سؤال يخصّ الموضوع الذي يتحدّثون به، هذا التصرّف سيجعلك تبدين شديدة اللطف.

 

اقرأي أيضاً: 6 نصائح ذهبية تعلّمك مهارة الإنصات

 

النصيحة الثالثة: انخرطي مع محيط الاجتماعي

لا تنعزلي عن محيط الاجتماعي حتى لا تبدين منغلقة على نفسها، حاولي أن تكوني أكثر انفتاحاً مع الناس حتى تبدين أكثر لطفاً ومودة، مثلاً تعرّفي على أصدقاء جدد، أظهري رغبتك في التعرف والتواصل مع كل من يبادرك الحديث خلال حضور المناسبات والحفلات.

النصيحة الرابعة: امدحي الناس بعيداً عن المبالغة

بدلاً من توجيه النقد وإلقاء الملامة على الآخرين ومخاطبتها بطريقة سلبية امدحي الشخص عندما يتصرّف على نحو جيد وشجّعيه على إخراج كل طاقاته ومواهبه، سيشعره هذا بسعادة كبيرة وستبدين لطيفة وستنجحين أيضاً في كسب محبة ورضا كل من حولك.

النصيحة الخامسة: سارعي في تقديم برقيات التهنئة

سارعي إلى تقديم برقيات التهنئة لأصدقائك ولعائلتك وجيرانك وكل معارفك في الأعياد والمناسبات، واحرصي أيضاً على إعداد المفاجآت للناس المقربين منك كأن تحتفلين بأعياد ميلادهم أو أن تشتري لهم الهدايا بدون مناسبة، هذه الأمور ستظهر مدى كرم أخلاقك ولطفك.

النصيحة السادسة: أظهري مشاعر الامتنان

التكبّر والغرور وعدم مراعاة مشاعر الناس تفقدك محبتهم وودّهم، لذلك احرصي على إظهار مشاعر الامتنان والشكر لكل من يقدّم لك يد العون والمساعدة، سيُشعرهم هذا بالسعادة، كما أنّك ستبدين في غاية الرقة واللطف عندما تتصرفين على هذا النحو المهذب.

النصيحة السابعة: قدّمي المساعدة لكل محتاج

مهما تعرّضتِ لمواقف عنصرية ولظلم حافظي على إنسانيتك وقدّمي المساعدة لكل محتاج سواء أكانت مساعدة معنوية أو مادية، ولا تتردّدي عن التطوع في المؤسسات الخيرية التي تؤمن الأوى والمأكل للمحرومين، هذه التصرفات النبيلة ستجعلك امرأة لطيفة مُحبة للجميع.

النصيحة الثامنة: تعلّمي فنون الاتيكيت

في الحقيقة إن تعلم فنون الاتيكيت لا يُجنّبك التعرّض لمواقف محرجة فقط وإنما يجعل منك امرأة راقية تعرف كيف تتعامل مع الآخرين بطريقة صحيحة خالية من الأخطاء وهذا ما يجعل منكِ أنثى في غاية اللطف والرقة، لذا سارعي لتعلّم قواعد وأصول فن الاتيكيت.

 

اقرأي أيضاً: قواعد في الإتيكيت خلال التعامل مع الآخرين

 

إذا كنت تريدين أن تستعيدي لطفك عزيزتي احرصي على الالتزام بالنصائح السابقة فهي ستجعل منك امرأة شديدة اللطف.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تصبحي امرأة شديدة اللطف






تعليقات الموقع